Jump to content
Sign in to follow this  
الميزان

البوصله الفضائيه الاسطرلاب (الزركالي)

Recommended Posts

البوصله الفضائيه (الاسطرلاب)

 

36097799.jpg

 

 

 

في حين أن هذا النموذج يظهر كواكب الأرض تدور حول الشمس ، وهذا النموذج يوضح وجهة نظر من على وجه الأرض : الشمس الدوائر السماء مرة واحدة في السنة كما هو متوقع على خلفية النجوم. Botjes 'وصف نفسه في طريقة عمل هذا النموذج هي مكتوب على ورقة من بجانبه الشمس هي ممثلة في الكرة الذهبية وأشهر من السنة وصفت على حافة الحمراء. داخل حوض الحمراء التي تصور رموزا وصورا للتشكيلات من البروج الاثني عشر ، وضعت في مواقعها القديمة

 

نرى القمر استبق لنفس الدائرة على خلفية النجوم كل شهر فلكي(27.32 يوما). هذا وتتميز الثورة عكس عقارب الساعة على الكرة الفضية. معدل الحركة ليست موحدة ، ولكن. ونتيجة لذلك من الحفاظ على الزخم الزاوي ، القمر يتحرك بشكل أسرع بنسبة 23 ٪ في الحضيض (أقرب إلى نهج الأرض) من الأوج (وأبعد نقطة من الأرض). "خط apsides" وصف الحضيض هو مؤشر على نهاية واحدة والأوج من جهة أخرى ، مما يدل على المواقف من هذه النقاط الخاصة. خط apsides بالتناوب مرة واحدة عكس عقارب الساعة في 8.9 سنة ، ونظرا لتأثير الشمس.

 

 

 

ولذا في مرحلة من مراحل القمر تتحدد المراكز النسبية للكرات اثنين : كلاهما معا على القمر الجديد ، سواء على عكس البدر ، وما إلى ذلك (وشرحا وافيا لهذه الظاهرة من مراحل ويمكن لل الوقت بين التحالفات المتبادلة للكرات (29.53 يوما) ويسمى هذا الشهر synodic. 29.53 منذ أيام لا تقسم بالتساوي إلى 365 يوما في السنة ، تقويمنا الخاص منذ فترة طويلة التخلي عن الأشهر التي تعقب فعليا مع القمر. التقاويم الأخرى تتخذ نهجا مختلفا. التقويم اليهودي يستخدم synodic اثني عشر شهرا ، بالإضافة إلى كل ذلك في الشهر نقلة في كثير من الأحيان إلى الحفاظ على متوسط طول السنة عند الهدف. التقويم الإسلامي يستخدم اثني عشر شهرا synodic بالضبط ، مع ما يترتب على ذلك من السنة الاسلامية هو أحد عشر يوما أقصر من السنة الشمسية.

 

لأن مدار القمر يميل من خمس درجات فيما يتعلق مدار الأرض ، تقاطع الطائرتين المدارية يعرف خط يسمى خط العقد ، والذي يتميز المؤشر المسمى "يو". الكسوف يمكن ان يحدث الا عندما يكون القمر في الطائرة من مدار الأرض ، وبالتالي على الكرة الفضية وبالقرب من احد طرفي العقد على خط المؤشر. وتحدث ظاهرة الكسوف في القمر الجديد وخسوف القمر عند اكتمال القمر. خط العقد بالتناوب واحدة في اتجاه عقارب الساعة دورة كاملة كل 18.6 سنة ، ونظرا لعزم الدوران من الشمس خطورة على المدار القمري.

 

 

 

لكسوف كلي للشمس يحدث ، ويجب أيضا أن يكون القمر بالقرب من نقطة الحضيض. وإلا فإن حجم الزاوي للقرص القمر صغير جدا بحيث لا تغطي كامل للشمس ، وبالطوق في ضوء القمر المحيطة بها لا تزال مرئية (بالنسبة للكسوف الحلقي).

 

 

 

 

 

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×