Jump to content
الحلم

رسالة الى المشرفين والقائمين على هذا المنتدى

Recommended Posts

السلام عليكم جميعا

اخواني الكرام منذ زمن وانا اتابع هذا المنتدى الذي يعتبر موسوعة قيمة وكنز عظيم

ولكن ماان بدأ الحديث عن المدعو ابوعلي الشيباني الا وتم التبجح على المذاهب وقذفها واظهار البعض وجوههم التي تختبئ وراء "التقية"

اقول البعض وليس الكثير

لذلك سرني اقفال الموضوع في السابق عندما تبجح احدهم واخرج مافي قلبه من حقد دفين على اخوانه المسلمين من السنة هذا ان كان يعتبرهم "مسلمين" عندما قال بما معناه نحن لا نتبع اعداؤنا من السنة فهم اعداء لنا كيف نتبعهم في شئ

انا لا اقصد هنا سني يعني وهابي فليس كل السنة وهابية هناك الشافعي وهناك الحنيفي وهناك الاباضي .. الخ

لكن مااحب ان اقوله انه لا يهمني الحديث عن هذا المدعو الشيباني بالعكس كرما مني رفعت جميع المواضيع التي ممكن يكون لها رابط بموضوع المنتدى وهو "منتدى التنجيم " وجعلت موضوع المذكور يكون الاخير كي لا ينظر اليه الكثير من الزوار ويرو مدى الحقد الدفين لدى البعض من اصحاب "التقية" اقول البعض وليس الكل

 

لذلك من اراد ان يتحدث عن هذا الافاق فله ذلك

لكن ارجو من المسوقين لهذا الرجل او اي كان سواء اكان سني او شيعي ان يتجنب الحديث عن المذهبية حتى لا يتم حجب هذا المنتدى الصغير في حجمة والكبير بفائدته ان كان المشاركين يريدون بالمنتدى خيرا ام قول هذا عدو وهذا ليس بعدو فهذا ليس مكانه

و احتراما وتقدير مني للقائمين على هذا المنتدى اكتب هذا التحذير او "النصيحة" ان صح التعبير

كما ارجو ممن لديه علم وفقه من اهل الشيعة ان يبين للقراء هل هذا الرجل فعلا مايقوم به هو من فعل ال البيت لان الغيره على ال البيت ليست محكورة للشيعة انما هناك من لا يرضى عليهم بالخطأ او التلفيق ولا حتى بكلمة واحده

قد نقول ان علم الحروف امر عادي جدا

لكن الطلاسم والاسماء التي يتم كتابتها بتلك الحجب هل هي من ال البيت اذا ماهي فائدة اسماء الله الحسنى ؟؟

ارجو من لديه غيره او علم على دينه ان يدافع عنه ضد هذا المدعو ابو علي الشيباني افضل من الاتصال به وتوسله بحق ال البيت عليهم السلام ان يعطيه رقمه الخاص

بئس الخلف لخير سلف

بئس الخلف لخير سلف

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم

 

- وهل أثبت بموضوعك هذا أنك ليس بعدو ؟!!! أم عززت هذا المفهوم بتهديدك ودفينك الذي نضح .

- وهل تعلم أن كل الشيعة يؤمنون بالتقية وليس البعض منهم ، ولكنها ليست التقية "السبة" التي ربيت على فهمها وجبلت عليها .

- أيهما أشد وطأة قول إنسان عامي بسيط ضد السنة كقول كلمة "أعداء" أم أقوااااااااااال النخبة طرفك بتكفير كل الشيعة وإذا أردت رقم آخر فتوى "طازة" وتاريخها وقائلها سوف نزودك بها ، مع ذلك لم ترى أي شيعي علق عليها هنا أو استخدمها مبررا لاتهام السنة بما لا يليق أو بتهديدهم .

- هل تعلم أن أغلب المواقع الشيعية محجوبة بواسطة مدينة الملك عبدالعزيز ومع ذلك فهم كمن يغطي الشمس بالمنخل .

- ألا يجدر بك أن تحترم كل الردود الطيبة المهذبة والمؤدبة والتي تنم عن طيب أصحابها وحيائهم وتعذرهم عن هفوات بسطائهم وعوامهم فضلا عن استغلال هذه الهفوات أسوأ استغلال لتقوم بتهديدهم وإبراز عضلاتك عليهم .

