Jump to content
Sign in to follow this  
سلمان رمضان

البحث عن حياة خارج كوكب الأرض مازال في مهده

Recommended Posts

قالت باحثة ألمانية في علم الأحياء الفلكية, إن الحياة على الأرض ليست حالة فريدة في الكون. وأضافت جيردا هورنيك، الباحثة في مركز أبحاث الفضاء والطيران في مدينة كولونيا الألمانية "نظرا لما يحتمل أن يصل عدده إلى عشرة مليارات من المجموعات الشمسية في مجرتنا وغيرها من المجرات الأخرى التي لا حصر لها، فإني أعتقد أنه المبالغ فيه أن نعتقد أن الحياة على الأرض شيء فريد من نوعه".

وأضافت هورنيك في حديث مع وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) الأربعاء أن الباحثين "مازالوا في بداية البحث عن حياة خارج الأرض" وقالت إن هذا البحث يركز أولا ليس على وجود حضارات إلى جانب الحضارة الإنسانية ولكن عن آثار لأي شكل من أشكال الحياة.

وكان علماء في الفلك قد أعلنوا أمس عن اكتشافهم أول كوكب صالح للحياة دون أن يكتشفوا إشارات تدل على وجود حياة على سطحه. وأشارت هورنيك إلى أن العلماء لم يستطيعوا حتى الآن لأسباب تقنية العثور على كواكب مشابهة للأرض خارج نظامنا الشمسي.

وتأمل هورنيك أن تؤدي رحلة مستقبلية للأقمار الصناعية إلى اكتشاف علامات على وجود حياة خارج الأرض. وذهبت هورنيك إلى أن غاز الأوزون يعد علامة من السهل العثور عليها كدليل على وجود حياة وبررت ذلك بأن الأوزون يتكون من الأكسجين الذي لا تنتجه إلا الكائنات الحية.

وتوقعت هورنيك أن يساعد اكتشاف أي شكل من أشكال الحياة خارج الأرض بشكل هائل على فهم نظرية الحياة "وهذا أيضا أحد أسباب بحثنا عن هذه الحياة، فبحثنا ليس فقط للإجابة عن التساؤل: هل نعيش بمفردنا؟".

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×