Jump to content
Sign in to follow this  
قطيفية

القطب الشمالي يتحول الى بالوعة نفايات! ؟ !

Recommended Posts

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

اللهم صل على محمد وآل محمد

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الموضوع منقول للفائدة .. ولا اعلم ان كان هذا القسم هو المناسب له .. فقد وضعته جزافا ً لانه لا علم بالفلك ولا اقسامه .. فليعذر الأعضاء الكرام جهلي smile.gif

 

 

user posted image

 

 

 

 

حذر الصندوق العالمي للطبيعة اليوم من تحول القطب الشمالي إلى بالوعة لنفايات العالم الكيماوية بعد أن أصبح بالفعل مقلبا لنفايات روسيا النووية منذ الحرب العالمية الثانية. وكشفت دراسة جديدة عن وجود تركيزات من المبيدات الحشرية في بيئة القطب الشمالي أعلى من تلك الموجودة في الدول التي أنتجتها. واعتبر الصندوق أن ذلك يمثل تهديدا بكارثة للقطب الشمالي خاصة أن التلوث يتزايد ويتم العثور على المزيد من المواد الكيماوية في الكائنات الحية في القطب الشمالي. قال الصندوق الذي يدافع عن قضايا البيئة إن بعض المواد الكيماوية لا توجد فقط في دهون أنواع الكائنات الحية القطبية بما في ذلك الأسماك وحيوانات الفقمة والحيتان ولكن أيضا في الجليد ذاته. وأشار الصندوق إلى أن المواد الكيماوية تتدفق إلى الشمال من خلال التيارات البحرية وتترسب في الجليد وتنساب ببطء في الطبيعة بعد ذلك بسنوات.

 

ولا يقتصر أثر هذا على تحويل القطب الشمالي إلى قنبلة موقوتة ولكن الحياة البرية هناك تعاني أيضا حيث تدخل المواد الملوثة إلى مجرى دم الحيوانات وتذهب إلى الأنسجة الدهنية الحيوية وتبقى هناك لسنوات ويتزايد تركيزها باستمرار. ويرى الصندوق أن تلوث القطب الشمالي له نتائج خطيرة على الحياة البرية وله أيضا تأثير على شعوب المنطقة الأصليين الذين يعتمدون على هذه الكائنات في طعامهم. وتساند الأمم المتحدة بالفعل عملية دولية لتنظيف المنطقة القطبية الواقعة في الأراضي الروسية من مجموعة من المواد الكيماوية السامة التي تخلفت بعد الحرب الباردة ..

 

ربي يستر علينا

 

تقبلوا تحايا اختكم

قطيفية ,,

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×