Jump to content
Sign in to follow this  
سلمان رمضان

"كاسيني" تلتقط صورا جديدة لكوكب زحل

Recommended Posts

قالت إدارة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) أن مركبة الفضاء كاسيني التابعة لها التقطت صورا لم تشاهد من قبل لكوكب زحل تظهر الكوكب من أبعاد فوق وأسفل النظام المطوق له.

والتقطت هذه الصور في الأسابيع الأخيرة من قبل المجس الذي أطلق في مهمة لدراسة الكوكب وأحزمته قبل عشر سنوات، وذلك من على بُعد قرابة 1.2مليون كم (700 ألف ميل).

وخلال الشهرين الماضيين ارتفع المجس إلى زوايا أعلى، مما وفر لكاميراته صورا للكوكب والحلقات المطوقة له أثارت العلماء.

وقالت كارولين بوركو مديرة فريق تصوير كاساني في معهد علوم الفضاء في بولدر في ولاية كولورادو "أخيرا لدينا المشاهد التي كنا ننتظرها منذ سنوات. "الإبحار عاليا فوق زحل ورؤية الحلقات ممتدة تحتنا مثل ميدالية عملاقة من النحاس يشبه استكشاف عالم غريب لم نره من قبل أبدا..إنه حرفيا أمر يخطف الأنفاس جدا ..".

وتضمنت الصور التي نشرت أول أمس الخميس سلسلة من اللقطات المصورة بالفيديو للحلقات لدى ظهورها لـ"كاسيني" وهو ينطلق مسرعا من الجنوب إلى الشمال عابرا الكوكب بشكل سريع. يشار إلى أن العلماء لم يتأكدوا بعد من السبب الرئيس لتغييرات الألوان من الشمال إلى الجنوب.

وأطلقت "كاسيني" في 15 تشرين الأول (أكتوبر) عام 1997 ودخلت إلى مدار زحل في أول تموز (يوليو) عام 2004. وهذه المهمة مشروع مشترك بين ناسا، ووكالة الفضاء الأوروبية، ووكالة الفضاء الإيطالية.

user posted image

Share this post


Link to post
Share on other sites

وإليكم إحدىالصور المتحركة لعبور كاسيني المذكور , والصورة نيابة عن أستاذي القدير سلمان , مع التحية له , وطلب الدعاء لي دائماً في ظهر الغيب منه ومن الجميع :

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×