Jump to content
Sign in to follow this  
سلمان رمضان

طرد الولد الشقي

Recommended Posts

صدر قرار طرد المدعو: بلوتو من المنظومة الشمسية. هذا قرار ثلاثة آلاف من علماء الفلك كانوا قد احتشدوا في براغ عاصمة التشيك، وأحس العلماء أنهم أدوا واجبا مقدسا وأن هما ثقيلا قد انزاح من فوق أكتافهم.

ولكن ما هذا الهم؟! لأنهم قد قرروا منذ سنة 1930 أن بلوتو هو الكوكب الجديد الذي انضم إلى الأسرة الشمسية، ولكن بعد سنوات عثر العلماء على أجرام سماوية في حجم بلوتو وأكبر منه ومع ذلك لم يروها جديرة بلقب كوكب فأجلوا النظر في هذه القضية، ولما تأكدوا أنها دون الكواكب في الصفات والحجم والمدار، أجلوا النطق بالحكم وتأجيل الحكم ليس حكما، وهم يريدون فصل الخطاب في هذه القضية العلمية الهامة: هل كوكب أم ليس كذلك؟

رأي يقول ليس كوكباً: لأن هناك أجراما سماوية أكبر منه أو في مثل حجمه.

إذن لماذا الإبقاء على هذا الاسم الذي لا يستحقه؟

الجواب: ليس شيئا خطيرا ألا يكون كوكبا ويحمل لقب كوكب.. إذن هو كويكب! ولكن الحقيقة يجب أن نعرفها وأن نعلنها حتى لو أدى ذلك إلى تغيير الموسوعات الفلكية والمعاجم والكتب المدرسية. ويجب ألا نهتم كثيرا بهذا التغيير لأن الحقيقة هي الأهم، وقد حدث كثيرا في التاريخ أن تغيرت معلومات كانت حقائق ثم أصبحت بعد ذلك شيئا آخر!

والمعنى: أنها غلطة علمية أن يعلن العلماء أن بلوتو كوكب. ومغالطة الإبقاء على هذه الصفة فلا مجاملة في الحق والحقيقة.

وقد اكتشف العلماء منظومات شمسية أخرى تنقذنا.. أي مجموعة من الكواكب تدور حول نجم كالشمس. والشمس وهي نجم غازي نعيش عليه ولولاه ما كانت حياة على كوكب الأرض. وفى الكون ما لا عدد له من النجوم وهذه عبارة علمية تماما فنحن لا نعرف عدد النجوم وعدد الكواكب التي ندور في فلكها. ويكفي أن نقول إن المجموعة الشمسية تقع في الجزء الجنوبي من إحدى المجرات. وفي هذه المجرة ألف مليون نجم مثل الشمس وما لا نعرف من الكواكب وليس من العلم أن نحكم عليها أو نحكم لها.

وهل هي نجوم مثل الشمس وهل تدور حولها كواكب وحول الكواكب أقمار ـ فالحكم في هذه القضية مبكر جدا. فما نزال في حاجة إلى وسائل علمية أكثر دقة وتعقيداً لنتحقق من كل ذلك.

صحيح أنه لا يغير من موقع بلوتو ولا من مكانه ومكانته أنه ليس كوكبا بل هو أصغر من أن يكون كوكباً، وبناء على ذلك ولآخر مرة قرر العلماء طرد الكوكب بلوتو من الأسرة العريقة وهى أسرة الشمس، ولأسباب كثيرة قرر العلماء طرد بلوتو من هذه الأسرة أولا لأنه أصغر كثيرا جدا من القمر الذي ليس كوكبا وإنما هو تابع لكوكب الأرض.. وثانيا لأن الجسم الفضائي ليكون كوكباً في أسرتنا لا بد أن يكون دورانه حول الشمس، وبلوتو لا يدور حول الشمس وإنما هو يخترق مدارات بعض الكواكب الأخرى، ثم إن مدار بلوتو ليس منضبطاً وإنما هو مدار مضطرب.. حائر.. لا نعرف له وجهة واضحة، ثم أنه يكمل دورته كل 48 سنة. فهذا الجسم هو الولد الشقي في المنظومة الشمسية وأنه لا يلتزم بآداب هذه الأسرة.. ولذلك تحتم طرده! وطردوه!

user posted image

أنيس منصور

Share this post


Link to post
Share on other sites

بسم الله الرحمن الرحيم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

 

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

مشكوووووووووووووووووووووووووووور

وصح لسانك tongue.giftongue.giftongue.giftongue.giftongue.giftongue.gif

Share this post


Link to post
Share on other sites

هم هيك العلماء في البداية بدافعه عن آرائهم اذا احد غالطهم وبعدين بكل بساطة بغير نظرياتهم . هو صح ان بلوتو كوكب مظلم وبعيد عن المجموعة الشمسية لكن المفروض استبعد من البداية وليس الان زي الشخص الي كان يلعب كرة القدم بس وصلوا عمره لسن كبير عزلوه يا حرام يا بلوتو. biggrin.gif

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×