Jump to content
المتميزة ان شاء الله

NASA's Spitzer Finds Solid Buckyballs in Space سبيتزر التابع لناسا يجد كرة بوكي الصلبة في الفضاء

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسمه رسميا buckministerfullerene، تتم تسمية بوكي بعد تشابهها مع القباب المرحوم المهندس المعماري بكمنستر فولر الجيوديسية. أنها مكونة من جزيئات الكربون 60 مرتبة في كرة مجوفة، مثل كرة القدم. هيكلها غير عادي يجعلها مثالية لتطبيقات المرشحين الكهربائية والكيميائية على الأرض، بما في ذلك المواد فائقة التوصيل، والأدوية، وتنقية المياه والدروع.

 

في أحدث اكتشاف، اكتشاف العلماء باستخدام سبيتزر بقع صغيرة من المسألة، أو الجسيمات، التي تتألف من كرة بوكي مكدسة. ووجد الباحثون أن الجسيمات حول زوج من النجوم تسمى "XX Ophiuchi،" 6500 سنة ضوئية من الأرض، واكتشفت وجود ما يكفي لملء ما يعادل في الحجم إلى Everests جبل 10،000.

 

"مكدسة هذه بوكي معا لتشكيل الصلبة، مثل البرتقال في قفص"، وقال ناي ايفانز من جامعة كيلي في إنجلترا، والمؤلف الرئيسي لورقة الظهور في الإشعارات الشهرية للجمعية الفلكية الملكية. "إن جزيئات رصدنا ضئيلة، اصغر بكثير من عرض شعرة، ولكن كل واحد سوف يتضمن رزمة من الملايين من كرة بوكي".

 

تم الكشف عن كرة بوكي نهائيا في الفضاء لأول مرة من قبل سبيتزر في عام 2010. سبيتزر في وقت لاحق تحديد الجزيئات في مجموعة من البيئات المختلفة الكونية. حتى أنها وجدت لها في كميات مذهلة، أي ما يعادل في كتلة لأقمار الأرض 15، في مجرة ​​قريبة تسمى سحابة ماجلان الصغيرة.

 

في كل تلك الحالات، كانت الجزيئات في شكل غاز. الاكتشاف الأخير من الجسيمات بوكي يعني أن كميات كبيرة من هذه الجزيئات يجب أن تكون موجودة في بعض البيئات ممتاز من أجل ربط وتشكيل الجزيئات الصلبة. وكان فريق البحث قادرا على تحديد شكل صلب من كرة بوكي في البيانات سبيتزر لأنها ينبعث الضوء بطريقة فريدة من نوعها التي تختلف عن شكل غازي.

 

"هذه النتيجة مثيرة تشير إلى أن بوكي، بل هي أكثر انتشارا في الفضاء من نتائج سبيتزر في وقت سابق أظهرت"، وقال مايك ورنر، عالم مشروع سبيتزر التابع لناسا ومختبر الدفع النفاث في باسادينا بولاية كاليفورنيا "انهم قد يكون شكلا هاما من أشكال الكربون، وهو اللبنة الأساسية للحياة، في جميع أنحاء الكون. "

 

تم العثور على كرة بوكي على الأرض بأشكال مختلفة. كما أنها تشكل غاز من الشموع المحترقة وجود مثل المواد الصلبة في أنواع معينة من الصخور، مثل shungite المعدنية الموجودة في روسيا، وبرق، صخرة زجاجي من ولاية كولورادو التي تشكل عندما البرق يضرب الأرض. في أنبوب اختبار، والمواد الصلبة تأخذ على شكل الظلام، والبني "غو".

 

"إن سبيتزر يوفر نافذة في الكون بالأشعة تحت الحمراء وكشف هيكل جميل على نطاق كوني،" وقال بيل Danchi، علمي برنامج سبيتزر في مقر ناسا في واشنطن. "وبعد اكتشاف مفاجأة أخرى من البعثة، ونحن محظوظون بما يكفي لرؤية هيكل أنيق في واحدة من أصغر المقاييس، تعلمنا حول بنية الداخلية لوجوده".

 

يدير مختبر الدفع النفاث تليسكوب الفضاء سبيتزر مهمة لناسا لعلوم الادارة مهمة في واشنطن. العلم العمليات تجري في سبيتزر مركز العلوم في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في باسادينا. معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا يدير مختبر الدفع النفاث لناسا.

مترجم

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×