Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

الأرض أغلى عقار بين الكواكب

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

القيمة النقدية لكوكب الأرض هي ثلاثة آلاف تريليون جنيه استرليني!

هذا ما توصل إليه عالم الفيزياء الفلكية، غريغ لافن عن طريق احتساب مجموع بعض البيانات، مثل عمر الكوكب، وحجمه، ومناخه، وكتلته وغير ذلك من إحصاءات مهمة. واتضح من خلال ذلك أن الأرض تعد الكوكب الأغلى من بين الكواكب.

فقد تم تقييم كوكب المريخ بمبلغ 10 آلاف جنيه استرليني، بينما اعتبر كوكب الزهرة بأن قيمته أقل من فلس.

وهنالك حوالي 1235 كوكباً في الكون، معظمها لم يعط سعراً مرتفعاً، وذلك بسبب أن جوها غير مناسب لحياة الإنسان. وقدّر لافلن قيمة الكرة الأرضية بثلاثة آلاف تريليون جنيه استرليني.

 

معايير خاصة

 

وقد وضع البروفيسور لافلن، وهو من جامعة كاليفورنيا في سانت كروز صيغة حسابية استخدمها في تقييم الاكتشافات التي قامت بها وكالة الفضاء الأميركية ناسا بواسطة مركبتها الفضائية كيبلر البالغة كلفتها 600 مليون جنيه استرليني.

وكانت تلك المركبة قد أطلقت في الفضاء قبل عامين لمتابعة أحوال الكواكب. وقبل عام قرر البروفيسور لافلن تحديد أسعار الكواكب القريبة من الأرض التي أرسلت المركبة كيبلر لاستشكافها.

وفي ذلك الوقت، كان الكوكب جايلز - يعتبر أكثر كوكب معروف للعلماء شبيه للأرض غير أن تلك الصيغة قدرت قيمته بمائة جنيه استرليني، بينما قيل أن الكوكب كاي - او - آي تصل قيمته الى 150 ألف جنيه استرليني.

 

الأقدم هو الأغلى

 

وقال لافلن في مقابلة أجريت معه اخيراً «كنت أرى دائماً أن فكرة وجود كوكب مثل الأرض يستطيع الانسان العيش فيه لم يتم تحديدها بدقة. ورغبت بوضع مقياس للتعرف على ماذا كان كوكب من الكواكب يستحق الاهتمام أم لا».

وكلما كان الكوكب قديماً زادت قيمته لأنه يكون قد اكمل تطوره، وعندها تؤخذ كتلته في الحسبان. وانه اذا كان في حجم الأرض يعتقد انه في حجم جيد لامكان عيش الانسان على سطحه.

كما وضع لافلن مسألة الطاقة التي في الكوكب وحجمها في الاعتبار، وأيضاً اذا ما كان المناخ السائد فيه مناسب لسكن الانسان. وقال ان الكواكب التي تصل قيمتها الى 60 مليون جنيه أو أكثر تستحق الفحص والدراسة، وتجاهل تلك التي تقل قيمتها عن ذلك.

وقال «ان هذه الصيغة تجعلنا ندرك قيمة الأرض، وآمل أن يساعدنا ذلك كمجتمع في حماية هذه الملكية القيمة».

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×