Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

حرارة 100 مليون قنبلة ذرية إلى المحيطات سنوياً

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

ارتفعت درجة حرارة المحيطات في العالم بشكل كبير خلال ال15 عاماً الماضية، بما يعادل اضافة طاقة قوتها 100 مليون قنبلة ذرية إليها كل عام، فيما كشفت السجلات أن العقد الحالي هو الأكثر سخونة منذ 120 عاماً .

 

 

 

وقال العالم الأمريكي جون لايمان من جامعة هاواي إن المياه تحتاج إلى فترة أطول كي تسخن أو تبرد، مقارنة بالهواء أو الأرض، ما يجعل حرارة المياه أفضل مؤشر على سخونة العالم من القياسات التي تؤخذ لدرجات حرارة الجو وسطح الأرض . وأضاف أن درجة حرارة المحيطات زادت ما بين عامي 1993 و2008 .

 

 

 

وأوضحت دراسة شارك فيها لايمان نشرت نتائجها مجلة “نيتشر” العلمية أن المحيطات التي ترتفع ب 2300 قدم (700 متر) عن سطح البحر كانت درجة حرارتها 0،64 واط (وحدة قياس صغيرة لقياس القدرة وخاصة القدرة الكهربائية) في المتر المربع ما بين 1993 و2008 . ويعني ذلك أن طاقة 100 مليون قنبلة ذرية تضاف إلى المحيطات سنوياً .

 

 

 

وحذر لايمان من أن العلماء لا يعرفون التغيرات التي قد تحدث للمحيطات في العالم بعد ذلك . وشدد على أن هذه الدراسة تذكرنا بمسؤولية البشر عن التغيرات المناخية في العالم الناجمة عن ظاهرة الاحتباس الحراري .

 

 

 

من جهة أخرى، ذكرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية أن الأرض لم تشهد منذ بدء تسجيل بيانات الأرصاد الجوية في العام ،1880 درجات حرارة بهذا الارتفاع كما في العام 2010 .

 

 

 

وأشارت حسب موقع “لايف سينس” إلى أن درجات حرارة الأرض والمحيطات كانت الأعلى في إبريل/نيسان الماضي، ووصلت خلال الفترة من بداية العام إلى الشهر الماضي إلى مستوى قياسي لم يشهده العالم من قبل .

 

 

 

وصنفت تقارير مطلع العام الجاري السنوات التسع ما بين عامي 2000 و2009 بأنها العقد الأكثر حرارة منذ عام 1880 في العالم . (وكالات)

 

تحياتي

وشكرا ً

post-1243-1274468016.jpg

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×