- ألا يكفي أن يقوم المشرف بالإعتذار وهو غير مطالب أن يعتذر عن ما يصدر من الأعضاء أم تراه ضعفا منه كوَن فرصة ثمينة استغللتها للإجهاز عليه بدلا من شكره ، لكنه ليس كشكرك غير الصادق وكما هو في إحدى المسرحيات الكويتية عندما كان يقرأ تاريخ عائلة وكيل الأيتام ويصف كبيرها بعد تخفيف اللهجة بأنه "حرامي بن حرامي لكنه كريم" .

 

هذا التهديد الثاني والآتي أكثر وأكبر .. وأنبه الإدراة مرة أخرى بأخذ نسخ احتياطية مرة واحدة يوميا على الأقل .

 

تحياتي .

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخي اتقي الله ولا تصب الزيت على النار

فقد وضحت الامر انه مجرد تحذير لدحر نار الفتنة وقد اعتبرته انت تهديدا

اعلم حفظك الله انني لا اعرف لغة التهديد انما اقوم بالتنفيذ مباشرة ولكني اتقي الله في خلقه ولا احب ظلم احد وانا اعلم انني حتى وان قلت لك اني لا اظلم احدا لن تصدقني لانك ببساطة تتعامل معي بـ " التقية " وتعتقد باني اعاملك بالمثل

عموما براحتك

الا هل بلغت .. اللهم فاشهد

من حقي الدفاع عن مذهبي كما هو من حقكم وصدقني لو اني رأيت احدا اخطأ عليكم بدون وجه حق لوقفت مع الحق واوقفته عند حده

اما بعضكم ولا اقول اكثركم يقف مع ابن ملته سواء اكان على حق او على باطل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

والسلام عليكم

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله

 

أشكرك أخي العزيز الحلم على هذه الملاحظة والتنبيه وحتى على التهديد والوعيد أو ما أسميته بالتحذير.

 

على كل حال بصفتي المسؤؤل الأول عن هذا المنتدى والموقع أرى أنه لابد من توضيح بعض الأمور. وأتمنى من جميع الإخوة الأعزاء الأعضاء أن يلتفتوا لها. وأن يتكرموا علينا بالتفاتهم لها ومراعاتها.

 

أولا: المنتدى شأنه شأن كل منتدى لايتحمل مسؤلية كل ما يكتب فيه لأن المنتديات هي ساحة حرة للنقاش وإبداء الرأي. وليس من المنطقي أن يتم مراقبة كل صغيرة وكبيرة تكتب في المنتدى. أو أن يتم حذف أو تغيير كل ما لم يروق لبعض الأعضاء.

 

ثانيا: من ضمن شروط الكتابة في المنتدى أن لايستهزء الكاتب أو يتهجم على الأشخاص أو الأديان أو المذاهب. وأن يارعي أدب الحوار.

 

ثالثاً: المنتدى ومنذ انطلاقته أراد أن يكون شاملاً ومتكاملاً في موضع الفلك وما يرتبط به أو ما يظن البعض أنه يرتبط به. وعلى هذا الأساس وضع منتدى بعنوان "حول التنجيم" لا لنشر التنجيم ولكن لتقييم هذا الأمر ولكي يتم النقاش حول هذا الأمر بحرية. لأننا نعلم أن هناك عدد غير قليل هو ممن يخلط بين التنجيم وعلم الفلك. أو هو ممن يظن أن التنجيم هو من العلوم المنطقية. لذلك ارتأينا مع معارضة وتحفظ البعض منا على وضع مثل ذلك المنتدى. ونحن نعلم أن استفسار البعض أو استشكالهم حول ذلك الأمر ربما تتضمن أمر قد يعبرها البعض أموراً غير شرعية. لكنني أؤؤكد أن طبيعية النقاش الحر والمثمر لا بد أن يعبر فيه المتحاور عن ما في نفسه بحرية. فهذا رسول الله صلى الله عليه وآله عندما تحدى مخالفيه ويأمرهم أن يخرجوا علمهم واشكالاتهم عليه يعلم أنهم قد يتطاولون عليه وعلى القرآن بل وعلى ربه في حوارهم ومع هذا فقد أمرهم بقوله: { قل هل عندكم من علم فتخرجوه لنا }.

