Jump to content
Sign in to follow this  
العبادي

التجيم من اجل العلوم الدالةعلى قدرة الخالق جل وعلا

Recommended Posts

إذا نظرنا للتنجيم من منظور ايجابي

سنجد ان التنجيم من اجل العلوم الداله على قدرة الخالق جل وعلا

وهنا يتبادر سؤال الى الذهن وكيف ذلك؟

نقول

لما كان في مقدور التنجيم التنبؤ لملايين الأشخاص من لدن آدم عليه السلام الى ان يرث الله تعالى الأرض وما عليها من خلال مبدئي التزامن والتجربة

 

والتنبؤ لدول قامت وزالت وامم كانت وما تزال وستفنى

والتنبؤ بالكوارث الأرضية من زلازل وبراكين .............الخ

وذلك من خلال بضعة كواكب واثنا عشر برجا

لهو والله قمة الإعجاز

ولهو دليل على وحدانيته سبحانه وتعالى laugh.gif

وربما هذا الأعجازجعل الأقوام السابقين يرون هذا الأعجاز المذهل فاعتقدوا أن الكواكب هي مسيرة هذا الكون فعبدوها من دون الله تعالى

 

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

الاستاذ العبادي المحترم

 

مارأيك بالمنجمين الذين يستبعدون كواكب : نبتون وارانوس وبلوتو من تأثيرها على الابراج ويقصونها تماما عن الهيئة تماما ؟

 

وعلى صعيد المنجمين الغربيين المعاصرين كم هي نسبة الذين لايتعاملون بها ؟

 

ولك خالص الشكر والتقدير

Share this post


Link to post
Share on other sites

عزيزى خلدون

ان الكواكب الثلاثة نبتون وارانوس وبلوتو لم تكن معروفة عند قدماء المنجمن

والتنجيم القديم اعتمد على الكواكب الخمسة المتحيرة من لدن عطارد الى كوكب زحل

بالإضافة الى النيرين (الشمس والقمر )

وربما لم تكتشف بعد تاثيرات الكواكب الثلاثة الحديثة بشكل كامل

وهذا ربما كان سببا في اهمال وضعيتها بالإضافة الى بعد مسافتها عن الأرض

ولكن المنجمين الغربيين المعاصرين يستشهدون بمواقع تلك الكواكب الثلاثة

م

Share this post


Link to post
Share on other sites

 

الاستاذ العبادي المحترم

 

شكرا على تفضلكم بالاجابة على سؤالي .

 

وبودي انتهاز الفرصة والاستفادة من معارفكم في علم التنجيم وسؤالكم مرة اخرى :

 

في حال حصول اقتران بين المريخ والزهرة في برج الدلو البيت السادس .. مامدى تأثيره على الزهرة والعلاقة بالنساء من حيث نجاح عملية الزواج ؟

 

وبارك الله بكم .

Share this post


Link to post
Share on other sites

ليسامحني الاخ العبادي ان اجبت عن هذا السؤال

يجب تحديد نوع العلاقة مع الجنس الاخر ان كانت

1- علاقة بصورة عامة

وتعرف في هذه الحالة من الطالع وصاحبة ووجود الزهرة في الابراج واتصالاتها

2- علاقة مع الزوج تحديدا

ان كان المولد ذكر

يجب ملاحظة موقع القمر واتصلاته بالكواكب , والبيت السابع واتصالاته بالكواكب ايضا

ان كان المولود انثى

يجب ملاحظة موقع الشمس واتصلاته بالكواكب , والبيت السابع واتصالاته بالكواكب ايضا

اما اقتران الزهرة بالمريخ في الدلو في السادس , فيدل على ان علاقة هذا المولد بصورة عامة تكون متحررة مع الجنس الاخر تبحث عن اللذة الجسدية قبل الحب العاطفي , ولا دلالة لها على الزوج ان لم تكن الزهرة او المريخ صاحب السابع

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخي الفاضل سهيل والشعريان

لماذا تحاولوا فهمنا خطاءأ

نحن نريد ان نثبت من خلال علم التنجيم قدرة الخالق جل وعلا في ابداع هذا الكون

وفي التنجيم ما يدل على وحدانيته سبحانه وتعالى

فاذا درس غير المسلمون التنجيم فسوف يعلمون ان لهذا الكون خالق واحد هو الله تعالى من خلال دراسة التزامن بين مواقع الكواكب والآحداث على سطح هذه البسيطة

واني ادعو الجميع الى دراسة التنجيم دراسة لا مغالاة فيها ولا تحيز لمدة عام

عندها سيرى الحقيقة

المشكلة انكم تحكمون على علم التنجيم وانتم لا تعرفون منه إلا اسمه_ مع احترامي للجميع _ فكيف يتفق ذلك مع المنطق

 

laugh.gif

Share this post


Link to post
Share on other sites

قال الله تعالى (قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب الا الله ) النمل

 

وعن أبي هريرة (رضي الله عنه)، عن النبي r، قال: "من أتى كاهناً، فصدقه بما يقول، فقد كفر بما أنزل على محمد r "رواه أبو داوود قوله: "كفر بما أنزل على محمد". وجه ذلك: أن ما أنزل على محمد وهو القرءان قال الله تعالى فيه: )قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله( [النمل: 65]، وهذا من أقوى طرق الحصر، لأن فيه النفي والإثبات، فالذي يصدق الكاهن في علم الغيب وهو يعلم أنه لا يعلم الغيب إلا الله، فهو كافر كفراً أكبر مخرجاً من الملة .

 

الكهانة ادعاء علم الغيب في المستقبل.

 

 

قال البخاري في "صحيحه": "قال قتادة: خلق الله هذه النجوم لثلاث: زينة للسماء، ورجوماً للشياطين، وعلامات يهتدى بها، فمن تأول فيها غير ذلك، أخطِأ، وأضاع نصيبه، وتكلف ما لا علم له به"(1) انتهى.) .

الأولى: زينة للسماء، قال تعالى: )ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح وجعلناها رجوماً للشياطين( .

الثانية: رجوماً للشياطين. قال تعالى: )وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهاباً رصداً( [الجن: 9]. الثالثة: علامات يهتدى بها، تؤخذ من قوله تعالى: )وألقى في الأرض رواسي أن تميد بكم وأنهاراً وسبلاً لعلكم تهتدون * وعلامات وبالنجم هم يهتدون( [النحل: 16]،

فهذه ادلة من القرأن والسنة وسلف الامة . فالامر عظيم وخطير ان يدعي احد انه يعلم الغيب .

والادلة في هذا الباب كثيرة.

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخي ابو عبدالرحمن

ومن قال ان المنجم يعرف الغيب

ناصية علم الغيب بيدالله وحده

وهذا أمر لا يختلف عليه اثنان

وقال تعالى ( اَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء)

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×