Jump to content
Sign in to follow this  
فاليري

الجمعة الموافق 10 سبتمبر اول ايام عيد الفطر السعيد

Recommended Posts

أكد أن رمضان هذا العام سيكمل عدة الـ 30 يوماً

العجيري: العيد سيوافق الجمعة 10 سبتمبر ولن تكون هناك حاجة لتثبيت رؤية الهلال

السبت 28 أغسطس 2010 - الأنباء

 

الرطوبة لم تتعد معدلاتها القياسية ومستمرة حتى يوم الأربعاء المقبل

هاني الظفيري

اكد العالم الفلكي د.صالح العجيري ان اول ايام عيد الفطر السعيد سيكون الجمعة الموافق 10 سبتمبر المقبل، موضحا ان جميع الدلائل الفلكية تشير الى اننا هذا العام سنكمل عدة شهر رمضان، اي اننا سنصوم 30 يوما.

 

وكشف د.العجيري انه لن تكون هناك حاجة الى التثبت من رؤية الهلال لأن اغلب الدول الاسلامية ستعيد بإكمال عدة شهر رمضان، لذا لن تكون هناك حاجة الى تلمس رؤية الهلال، وهو ما تشير اليه جميع الحسابات الفلكية.

 

وقال د.العجيري ان رؤية الهلال بعد يوم 29 من رمضان ستكون مستحيلة، اذ لن يكون بالامكان مشاهدته في جميع الاقطار الاسلامية، لذا سيتعين الاخذ بإكمال عدة رمضان حتى الخميس 9 سبتمبر على ان يعلن العيد الجمعة.

 

وحول الاجواء الرطبة التي سيطرت على البلاد امس، اوضح د.العجيري ان موجة الرطوبة ستستمر حتى الاربعاء المقبل لكون البلاد تخضع الآن لرياح جنوبية شرقية تمر على مسطحات الخليج المائية وتجلب معها بخار الماء، لذا نجد ان المناطق الساحلية اكثر تأثرا بالرطوبة من غيرها.

 

ونفى د.العجيري ان تكون الرطوبة هذا العام قد سجلت معدلات قياسية، قائلا: على العكس هذا العام جاءت الرطوبة في معدلات طبيعية جدا، بل اقل من معدلاتها في السنوات الماضية.

 

وعزا د.العجيري احساس البعض بان الرطوبة لا تطاق وتذمره الى وجود المكيفات قائلا: في السابق لم يكن هناك مكيفات، وكانت الرطوبة من خارج المنزل وداخله سيان، وكنا نعاني الامرين، لكن اليوم بوجود المكيفات ودرجات الحرارة في المنزل بين 20 و25 درجة فإن من يخرج من منزله المكيف او سيارته المكيفة سيصطدم بكمية الرطوبة والحرارة التي تصاحبها فيعتقد انها بلغت معدلات قياسية، في حين ان الرطوبة في الاعوام القليلة الماضية اهون بكثير من الرطوبة التي كانت تضرب البلاد في الخمسينيات وقبلها.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×