Jump to content
الدكتور رامي

بحث علمي شيق نرجو مشاركتكم فيه

Recommended Posts

السلام عليكم

المشروع :

قول الله تعالى :

يَسْأَلُ أَيَّانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ ﴿6﴾ فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُ ﴿7﴾ وَخَسَفَ الْقَمَرُ ﴿8﴾ وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ ﴿9﴾

[flash=200,200]http://www.globalkidslinkchina.net/Arabic/free-education/astronomy/flashes/1ST-RC-FILM.swf

تحميل الفلاش من هنا

التفصيل :

كنت أستمع للدكتور النجار حول تسارع الدوران القمري والارتباط العكسي لسرعة دوران الأرض وكيف أن القمر سيتسارع لسرعات غير مسبوقة قبل أن ينفصل ليلتحم بالشمس يوم القيامة بحسب سنة كونية نرى آثارها .... فلمعت في خاطري هذه الآية السابقة وقلت إن الربط بين الخسف والجمع يمكن التثبت من صحته بافتراض أن الآية تدلل على أن القمر وقت الخسف ( البدر التمام ) يكون في أقصى سرعة دورانية مما يدلل على أن لحظة جمع الشمس والقمر القادمة للبشرية هي لحظة يوم القياكمة وهي ( بدر تمام وخسف قمري في أقصى سرعة دورانية تمكنه من الانفصال ليندمج في الشمس إيذاناً ببدء أهوال القيامة والله أعلم )

مخطط البحث :

أتركه لأساتذتي بداية من والدي علامة التقاويم الشيخ محمد كاظم حبيب و العلامة الدكتور سلمان بن جبر آل ثاني ولأستاذي محمد مجدي حفظهما الله ولمن شاء من العلماء أن يشارك .

إضافة مهمة :

يبدو أن انفلات القمر من مداره سينجم عن خلل التوازن بين ارتباط حركة دوران كوكب الأرض بدوران القمر وكأن الأرض ستصل إلى سرعة دوران صفر مع لحظة انفلات القمر نحو الشمس وهو السبب في بدء الدوران العكسي للأرض مع تلك اللحظة وبالتالي شروق الشمس من مغربها وهذا مشروع سأحاول أن أوضحه عبر فلاش سأقوم به بحول الله ولعل الله يكرمنا بكشف الكثير من أسرار متغيرات النواميس الكونية يوم القيامة على أسس فلكية .

أسئلة بحثية مطلوبة من خبراء الفلك متفضلين :

1- الإثبات الفلكي من قوانين الفلك بما يفسر ويثبت حقيقة الآية القرآنية السابقة .وحقيقة انقلاب دوران الأرض بعد انفصال القمر وما يمكن أن يجري من خلل في المجموعة الشمسية من بعد ذلك بما يحقق الرؤية القرآنية ليوم القيامة ؟

2- ما هو المنظر الذي سيراه أهل الأرض في القسم المظلم منها ؟ ( سأحاول توضيح افتراضي بفلاش توضيحي نظري للفكرة )

( هل هو خسف يتلوه رؤية القمر وهو يسير على مداره ثم ينفصل باتجاه الشمس )

3- هل دوران القمر حول نفسه في تلك اللحظة بسرعة غير مسبوقة نظرياً هو سبب انفلاته أم دورانه حول الأرض بسرعة قصوى أم الدورانين معاً وهل يمكن حساب تلك السرعة نظرياً ( أي سرعة الانفلات من جاذبية الأرض والتحرك نحو الشمس ) وما هو المسار الذي سيتبعه القمر في تحركه نحو الشمس في حال انفلاته وماذا سيرى أهل الأرض من الطرف المقابل للشمس ( الطرف النهاري ) ؟

4- هل سبب زلزلة الأرض ( الراجفة والرادفة ) هو انفصال القمر ؟ وماهي سرعة الأرض في لحظة الانفلات القمري وهل يمكن إثبات أنها ستنقلب في اتجاه دورانها فلكياً بعد انفصال القمر لتبدأ أحداث يوم القيامة ؟

5- ما هو التأثير على المجموعة الشمسية ؟

6- هل ما ذكر من أحاديث حول اقتراب الشمس على مسافة ميل يعني فلكياً تغير مسار الأرض بعد فقدانها للقمر واقترابها من الشمس ؟ هل يمكن حساب ذلك نظريا وتحديد المسار الذي ستدور الأرض حوله يوم القيامة ؟

- هل يمكن إثبات أن تلك الحوادث الصغيرة على درب التبان هي نهاية الكون الحالي ( إذا الشمس كورت وإذاالنجوم انكدرت ) ( إذا السماء انشقت ) ( يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب ) ؟

 

===============================================

ملاحظة :

الفلاش التوضيحي لأحداث يوم القيامة على صعيد هاتين الآيتين فقط من سورة القيامة وحركة تباطؤ الأرض وانقلاب دورانها وانفلات القمر من مساره ليرتطم بالشمس ولتبدأ أهوال يوم القيامة مع شروق الشمس من مغربها ...إلى بقية الأحداث الكونية الهائلة والله المستعان ( تصور بشري )

أبكاني من الخوف ولم أتوقع الهول بهذا الحجم والله المستعان !!

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×