Jump to content
Sign in to follow this  
سلمان رمضان

دورة أساسيات الفلك (الثالثة)

Recommended Posts

بدأ التسجيل لدورة أساسيات الفلك (المستوى-1) الثالثة لهذا العام 1428هـ. والتي ستبدأ في مساء يوم السبت 25 شعبان (7 سبتمبر 2007م) وتستمر حتى مساء يوم الأربعاء 29 شعبان من الساعة 8:00م حتى الساعة 10م. وسوف تعقد الدورة في مقر الجمعية. حيث تشتمل الدورة على دراسة المبادئ الأساسية لعلم الفلك والتعرف على الأجرام والظواهر الفلكية وكيفية رصدها وتحديد مواقعها. نظرياً ومهارياً باستخدام البرامج الفلكية. وتلك هي الدورة الخامسة والعشرون التي تنظمها الجمعية حيث كانت 7 منها للنساء والرجال. هذا عدا دورات استخدام البرامج الفلكية والرصد الفلكي. كما تعتزم الجمعية تنظيم دورة أساسية أخرى للنساء والرجال في نهاية شوال. بالإضافة إلى دورة متقدمة (المستوى-2) للنساء والرجال في آخر العام الجاري 1428هـ إن شاء الله.

نموذج التسجيل في الدورات

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

فتح باب التسجيل لدورة «أساسيات الفلك» بالقطيف

 

جعفر تركي - القطيف

 

 

 

 

 

user posted image

مرصد الجمعية ويبدو بعض الزوار يحاولون استخدام المنظار الفلكي

 

بدأ التسجيل للدورة الثالثة في أساسيات الفلك (المستوى-1) لهذا العام والتي تنظمها جمعية الفلك بالقطيف .

وقال رئيس الجمعية أنور آل محمد أن الدورة ستنطلق مساء يوم السبت 25 شعبان الجاري وتستمر حتى مساء يوم الأربعاء 29 شعبان من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة العاشرة مساء بمقر الجمعية.

وأضاف أن الدورة تشتمل على دراسة المبادئ الأساسية لعلم الفلك والتعرف على الأجرام والظواهر الفلكية وكيفية رصدها وتحديد مواقعها نظرياً ومهارياً باستخدام البرامج الفلكية.

وأشار إلى أن هذه الدورة هي الخامسة والعشرون التي تنظمها الجمعية حيث كانت 7 منها للنساء والرجال بخلاف دورات استخدام البرامج الفلكية والرصد الفلكي. كما تعتزم الجمعية تنظيم دورة أساسية أخرى للنساء والرجال في نهاية شوال, بالإضافة إلى دورة متقدمة (المستوى-2) للنساء والرجال في آخر العام الجاري.

من جهة أخرى تمت إضافة جدول بأهم أنشطة الجمعية واجتماعاتها على مدى العام على موقع الجمعية الإلكتروني يشتمل على اجتماعات الجمعية الإدارية, ويعرض الجدول مواعيد الدورات واللقاءات الفلكية ومواعيد الرحلات الفلكية ومواعيد استقبال الجمهور في مرصد الجمعية وذلك تحقيقا لأهداف الجمعية في نشر الوعي الفلكي بين عامة الناس, وتستقبل الجمعية طلاب المدارس والبرامج العلمية والدينية مع ضرورة حجز المواعيد قبل أسبوع من الزيارة من خلال النموذج. كما يمكن التسجيل للدورات والرحلات أيضا في نفس الجدول

 

 

http://www.alyaum.com/issue/article.php?IN...80&I=515416&G=4

Share this post


Link to post
Share on other sites

اختتمت دورة أساسيات الفلك (المستوى-1) الثالثة لهذا العام 1428هـ. والتي كانت مخصصة للرجال. حيث بدأت من مساء يوم السبت25 شعبان (8 سبتمبر 2007م) واستمرت حتى مساء يوم الثلاثاء 28 شعبان من الساعة 8:00م حتى الساعة 10م. وقد عقدت الدورة في مبنى جمعية الفلك في الوجام. ا حيث اشتملت الدورة على دراسة المبادئ الأساسية لعلم الفلك والتعرف على الأجرام والظواهر الفلكية وكيفية رصدها وتحديد مواقعها. نظرياً ومهارياً باستخدام البرامج الفلكية. وتلك هي الدورة التاسعة والعشرون التي تنظمها الجمعية حيث كانت 6 منها للنساء والرجال. هذا عدا دورات استخدام البرامج الفلكية والرصد الفلكي. كما تعتزم الجمعية تنظيم دورتين إحداها أساسيات للنساء والرجال. بالإضافة إلى دورة متقدمة (المستوى-2) للنساء والرجال في آخر العام الجاري 1428هـ إن شاء الله

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×