Jump to content

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

كايب كارنيفال - ي.ب.آ:

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" أنها ستطلق مكوك الفضاء "إنديفور" غداً الاثنين بعد تأجيل إطلاقه عدة مرات في الأسابيع الماضية بسبب أعطال طرأت في اللحظات الأخيرة.

 

 

وقال المسؤول في الوكالة مايك مسيز "يبدو النظام جيداً ويبدو الطقس جيدًا، ويجب أن نكون في وضع جيد للإطلاق".. ويتوقع أن يحضر الآلاف إلى مركز كنيدي للفضاء لمشاهدة إطلاق "إنديفور" في رحلته الأخيرة إلى محطة الفضاء الدولية، ويتوقع أيضاً أن تحضر النائب الأميركية غابرييل غيفوردز التي تعالج من إصابة بالرأس بعد إطلاق النار عليها في ولاية أريزونا في كانون ايناير الماضي، بما أن زوجها رائد الفضاء مارك كيلي يتولى قيادة المكوك.

 

 

وكانت ناسا أعلنت مطلع الشهر الماضي عن تأجيل إطلاق الرحلة رقم 36 والأخيرة للمكوك إنديفور لمدة عشرة أيام كاملة وحددت 29 أبريل الماضي موعداً لإطلاقه، ولكن قبل ساعات من الموعد المحدد قررت الوكالة تأجيل المهمة مجدداً، ومن المقرر أن يُحال المكوك "إنديفور" إلى التقاعد بعد عودته من رحلته الأخيرة إلى الفضاء إسوة بتوأمه "ديسكوفري"، الذي دخل مرحلة التقاعد الفعلي مؤخراً، وبتقاعد المكوك "ديسكفري" الذي قام بـ39 رحلة للفضاء خلال 27 عاماً أنهى آخرها في التاسع من مارس الماضي ثم تقاعد "إنديفور" بعد عودته من رحلته المقبلة تبقى مهمة واحدة للمكوك "أتلانتس" الذي من المقرر أن يقوم برحلته الأخيرة الصيف المقبل.

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×