Jump to content
سلمان رمضان

العجيري رداً على من قالوا «راحت عليه»

Recommended Posts

 

المشككون قالوا «راحت على العجيري» ولم تعد تقاريره المتعلقة بالطقس دقيقة مثلما كانت في السابق لكن لأنه باحث كبير وعالم جليل على درجة كبيرة من التواضع تلقى الدكتور العجيري كلامهم بكل رحابة صدر وبابتسامته المعهودة دون ان يتهجم على أحد قائلاً ان علم الارصاد الجوية احد علوم الفلك مثل الانفلونزا أحد امراض الطب مشيراً الى ان وجه الشبه بينهما يتمثل في ان الانفلونزا التي يعتقد الناس انها مرض بسيط عندما يذهب المريض بها الى الطبيب يكتب له المهدئات نظراً لعدم توفر علاج لها حتى الآن اما علم الأرصاد الذي يتعلق بالطقس وارتفاع او انخفاض درجات الحرارة او هطول الأمطار او الغبار وما الى ذلك فإن البعض يعتقد ان علم الأرصاد من العلوم السهلة رغم ان هذا الاعتقاد غير صحيح.

وقال ان الدليل على صعوبة علم الارصاد والتنبؤ بالطقس ان العلماء اجلوا الاسبوع الماضي ارسال المكوك الفضائي دسكفري للالتحام بالمركبة الفضائية وأجلوا هذه العملية مرتين بسبب اختلاف الأحوال الجوية عن توقعاتهم مشيراً الى ان التنبؤ بالطقس من الأمور الصعبة جداً بل يعتبر التنبؤ بالطقس أصعب من انزال الانسان على سطح القمر حيث انه لا يوجد عالم على سطح الأرض يستطيع ان يتنبأ بحالة الطقس بنسبة %100 مهما بلغت درجة علمه.

وأضاف الباحث الفلكي الدكتور صالح العجيري الذي مازال يتحدث لـ «الوطن» رداً على من شككوا في استمرار قدرته على اجادة علم الارصاد قائلاً «وفوق كل ذي علم عليم» فنحن نجتهد ونطبق الدراسات لكن الله أعلم وقادر على كل شيء واستطرد.. نعم نخطئ أحياناً في تقاريرنا ذلك ان علم الارصاد من العلوم الصعبة وأن وضعيات الطقس تتغير بين الحين والآخر بسبب اتجاهات الرياح احياناً وسرعتها في أحيان أخرى.

user posted image

Share this post


Link to post
Share on other sites

تحياتنا للفلكي العجيري .

لكنه لم يبين لنا هل صوم السبت صحيح ؟ لم لا يقيم حلقة تلفزيونية في اي فضائية عن سبب اختلاف المسلمين ؟لماذا يتكتم العجيري عن السبب الحقيقي للخلاف ؟!

Share this post


Link to post
Share on other sites

اقتباس (سلمان رمضان @ 8th Oct 2006, 12:00 PM)
من صاموا رمضان الاثنين مغالون

من صام الاثنين صومه صحيح واصح من الصحيح يا اخ سلمان رمضان , نحن هنا في بلداننا ونحن اعلم بها . فلا تقل عن غيرك كلمة انت عنها مسؤول امام من هو الاكبر من كل كبير .

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×