Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

"ناسا" تمنح 4 شركات ملايين الدولارات لتطوير مركبات فضاء تجارية

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

13032200121.jpg

 

واشنطن – الألمانية

منحت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" مئات الملايين من الدولارات أمس الاثنين لأربع شركات تتنافس لتطوير مركبات فضاء تجارية، حيث ستنهي وكالة الفضاء الأمريكية برنامجها للمكوكات الفضائية المستمر منذ 30 عاما. وقدمت ناسا نحو 962.3 مليون دولار لأربع شركات بهدف تطوير وبناء مركبات فضائية تجارية يمكنها حمل رواد إلى الفضاء.

 

 

وستحيل ناسا أسطولها من مكوكات الفضاء في وقت لاحق من العام الجاري ولا يتبقى أمامها سوى رحلتان أخريان فقط إلى الفضاء، لتصبح مركبات الفضاء الروسية سويوز الوحيدة التي ستنقل روادا إلى محطة الفضاء الدولية. وتأمل الولايات المتحدة في أن تبدأ شركات تزويد الرحلات التجارية الفضائية في نقل الرواد للفضاء في غضون الأعوام القليلة المقبلة، لتتفرغ ناسا إلى تطوير مركبات بعيدة المدى تنقل البشر في نهاية المطاف للمريخ ومقاصد أخرى نائية.

 

 

وقال تشارلز بولدن مدير ناسا خلال إعلانه عن المخصصات المالية الجديدة لشركات تطوير المركبات التجارية "إننا ملتزمون بنقل الرواد الأمريكيين بشكل آمن على متن مركبات فضائية أمريكية الصنع وإنهاء إسناد هذا العمل لحكومات أجنبية". وتلقت شركة بوينج 29.3 مليون دولار في إطار مبادرة "تطوير الطاقم التجاري" التي اقترحتها ناسا. ومن بين الشركات الأخرى التي تلقت تمويلا شركة "سييرا نيفادا" (80 مليون دولار) وشركة "سبيس اكسبلوراشن تكنولوجيز" (75 مليون دولار) وشركة "بلو اوريجين" (22 مليون دولار) .

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×