Jump to content

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الخبر: يوسف الحربي

 

نظمت 25 طالبة بجامعة الأمير محمد بن فهد أول من أمس، بمركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية "سايتك" احتفالية بمرور 50 عاما على أول رحلة فضاء، بهدف إثبات أهمية علوم الفضاء والفلك في جميع مجالات الحياة وتوعية المرأة السعودية بهذا المجال بغض النظر عن تخصصها أو مجالها.

وتضمنت الاحتفالية بثا حيا من محطة الفضاء الدولية، وذلك لتهنئة سكان الأرض بمرور 50 عاما على رحلة رائد الفضاء الروسي يوري جاجارين إلى الفضاء والذي أصبح أول إنسان يسافر إلى الفضاء الخارجي ويدور حول الأرض. وبعد ذلك تم عرض قانون لعبة الحياة، وألقيت نبذة عن الحرب الباردة والسباق إلى الفضاء ونهايتها.

وأوضحت رئيسة نادي الفضاء في الجامعة نوف الجلعود لـ "الوطن" أن النادي هو النادي الطلابي الوحيد المخصص للطالبات فقط. ويتميز بأن عضواته لسن متخصصات في علوم الفلك أو الفضاء بل من تخصصات تقنية وإدراة أعمال وتصميم داخلي، ولكن هناك جمعيات أخرى عامة متخصصة بعلوم الفلك والفضاء القائمون عليها أشخاص متخصصون في هذا المجال.

وأشارت الجلعود إلى زيادة اهتمام وسائل الإعلام بذكر الأحداث الفلكية وآخر التطورات في مجال علوم الفضاء, مبينة أهمية إضافة منهج خاص لعلوم الفلك والفضاء يتكلم بتفصيل أكثر عن هذا المجال, وإنشاء مراكز ترفيهية للأطفال مختصة بعلوم الفضاء تحتوي على سبيل المثال على غرفة لانعدام الجاذبية وأجهزة محاكاة للرحلات الفضائية، وذلك لثقيف العائلة بعلم الفضاء والفلك.

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×