Jump to content
Sign in to follow this  
سلمان رمضان

الشمس قادرة على توفير الكهرباء لمئة مليون شخص بحلو

Recommended Posts

أعلنت جماعة السلام الاخضر المهتمة بشئون البيئة فى دراسة صدرت فى القاهرة امس السبت بهدف التأكيد على إمكانات الطاقة الشمسية أن الشمس يمكن أن توفر الكهرباء لمئة مليون شخص حول العالم بحلول 2025 . وحثت الجماعة دول منطقة جنوب البحر المتوسط على البحث فى تطوير الطاقة الشمسية كمصدر بديل للطاقة مشيرة إلى أنها اختارت مصر لاطلاق تقريرها لان الشرق الاوسط وشمال إفريقيا بهما إمكانات لكى يصبحا مراكز كبرى للطاقة الشمسية.

وبالاضافة إلى ذلك يوجد بالمعادى وهى إحدى ضواحى القاهرة مشروع رائد للطاقة الشمسية أنشأه مهندس ألمانى يسمى فرانك شومان عام .1912

وقال سفين تيسك أحد ناشطى الجماعة لوكالة الانباء الالمانية " الطاقة الشمسية يمكن أن تفتح فرصا جديدة أمام الدول الموجودة فى حزام الشمس لاقامة صناعة جديدة".

وأضاف تيسك إن هذه الصناعة بها إمكانات تصديرية وهى من الامور الرئيسية التى تهم الدول العربية التى بها قدرات تصديرية منخفضة للغاية باستثناء الدول النفطية.

وأوضح أن الطاقة الشمسية "لها فائدة ثلاثية:توفير الوظائف والطاقة ودعم حماية المناخ" مبرزا الافكار التى وردت فى التقرير الذى يحمل عنوان "طاقة حرارية شمسية مركزة-الان".

ويشير التقرير إلى أن استخدام الطاقة الحرارية يمكن أن يخفض انبعاثات ثانى أكسيد الكربون بمقدار 362 طن بحلول 2025 مما يقدم إسهاما هاما للاهداف الدولية لحماية المناخ.

وأضاف تيسك "مصر من الدول الرئيسية فى شمال إفريقيا للبدء بهذه التكنولوجيا من جديد.ثمة خطط هنا بينها خطة خاصة بالاستثمار" موضحا انه كان هناك فترة من التراخى استمرت عشر سنوات فيما يتعلق بانتشار التكنولوجيا الشمسية.

ويأتى ذلك فيما عبر عدد من المانحين الدوليين عن اهتمامهم بدعم جهود مصر فى تطوير محطات تعمل بالطاقة الحرارية الشمسية حيث قدموا بالفعل تسهيلات لاقامة عدد من المحطات التى تعمل بطاقة الرياح.

مشروع البرج الشمسي لتوليد الطاقة الكهربائية

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×