Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

السعودية تمنع تشغيل العمال تحت شمس الصيف

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أصدر وزير العمل السعودي غازي القصيبي اليوم قراراً يقضي بمنع تشغيل العمال تحت أشعة الشمس خلال فترات ما بعد الظهر في شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس من كل عام.

وجاء في القرار «لا يجور تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى الساعة الثالثة مساءً خلال الفترة من بداية يوليو /تموز إلى نهاية شهر أغسطس /آب من كل عام».

إلا أن القرار قال إنه «يستثني العمال الذين يعملون في شركات النفط والغاز، وكذلك عمال الصيانة للحالات الطارئة، على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس». وأضاف أن «العمل بهذا القرار يبدأ اعتباراً من عام2011».

من جهة أخرى أوضح نائب وزير العمل عبد الواحد بن خالد الحميد في تصريح أن إصدار القرار «يتوافق مع التوجه العالمي ومعايير العمل الدولية في ما يتعلق بحماية العمالة وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية».

وقالت وزارة العمل إنها تأمل أن يتعاون معها أصحاب العمل في تنفيذ هذا القرار لأهميته من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية.

ويعمل في المملكة نحو 7 ملايين عامل معظمهم من شرق آسيا، وعادة ما يعملون في مهن تتطلب وجودهم طوال اليوم في الجو الحار المكشوف.

وتتراوح درجة الحرارة في المملكة، وخصوصاً خلال فصل الصيف، ما بين 45 و50 درجة مئوية وقت الظهيرة.

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×