Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

دراسة: معظم الحياة على كوكب المريخ كانت تحت الأرض

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" ان دراسة على بيانات من كوكب المريخ جمعتها مركبات فضائية على مدى سنوات خلصت إلى أنه إذا كان هناك حياة على المريخ فهي بمعظمها كانت تحت الأرض.

 

 

 

وأوضحت ناسا في بيان ان خرائط المعادن التي جمعت من 350 موقعا في الكوكب الأحمر تظهر ان فترات وجود مياه سائلة على سطح الكوكب كانت قصيرة، في حين أن المياه ربما كانت ردة فعل على صخور تحت الأرض لفترات أطول من الزمن.

 

 

 

وأشار اكتشاف معادن طين في المريخ في العام 2005 إلى أن الكوكب شهد ظروفاً دافئة ورطبة ولكن التحليل الجديد للبيانات يعطي أدلة على أن المياه الدافئة احتجزت تحت الأرض لفترات قصيرة حين كانت المياه السائلة ثابتاً على السطح.

 

 

 

وقال بيتاني إيهلمان وهو المعد الرئيسي للدراسة انه "إذا كان سكان الأسطح عاشوا لفترات قصيرة فهذا لا يعني أن نكون متشائمين من احتمالات وجود حياة على المريخ بل ان هذا يعطي مؤشراً إلى ان أكثر سكان المريخ ثباتاً لفترات طويلة كانوا تحت الأرض".

 

 

 

وسبق أن أظهرت دراسات أجراها باحثون في الناسا مؤشرات على وجود حياة في فترات معينة في كوكب المريخ وكانت آخر الأدلة على ذلك وجود قنوات مائية وغاز النيتروجين وثاني أوكسيد الكربون.

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×