Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

بيرمينوف: لايمكن التحليق الى المريخ فعليا الا ابتداء من عام 2035

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

اعلن رئيس وكالة الفضاء الفيدرالية الروسية اناتولي بيرمينوف في اطار "ساعة الحكومة" في مجلس الفيدرالية ان التحليق الى المريخ لا يمكن ان يتحقق فعليا الا ابتداء من عام 2035.

 

وأعلن بيرمينوف انه "من الضروري التهيئة للتحليق. وهذه عملية تدريجية. ولا يوجد حاليا ما يمكن التحليق على متنه. فمن السخافة التحليق الى المريخ بالمركبات والمحركات المتوفرة لدينا حاليا". وقال رئيس الوكالة ان "الحديث يدور حول حاجتنا الى بناء مركبة جديدة بمحرك نووي بقدرة تقدر بالميغاواط وعندئذ ستتوفر امكانية التحليق الى المريخ. وهذا التحليق يستغرق شهرا، ولكن هذا لن يصبح واقعيا الا بعد عام 2035".

 

واضاف انه لا يمكن توقع صنع محرك المركبة هذه الا عند عام 2019، والمركبة نفسها حتى عام 2025. واشار الى ان "كافة الاحاديث من قبيل.. اسمحوا لي بالتحليق الى المريخ باتجاه واحد دون عودة هي مجرد ثرثرة وهراء".

 

واكد بيرمينوف في مجلس الفيدرالية ان اختبار المركبة الفضائية الجديدة "روس" بالنظام غير المأهول، قبل تحليقها في الفضاء بطاقم، يحتاج الى ما لايقل عن سنتين.

 

فلدى تحدثه امام اعضاء المجلس عن آفاق تجارب المركبة الفضائية الجديدة "روس" المصممة في روسيا، قال بيرمينوف: "اننا نحتاج الى ما لايقل عن 15 تحليقا سليما غير مأهول، وبعد ذلك فقط يمكن السماح بارسال طاقم".

 

ويجدر التذكير بأن من المقرر ان يجري اطلاق المركبة الجديدة الاول بالنظام غير المأهول من مطار "فوستوشني الفضائي" في عام 2015، والاطلاق مع طاقم ـ في عام 2018.

 

واعلن رئيس وكالة الفضاء ان مطار "فوستوشني" سيستخدم بعد انجاز بنائه فترة من الوقت بموازاة المطارين "بايكونور" و"بليسيتسك".

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×