Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

العجيري: «السرايات» أكثر عنفاً من «سبّق السرايات» و«الأرصاد»: الطقس مستقر خلال عطلة نهاية الأسبوع

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

هاني الظفيري

فيما اكد العالم الفلكي د.صالح العجيري ان فترة السرايات اشد عنفا من سبّق السرايات، توقعت ادارة الارصاد الجوية ان يكون الطقس مستقرا خلال عطلة نهاية الاسبوع الجاري.

 

وقال د.العجيري لـ «الأنباء» اننا لانزال نعيش فترة «سبق السرايات»، ومن المنتظر ان تدخل فترة «السرايات» في منتصف الشهر الجاري والتي تكون عادة اعنف من «السبق»، مشيرا الى ان تقلبات في الطقس متوقعة خلال الاسبوع المقبل.

 

من جانبه، توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم استقرارا في حالة الطقس معظم الأوقات خلال عطلة الأسبوع بوجه عام وان تخللتها بعض الفترات القصيرة من ظهور للسحب المتفرقة والغبار الخفيف في فترات أخرى.

 

وقال كرم ان الطقس كان هادئا امس بشكل عام، بينما كان شهد ليل الاربعاء الماضي ترسب ما تبقى من غبار عالق في الجو تسببت فيه تقلبات الطقس التي شهدتها المنطقة بداية الاسبوع.

 

واضاف ان تأثير الرياح الشمالية الغربية كان واضحا في انخفاض درجات الحرارة نسبيا ليلا، حيث سجلت درجة الحرارة الصغرى في مطار الكويت الدولي 17 درجة مئوية، في حين سجلت أدنى درجة حرارة صغرى في البلاد صباح امس 13 درجة مئوية بمحطة العبدلي الاوتوماتيكية. وذكر انه بمشيئة الله سيستمر الجو دافئا نهارا مع رياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة وتظهر السحب ليلا وتتكاثر مع فرصة لامطار متفرقة تتركز على المناطق الجنوبية ويكون البحر خفيف الموج نهارا ويعتدل فترات من الليل بسبب تكاثر السحب.

 

وعن حالة الطقس اليوم، اشار الى ان السحب تكون فيه متفرقة مع فرصة لأمطار متفرقة أول النهار تقل تدريجيا والهواء «كوس» جنوبي شرقي والبحر فيه اعتدال بالموج أحيانا، بينما ليلا تصبح الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة والبحر خفيف الموج. وقال ان يوم غد ستكون الرياح فيه جنوبية الى جنوبية شرقية على السواحل تتسم بالدفء أكثر أما على المناطق الغربية والشمالية الغربية فتكون الرياح معظمها شمالية محملة بغبار من خارج البلاد وهذا الغبار يؤثر على المدينة ليلا ويتوقع أن يكون غبارا خفيفا لا تنخفض الرؤية معه كثيرا.

 

واشار الى ان حالة الطقس الهادئة عموما يمكن ان تشهدها تقلبات مفاجئة باعتبارها أمرا واردا «لذا يجب علينا التنبيه مرة اخرى لعموم المواطنين والمقيمين بضرورة متابعة النشرة الجوية عبر صفحة الادارة الالكترونية على شبكة الانترنت.

 

تحياتي

وشكرا

 

 

 

 

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×