Jump to content
Sign in to follow this  
سلمان رمضان

من الثقب الأسود تولد نجوم

Recommended Posts

الثقب الأسود الهائل الذي يتوسط منتصف مجرة درب اللبانة، يساعد في ميلاد نجوم جديدة، هذا ما قاله علماء أميركيون وبريطانيون ونشره موقع «سي أن أن» الإلكتروني.

ويناقض هذا الاستنتاج النظريات السابقة التي حاولت تفسير الغموض المخيم على الثقب، وزعمت أنه قوة تدميرية تساهم في القضاء على النجوم.

وأوضح سيرغي ناياكيشن (عالم الفضاء من جامعة ليستر البريطانية) أن الملاحظات العلمية أكدت أن للثقب الأسود قوة تخليقية وليست مدمرة.

ويعتقد العلماء بأن الثقب الأسود يمثل البقايا اللامنظورة للنجوم المحطمة، ويتسم بقوة جاذبية هائلة لا تدع أي شعاع ضوء يغادره.

وقد يساعد الاكتشاف الجديد العلماء في فهم فيزياء الثقب الأسود، وفقاً لعالم فيزياء الفضاء، ستيرل فيني (من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في باسادينا).

ويذهب العلماء إلى أن قوة الجاذبية لكتل الغازات تساعد في معادلة قوة المد التي يحدثها الثقب الأسود، ومن بين براثن عملية الشد والجذب تتشكل النجوم الجديدة.

وينفي العلماء النظرية التي تزعم أن مجموعات من النجوم تشكلت في مدى بعيد عن الثقب الأسود، وعادت لتهاجر إلى موضع قريب منه.

ويوجد نحو عشرة آلاف نجم محدود الكتلة بالقرب من الثقب الأسود. ويقول العلماء إنه في حال افتراض صحة النظرية السابقة، فإن مليون نجم على الأقل من تلك النجوم كان من المفترض أن تتواجد في جوار الثقب.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم

 

لا يعلم احد من البشر والعلماء واى ذى عقل يحترم عقله بان هناك شئ حقيقى اسمه ثقب اوكتله سوداء فى المجره ؟ اذ ان العلماء يقولون بانها لاترى(بسبب امتصاصها للضوء)وسبحان الله حددو الحجم والكتله وقوة الجاذبيه الخ وهو لايرى ولا يحس! وهى لمن لايعلم حقيقتها نظريه اضظروا لها عندما بدا لهم خطأ نظرية نيوتن لان المجرات والكواكب والنجوم لاتولد القدر الكافى من الجاذبيه لتحقيق اتزان الكون ولكى لايؤمنون بان هناك من ينظم الكون ويجله مستقر(اى الله سبحانه) قالوا بان هناك كتل سوداء لاترى!!!!!!! تكمل عملية التجاذب المطلوبه؟ اى استخفاف بالعقول يامؤمنون وانا امنت بالله ورسوله

والسلام

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×