Jump to content
Sign in to follow this  
sayed

آية الله الشيخ عفيف النابلسي: الأربعاء اول ايام شهر رمضان المبارك

Recommended Posts

على خطى المرجع الراحل:

العلامة النابلسي يعتبر الاربعاء اول أيام رمضان

 

 

 

اعلن المكتب الشرعي التابع للعلامة آية الله الشيخ عفيف النابلسي ان يوم الاربعاء القادم الموافق 11 اغسطس 2010م هو أول أيام شهر رمضان المبارك إعتماداً على الحسابات الفلكية الدقيقة .

 

وكان مكتب المرجع المقدس فضل الله قد أعلن سابقاً أن يوم الاربعاء ايضاً هو أول أيام الشهر الفضيل بناء على المبنى الفقهي الذي اعتمده المرجع فضل الله .

 

وآية الله النابلسي هو احد كبار علماء جنوب لبنان ، ويستعد حالياً للتصدي للمرجعية الدينية ، ويتوافق في الكثير من آراءه مع المرجع الراحل آية الله فضل الله ، ما اعتبرته بعض وسائل الاعلام أن مرجعيته ستكون إمتداداً لنهج فضل الله .

 

وكان السيد فضل الله هو أول علماء الشيعة الذين اعتمدوا على الحسابات الفلكية في تحديد بدايات الشهور للمناسبات الدينية .

 

 

 

نص بيان المكتب الشرعي لسماحة آية الله الشيخ عفيف النابلسي

لقد ثبت لدى سماحة آية الله الشيخ عفيف النابلسي, طبقاً للحسابات والإفادات والشهادات الفلكية العلمية الدقيقة, أنّ ولادة هلال شهر رمضان المبارك ستكون صباح الثلاثاء الواقع فيه 10 آب 2010 الساعة الثالثة وثمان دقائق بالتوقيت العالمي / الساعة السادسة وثمان دقائق بالتوقيت المحلي لمدينة بيروت، وحيث إنّ بعض البلدان التي نشترك معها بجزءٍ من الليل؛ وهي الواقعة على سواحل المحيط الهادئ مثل: لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، وسان دياغو وسواها، والتي سيكون عمر الهلال فيها أكثر من 16 ساعة، وهي المدة العلمية التي يمكن للناظر رؤية الهلال فيها, فإننا وبناء على هذه المعطيات العلمية والإفادات الفلكية، وبناءً على رأينا الفقهي باعتماد إمكانية الرؤية لإثبات بداية الشهور القمرية؛ والذي نراه الأصلح والاوفق لعموم المسلمين, فإن نهار الأربعاء الواقع فيه 11 آب 2010، سيكون هو الأول من شهر رمضان المبارك، في جميع البلدان التي تشترك مع بعضها بجزء من الليل.

سائلين المولى تبارك وتعالى أن يعيده على المسلمين جميعاً باليُمن والأمن والسلام وقبول الطاعات, وعلى اللبنانيين بمزيد من الاستقرار والوحدة والازدهار.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×