Jump to content
غدير

الجاذبية و الشمس 2

Recommended Posts

تم قياس سرعة الجاذبية لاول مرة فتبين أنها تساوي سرعة الضوء.

وهذا يعني أن النظرية العامة للنسبية فازت في اختبار آخر فوزا كاسحا.

وقام بالتجربة كل من اد فومالونت من المرصد الفلكي الوطني في فيرجينيا وسيرجي كوبيكين من جامعة ميزوري في كولومبيا بالولايات المتحدة.

ونشرت مجلة نيو سيانتست مقالة بقلم العالمين تقول: "أصبحنا أول رجلين يقيسان سرعة الجاذبية، وهي إحدى الثوابت الأساسية في الطبيعة."

وكان اسحق نيوتن يعتقد أن تأثير الجاذبية كان آنيا. وفي وقت لاحق اعتبر البرت انشتاين ان الجاذبية تسافر بسرعة الضوء وبنى نظريته العامة في النسبية على هذا الافتراض.

وإذا كانت الجاذبية تسافر بسرعة الضوء فان هذا يعني انه إذا اختفت الشمس من النظام الشمسي فان الأرض ستبقى في مدارها لما بعد اختفاء الشمس بثماني دقائق، وهي المدة التي يستغرقها ضوء الشمس للوصول إلى الأرض.

هل هذا يثبت أن للحرارو دورا هام وأساسى فى أسرار قوة الجاذبية وأنه بالفعل يوجد أجسام صغيرة ولكن مترابطة فى المجال الحرارى للأجسام وأنها بالفعل يمكن أن تتاثر قوتها بمدى زيادة هذه الأجسام الحرارية و أيضا بتأثيرات أخرى كثيرة ولكن أنا أشعر بهذا أن هذه القوة أساسها قوة حرارية مع عدم وجود براهين كثيرة و منطق و لكن الخيال أحيانا كثيرة يلعب دورا لا بأس به أبدا و الكثير من النظريات والأختراعات سببها توفيق الله أولا ثم الخيال ثم التجارب و النواتج والبراهين ثم النتيجة والنظرية والأختراع .

ساعدونى فى صنع هذه النظرية وأمل فى المستقبل أن أثبت هذه النظرية بالبراهين والمنطق البحت لأعلم الكثير عن أسرار علوم خلق الله ومهما علمت سيكون ذرة بل أبسط من ذرة من علم الله سبحانه وتعالى

Share this post


Link to post
Share on other sites

انت رائعه يا غدير الصغيرة ،، لعلمك هناك من يفكر بهذه النظرية وقد اقترب من اثباتها ولكنني اهنئك لانك صغيرة السن ولكنك فكرت بأسلوب جميل جدا وذكي جدا ،، وصدقيني الخيال هو اول خطوة في طريق العلم

Share this post


Link to post
Share on other sites

انت دائما تشجعينى وصدقينى و أنا أقرأ كل رسالة ترسيلينها أشعر بسعادة كبيرة جدا لا يمكن أن يصفها أحد كلامك فقط يشجعنى و ينشط خيالى و مراجعى أنت بالفعل جميلة أشعر بفضول كبير جدا لرؤيتك ولاتكفى أرجو عن مراسلتى وشكرا لأختى الكبيرة .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×