 

رابعاً: لقد تبين من خلال التحاور مع المنجمين أو مع من هم متأثرين بذلك للقرء والأعضاء أن ثمة مساحة واسعة للظن والتخرص يتداولها المنجمون وأن الكثير مما يتحدثون به لا يصمد أما التقييم المحايد والمتجرد.

 

خامساً: أن المنتدى ومنذ انشائه هو منتدى فلكي علمي ويتبين ذلك من خلال أغلب عناوينه ومواضيعه. ولكنه لم يكن محلاً للتهجم أو السخرية وخصوصاً ما يخص الأديان والمذاهب. ولا أظن أنه يضير بالمنتدى أن يقوم بعض الاعضاء بتعدي ذلك. بل ينبغي نصحه وتوجيهه بأدب الحوار الذي أمر الله به نبيه موسى أن يتبعه مع فرعون {فقل له قولاً ليناً لعله يتذكر أو يخشى}.

 

سادساً: لا أدعي أن المنتدى يخلو من النواقص والعيوب ولكنه جهد بشري نأمل ونسأل الله أن ينفع به. ولكني أحب أن أشير إلى أن التعرض والقدح للشيعة في المنتدى يفوق عدد مرات التعرض لغيرهم ومع ذلك لم نعتبر أن ذلك مما لا يمكن احتماله. ألا يكفي أن يدعي البعض أنه المهدي المنتظر عليه السلام. ومع ذلك يتم نصحه وتوجيهه والصبر عليه. حتى إذا لم تجد النصيحة نفعاً تم إيقافه. وما تزال مشاركته موجودة. وهي من قبيل قوله {وقالوا اتخذ الرحمن ولدا}.

 

أخيراً أشكر أخي العزيز أبي هادي على حرصه على المنتدى الذي بجهوده وجهود جميع الإخوة الأعضاء وصل إلى ما وصل إليه.

 

ونسأل الله لنا ولجميع الإخوة الأعضاء دوام التسديد والصلاح إنه سميع الدعاء.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

احتراما وتقديرا للأستاذ انور آل المحمد تم تعديل اصل المشاركة

واحب ان اوضح للاستاذ انور انه اذا كنت تعتقد بأن موضوع قبل التعديل كان تهديد فاعتبرني اني تراجعت عنه

واعلم ان تراجعت عنه لسببين

الاول انك من ال بيت رسول الله عليه الصلاة والسلام فلك كل التقدير والاحترام وانا سمعت عنك وعن عائلتك كل خير

والثاني اني اثق كل الثقة ان قلبك ابيضا وتراعي الله في كل ماتعمله ولست كالذي رد علي اول مرة السيد ابو"تقية"

فمعذرة ان كنت اسأت كتابة التحذير باسلوب متزن

والسلام عليكم

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم

 

- ماكان ينبغي أن تعدل أصل المشاركة بدعوى احترامك وتقديرك للأستاذ أنور آل محمد لاسيما بعد كل هذه الردود فتمنع الأعضاء والزوار من التعرف على تحذيرك الذي كتبته بإسلوبك المتزن وتذهب معها الحقيقة .

- كما قلت لك سابقا أن التقية ليست "سبة" كما ربيت على فهمها الخاطئ فآل البيت عليهم السلام عملوا بها وحثونا على العمل بها تقية شر من لا يخافون الله فيهم وفي أتباعهم ، وما عملوا بها إلا اتباعا لكتاب الله الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وآله وسلم ، فإذا كنت حقا ممن "تقدر وتحترم" آل البيت عليهم السلام فاحترم فيهم عملهم بالتقية ولا تعتبرها "سبة" فتسيئ إليهم قبل أن تسيئ لأتباعهم .

- ومع كل هذا نقدر ونثمن فيك تراجعك الشجاع عن تهديدك ، فشكرا لك .

 

لا يفوتني أن أبادل أستاذي وعزيزي الأخ أنور آل محمد الشكر والتحية وأقول له عفوا استاذي فما نفعله يعتبر شيئا ضئيلا لا يذكر لما نتعلمه وننهله من جامعتكم العظيمة .

 

تحياتي .

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله جميعاً

أشكركم جميعاً وأحي فيكم الشجاعة والتعقل.

أظن أن الموضوع قد بلغ أجله ومنتهاه. حيث وضح الأمر.

اسمحوا لي باغلاقه

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest
This topic is now closed to further replies.

×