Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

أتربة» تحد من الرؤية على طرق الشمال والشرقية والوسطى

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

اليوم ـ الدمام

 

نبهت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية والشرقية والمنطقة الوسطى، بسبب الأتربة المثارة والعوالق الترابية، خلال الايام المقبلة، وقالت الرئاسة في تنبيهها : إن الأتربة والعوالق من المتوقع أن تحد من مستوى الرؤية الأفقية إلى أدنى من 4 كيلومترات، خاصة على الطرق المفتوحة.

وفي تقريرها اليومي عن حالة الطقس، قالت الرئاسة : إن الانخفاض في درجات الحرارة يستمر على مناطق شرق ووسط المملكة، فيما ستكون السماء صحوا بوجه عام على معظم مناطق المملكة عدا ظهور تشكيلات من السحب المتفرقة على المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من الغربية، ورطوبة عالية على طول الساحل الغربي والمرتفعات الجنوبية الغربية.

من جانب آخر ، أطلقت الرئاسة صفحتها المخصصة للمعلومات الأرصادية للحج، التي خصصت لمتابعة حالة الطقس والتوقعات والتحذيرات خلال موسم الحج، حيث يتم تجديد التوقعات على الصفحة كل 5 أيام عن منطقة المشاعر المقدسة. كما تجدد التقرير كل ساعة في حال وجود تحذيرات.

وتحتوي الصفحة على تقرير عن المشاعر المقدسة وتوقعات لكل 5 أيام وتوقعات الـ «24» ساعة المقبلة لمنطقة المشاعر، ونشرات رصدية كل ساعة، وصور للأقمار الصناعية لرصد السحب تجدد كل ربع ساعة، ورادار لمراقبة العواصف الرعدية ومعدلات درجات الحرارة في جميع أنحاء المشاعر، ورصد سرعة الرياح واتجاهها ومعدل الرطوبة، وغيرها من المعلومات.

وكانت الأجواء شهدت رياحا شديدة مساء أمس الاول، فيما انخفضت درجات الحرارة الى أقل من معدلها الطبيعي، وفضل عدد كبير من ساكني المنطقة الشرقية البقاء في المنازل. من جهتها حذرت مصادر فلكية من أن فصل الشتاء هذا العام سيكون قارصا وشديد البرودة متأثرا بكتل باردة قادمة من أوروبا ودول البلقان.

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

شكرا لك استاذه فاطمة استفدت من موضضوعك وعرجت على موقع الارصاد ولك الشكر نبيل

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×