Jump to content
Sign in to follow this  
سلمان رمضان

"إيرنستو" يستعيد قوته قبالة السواحل الأمريكية

Recommended Posts

جدد المركز القومي لرصد الأعاصير في الولايات المتحدة، تحذيراته من احتمال استعادة الإعصار "إيرنستو" لقوته مرة أخرى، خلال الساعات الأربعة والعشرين القادمة، في الوقت الذي بدأت فيه العاصفة الاقتراب من الساحل الأمريكي، مسببة أمطارا غزيرة وانهيارات أرضية في عدة أنحاء بجنوب ولاية فلوريدا الأمريكية.

وكان مركز رصد الأعاصير قد ذكر في وقت سابق، أن الإعصار، الذي تحول إلى عاصفة مدارية، بعد أن فقد كثيراً من قوته، وخفت سرعة الرياح المصاحبة له إلى نحو 75 كيلومتراً في الساعة، بعد أن كانت سرعته قد تجاوزت 124 كيلومتراً في الساعة، ما زال يواصل تقدمه نحو اليابسة في شرق كوبا متجهاً إلى الساحل الأمريكي الشرقي.

ولكن المركز حذر من أن العاصفة، التي أصبحت أول إعصار يتعرض له الساحل الأمريكي هذا العام، قد تكتسب قوة وتصبح إعصاراً مرة أخرى فوق مضيق فلوريدا، كما حذر من أن تزداد سرعة الرياح المصاحبة للإعصار إلى أكثر من 137 كيلومتراًً مع تقدمه نحو ساحل فلوريدا الجنوبي.

وكانت السلطات في ولاية فلوريدا قد أعلنت حالة الطوارئ، وطلبت من السياح الابتعاد عن منطقة "فلوريدا كيز" المهددة بالإعصار، بعد أن أعاد الإعصار إيرنستو إلى الأذهان مخاوف موسم الأعاصير القادمة من المحيط الأطلسي، بعد نحو عام من اجتياح الإعصار كاترينا مدينة نيو أورليانز.

وقال كريغ فوغات مدير إدارة الطوارئ بولاية فلوريدا: "يجب ألا نفقد بعض الأشخاص في مثل هذه الأعاصير المدارية، إذا ما اتخذ الأفراد الاحتياطات اللازمة لتجنب أخطارها."

وفي وقت سابق، قال ريك ناب الخبير في شؤون الأعاصير في المركز، إن الفترة الزمنية التي سيظل فيها مركز الإعصار في كوبا، ستحدد مدى قوته عندما يصبح قبالة ساحل كوبا الشمالي.

وأضاف: "نعتقد الآن أن هناك فرصة كبيرة في ألا يبقى مركز الإعصار في كوبا سوى فترة قصيرة، بحيث ستتاح له فرصة لاكتساب قوته مرة أخرى قبل الوصول لساحل فلوريدا."

وتحسباً للإعصار، قامت عدة شركات للنفط بإجلاء مئات العاملين بها من المنصات البحرية في خليج المكسيك، الذي يضخ ربع الإنتاج الأمريكي من النفط والغاز.

كما أغلقت المدارس في "فلوريدا كيز" وهو عبارة عن أرخبيل يقع قبالة الطرف الجنوبي من فلوريدا.

وألغت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" الاثنين، إطلاق المركبة الفضائية "اتلانتيس" بسبب الإعصار إيرنستو، كما قامت بنقل المركبة من منصة الإطلاق في كيب كنافيرال، التي تطل على المحيط الأطلسي حفاظاً على سلامتها.

وكانت العاصفة المدارية إيرنستو، قد ضربت الثلاثاء، جنوب شرق كوبا بأمطار غزيرة، لكن سرعة الرياح المصاحبة لها تراجعت، فيما تقدمت العاصفة باتجاه منطقة "فورت لودرديل" المكتظة بالسكان بمدينة ميامي جنوب فلوريدا.

user posted image

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×