Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

علماء : الثقب الأسود عمره لا يتجاوز الثلاثين سنة !!!

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

وكالات - ( خبر ) :

 

 

اكتشف علماء الفيزياء الفلكية بواسطة التلسكوب الفضائي شاندرا أحدث ثقب أسود معروف في منطقتنا الفلكية المجاورة ويعود تاريخ نشوئه إلى 30 عاما فقط، حسبما أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) .

 

الثقب الاسود يوفر فرصة فريدة لمراقبة نمو هذا النوع من الكتل، على ما يقول المسؤولون عن هذا الاكتشاف الذي نشر في مجلة “نيو استرونومي” .

 

ومن شأن ذلك أن يساعد العلماء على فهم كيفية انفجار نجوم عملاقة لتحدث ثقباً أسود أو نجم نيوترون فضلاً عن معرفة عددها في مجرتنا، درب التبانة والمجرات الأخرى .

 

ويشير دانيال باتنود من مركز هارفرد سميثونيان لعلم الفيزياء الفلكية في كامبردج (ماساشوستس، شمال شرقي الولايات المتحدة) وهو المشرف على هذه الدراسة “ان كان تفسيرنا دقيقاً، فسيكون ذلك المثال الاقرب لكيفية نشوء ثقب أسود” .

 

 

ويعتقد علماء الفيزياء الفلكية هؤلاء أن هذا الثقب الأسود هو من مخلفات انفجار نجمة أكبر حجماً من شمسنا بعشرين ضعفاً، وهي سوبرنوفا أطلق عليها اسم “اس ان 1979 سي” اكتشفها أحد هواة علم الفلك في عام 1979 .

 

ويقع هذا الثقب الأسود في المجرة “ام 100” على بعد حوالي 50 مليون سنة ضوئية عن الأرض (السنة الضوئية تساوي 9460 مليار كيلومتر) .

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×