Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

علماء فلك : كوكب الأرض كان على وشك الزوال قبل 120 عاما

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

سما/ مكسيكو سيتي

 

نشرت مجموعة من علماء الفلك المكسيكيين تقريراً علمياً على الموقع الإلكتروني لجامعة كورنيل، أشارت فيه إلى أن كوكب الأرض كان في عام 1883على وشك التعرض لكارثة تزيله من الكون دون أن تبقي له أثراً.

فقد مرت بجانب كوكبنا قبل 120 عاماً مجموعة من بقايا مذنّب كانت قوة ارتطامها بالأرض ستفوق حجم كارثة انفجار تونغوسكا( نسبة إلى نهر في سيبيريا والتي وقعت في عام 1908) بـ 3000 مرة.

 

وقد بدأ البحث فريق من االعلماء يتقدمهم هيكتور مانتيرولا من معهد الجيوفيزياء الوطني التابع للجامعة المكسيكية، في دراسة لصور التقطها الفلكي المكسيكي خوسيه بونيليا في 12 – 13 أغسطس/آب من عام 1883، نشرها بعد ذلك بـ 3 أعوام في مجلة "لا سترونومي".

 

وتظهر هذه الصور 447 جسماً. لم يقدم بونيليا آنذاك أية فرضية حول أصل هذه الأجسام، لكن رئيس تحرير المجلة رجح أن تكون أسراب طيور أو حشرات أو مجرد غبار تمكن من رصدها. وقد تم التعرف على هذه الأجسام لاحقاً على أنها أول أجسام فضائية غريبة نجح الإنسان في توثيقها.

 

أثارت هذه الصور العالم المكسيكي وأعضاء فريقه العلمي، مما دفعهم إلى دراستها والتوصل إلى نتيجة تفيد بأن هذه الصور لم تكن إلا لبقايا مذنّب ضخم كاد أن يرتطم بالأرض.

 

وتدل هذه الصور على أن "مذنّب بونيليا" تحطم وما تبقى منه مر بالقرب من كوكب الأرض قبل أن ينصهر بشكل نهائي بحسب وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للأنباء.

 

ويؤكد العلماء أنه في السنوات الـ 150 الأخيرة تم رصد أكثر من 40 حالة سقوط بقايا مذنّبات على مسافات قريبة من الأرض، وأن ما حصل مع مذنّب بونيليا حصل قبل ذلك مع مذنّب شواسمان – واخمان في نهاية عام 1990. ويلفت الفلكيون الانتباه إلى أنه إذا سقطت بقايا هذا المذنّب على سطح الأرض فسيتعرض كوكبنا إلى كارثة كونية.

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×