Jump to content
المتميزة ان شاء الله

أحدث أخبار أسرة وعلاقات المزيد » أطول نهار في 2012 مع بداية شعبان غدًا الخميس 10مليون جنيه لشراء معدات وسيارات النظافة بالفيوم بيان: لا

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته::

 

أكد الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غدًا الأربعاء، هو بداية فصل الصيف فلكيًا فى النصف الشمالى من الكرة الأرضية، حيث سيحدث الانقلاب الصيفي فى الساعة 11و9 دقائق مساء بالتوقيت العالمي، وأن طول فصل الصيف لهذا العام سيكون 93 يومًا و15 ساعة و40 دقيقة.

 

 

 

وأضاف عودة، أن الانقلاب الصيفي سيحدث في مصر الساعة الواحدة و9 دقائق صباح بعد غد الخميس بالتوقيت المحلي، مشيرًا إلى أن الانقلاب الصيفي يحدث بعد الاعتدال الربيعي في نصف الكرة الشمالي، والذي تقع مصر ضمن الدول الواقعة فيه، حيث تستمر حركة الشمس الظاهرية في الاتجاه نحو شمال خط الاستواء تدريجيًا، ويواصل ميل أشعة الشمس زيادته فيزداد طول النهار تدريجيًا وينقص طول الليل.

 

 

 

وأكد أن أشعة الشمس تصبح عمودية تماما على مدار السرطان حول يوم 21 يونيو الحالي، فيحدث الصيف في نصف الكرة الشمالي، ويحدث الشتاء في نصف الكرة الجنوبي.

 

 

 

وأشار إلى أنه في نصف الكرة الشمالي تكون أشعة الشمس أقرب إلى العمودي على سطح الأرض، وترتفع درجات الحرارة، ويكون النهار أطول من الليل، ويصبح النهار فوق الدائرة القطبية الشمالية 24 ساعة لمدة 6 أشهر، وتسمى هذه الظاهرة «ظاهرة شمس منتصف الليل».

 

 

 

وقال عودة: "إن العكس يحدث تمامًا في نصف الكرة الجنوبي، حيث تكون أشعة الشمس أكثر ميلا عن العمودي على سطح الأرض، وتنخفض درجة الحرارة ويصبح الليل أطول من النهار، ويكون فصل الشتاء هو السائد في دول نصف الكرة الجنوبي، ويكون الليل فوق الدائرة القطبية الجنوبية 24 ساعة لمدة 6 أشهر، ولا تشرق الشمس بالنسبة للأماكن الواقعة فيها لمدة 6 شهور.

المصدر:gulfmedia.com

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×