Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

المهام الفضائية الطويلة تؤثر سلبا على الصحة

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

كشفت دراسة أن رجال الفضاء الذين يقومون بمهام فضائية طويلة، مثل الرحلات إلى المريخ، يواجهون مخاطر صحية من الإشعاعات التي قد تؤثر على القلب.

وأظهرت الدراسة التي أجراها علماء في جامعة "ألاباما" في برمينغهام الأمريكية أن التعرّض للإشعاعات الكونية خارج حماية الحقل المغناطيسي للأرض يمكن أن يؤثر على شرايين رائد الفضاء.

 

 

وذكر بيان للجامعة أن الباحثين حللوا تأثير إشعاعات الأيون الموجودة عادة في الفضاء الخارجي على الفئران لمعرفة آثار التعرّض لها ووجدوا حصول ضرر دائم على الشريان السباتي والشريان الأورطي.

وقال البروفيسور المساعد في قسم علم الأمراض في الجامعة، "دنيس كوسيك "أنه من المعروف ان التعرض لوقت طويل للإشعاعات على الأرض، من ضمنها تلك المستخدمة في علاج السرطان، ووظائف معينة والقنابل الذرية، مرتبطة بخطر كبير للإصابة بالتصلّب العصيدي.

ولكنه أضاف أن "الإشعاع الكوني مختلف عن الأشعة السينية وغيرها من الإشعاعات الموجودة على الأرض، ومن الصعب توقّع مخاطر السفر عميقاً في الفضاء بخاصة لأن القليل من الأشخاص تعرضوا لها".

وأشار إلى أن الأشخاص الوحيدين الذين تعرضوا لمستويات مرتفعة من الإشعاعات الكونية هم رواد الفضاء الذين ذهبوا في مهام "أبولو" مع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" وعددهم أربعة وعشرون رائدا.

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×