Jump to content
Sign in to follow this  
سلمان رمضان

أجهزة كفية جديدة تسهل الملاحة

Recommended Posts

اشارت شركتا «ريسرتش إن موشين» و«افانتي غو» الى تقديمهما خدمات جديدة. كما عرضت شركة هوليت باكارد هاتف «آيباك» جديدا اطلقت عليه اسم IPAQ HW6515 يحمل جهاز استقبال لنظام شبكة تحديد المواقع العالمية.

> تحديد المواقع: هاتف آيباك ظهر في الاسواق الاوروبية منذ فترة وقد اخرت شركة هوليت باكارد طرحه في الاسواق الاميركية اكثر من مرة، آخرها في شهر اغسطس الماضي. وهو هاتف متوسط الحجم وكومبيوتر كفي يضم لوحة مفاتيح وكاميرا قوتها 1.3 ميغابيكسل، مع جهاز مستقبل لاشارات شبكة تحديد المواقع العالمية. ويوجد نموذج ارخص من الهاتف بلا كاميرا.

ويحمل النموذج IPAQ HW6515 خريطة شوارع جيبية من مايكروسفت MICROSOFT POCKETS STREET الا انها لا تحتوي على وظائف ملاحقة حقيقية. وبالرغم من انها تعمل مع معلومات شبكة تحديد المواقع العالمية بحيث يمكنك تحديد موقعك على الخريطة، فهي لا تقدم توجيهات بالنسبة لقيادة السيارات. ويمكن التغلب على ذلك بشراء برامج متوفرة من اطراف ثالثة. ويشير عرض IPAQ الذي يصل الى 2.8 بوصة (7 سم تقريبا) الى كونه جهازا للاتصال اكثر من مجرد هاتف، غير ان الحجم يساعد ايضا على وجود لوحة مفاتيح سهلة الاستخدام. كما ان الكاميرا سهلة الاستخدام طبقا للاختصاصيين الذين استخدموها. الا انهم شعروا بالضيق من وضعها: فعليك الامساك بالجهاز بطريقة جانبية لمشاهدة ازرار التحكم في وضعها المنطقي.

ويرى بعض الاختصاصيين ان جهاز IPAQ HW6515 ليس بهذه الروعة. وذكرت شركة هوليت باكارد انها ستطرح قريبا جهازا لتركيب الجهاز على لوحة القيادة وتوصيله بالسيارة لاستخدامه كجهاز للتوجيه الملاحي.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×