Jump to content
Sign in to follow this  
سلمان رمضان

دورة الأساسيات الأولى

Recommended Posts

ضمن برنامج الدورات الفلكية السنوي. تنظم الجمعية دورة في أساسيات علم الفلك (المستوى-1) الأولى لهذا العام 1428هـ. وذلك في الفترة ما بين السبت 28 محرم الى الثلاثاء 2صفر حسب تقويم الجمعية للرجال .

وتشتمل الدورة على دراسة المبادئ الأساسية لعم الفلك والتعرف على الأجرام والظواهر الفلكية وكيفية رصدها وتحديد مواقعها. نظرياً ومهارياً باستخدام أحدث البرامج الفلكية (Red shift & Distant Suns). علما أن الجمعية قد نظمت 19 دورة مشابهة كانت 4 منها للنساء والرجال. كما تعتزم تنظيم دورات أساسية . بالإضافة إلى دورة متقدمة (المستوى-2) للنساء والرجال في آخر العام.

معلومات إضافية

نموذج التسجيل

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

user posted image

استمرار التسجيل بدورة»أساسيات علم الفلك الأولى» بالقطيف

 

جعفر تركي- القطيف

 

لا يزال التسجيل مستمرا لدورة أساسيات الفلك الأولى لهذا العام (المستوى-1) والتي ستبدأ السبت المقبل ولمدة ثلاثة أيام. وقال رئيس الجمعية أنور آل محمد إن الدورة تشتمل على دراسة المبادئ الأساسية لعلم الفلك والتعرف على الأجرام والظواهر الفلكية وكيفية رصدها وتحديد مواقعها نظرياً ومهارياً باستخدام البرامج الفلكية. وأضاف إن تلك هي الدورة الحادية والعشرون التي تنظمها الجمعية حيث كانت 6 منها للنساء والرجال, هذا عدا دورات استخدام البرامج الفلكية والرصد الفلكي, مشيراً إلى أن الجمعية تعتزم تنظيم ثلاث دورات أساسية أخرى اثنتان منها للنساء والرجال. بالإضافة إلى دورة متقدمة (المستوى-2) للنساء والرجال في آخر العام الجاري 1428هـ. من جهة أخرى تمت إضافة جدول بأهم أنشطة الجمعية واجتماعاتها على مدى العام 1428هـ على موقع الجمعية الإلكتروني يشتمل على اجتماعات الجمعية الإدارية. ويعرض الجدول مواعيد الدورات واللقاءات الفلكية ومواعيد الرحلات الفلكية ومواعيد استقبال الجمهور في مرصد الجمعية وذلك تحقيقا لأهداف الجمعية في نشر الوعي الفلكي بين عامة الناس. وتستقبل الجمعية طلاب المدارس والبرامج العلمية والدينية مع ضرورة حجز المواعيد قبل أسبوع من الزيارة من خلال النموذج. كما يمكن التسجيل للدورات والرحلات أيضا في نفس الجدول.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

لديّ استفسار /

 

هل هذهِ الدورة تشمل النساء أيضاً كما سابقاتها ؟

 

أين مقر التسجيل والدورة ؟

 

مع الشكر الجزيل .

Share this post


Link to post
Share on other sites

تبدء الدورة يوم الأحد 21 صفر عند الساعة السابعة مساء ، ويمكن لمن يرغب الحضور سواء من المسجلين او لمن لم يسجل الحضور لمقر الجمعية بالأوجام .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×