Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

حرارة الأرض ترتفع 4 درجات مئوية بحلول 2060

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أشارت دراسات حديثة إلى أن درجات حرارة الارض قد ترتفع بمقدار اربع درجات مئوية بحلول الستينات في أسوأ حالات تغير المناخ العالمي، ويتطلب ذلك استثمارا سنويا يبلغ 270 مليار دولار فقط لاحتواء ارتفاع منسوب مياه البحر.

 

ومثل هذا الارتفاع السريع الذي سيكون اثناء حياة الكثير من الشباب الان ضعف سقف الدرجتين الذي وضعته 140 حكومة في قمة الامم المتحدة بشأن المناخ في كوبنهاجن العام الماضي وسيعطل امدادات الغذاء والماء في أجزاء كثيرة من العالم.

 

وكتب فريق دولي أن ارتفاع انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري هذا العقد يعني أن هدف الدرجتين “صعب للغاية ويمكن القول بأنه مستحيل مما يرفع احتمال ارتفاع درجات حرارة العالم ثلاث أو اربع درجات مئوية خلال هذا القرن.”

 

وقالت الدراسات التي نشرت لتتزامن مع محادثات الامم المتحدة السنوية بشأن المناخ في المكسيك إن عددا قليلا من الباحثين درس بالتفصيل الاثار المحتملة لارتفاع درجة الحرارة اربع درجات مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية.

 

وكتب مارك نيو الذي قاد الفريق الدولي من جامعة أكسفورد البريطانية “عبر العديد من القطاعات - المدن الساحلية والزراعة وندرة المياه والنظم البيئية أو الهجرة - ستكون الاثار أكبر.”

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×