Jump to content
ناسا

من يريد معرفة اسرار المادة الداكنة؟؟؟؟

Recommended Posts

قال فريق من علماء الفلك انهم توصلوا الى أقوى دليل على وجود مايسمى بالمادة الداكنة التي تشكل الجانب الأكبر من كتلة وجود الكون، ومع ذلك لايمكن رؤيتها أو رصدها. ويعتقد العلماء في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، ومعهد علوم تلسكوب الفضاء، أن المادة الداكنة تحيط بنا وتوجد في كل مكان بالكون.، ويقولون ان هذه المادة تشكل 90% من كتلة الكون برغم أنها لا ترى.. وقد كشف فريق من العلماء الأمريكيين في بحث تنشره دورية علماء الفلك أن لديهم أكبر دليل حتى الآن على وجود هذه المادة الخفية.

user posted image

فقد استخدم العلماء تلسكوب هابل الفضائي في تصوير ما أطلقوا عليه اسم حلقة شبحية من المادة الداكنة والتي تحيط بمجموعة عنقودية من المجرات التي تبعد عنا بما يقرب من خمسة مليارات سنة ضوئية.

 

ويصف العلماء ان هذه الحلقة بأنها ضخمة، اذ تبلغ مساحتها مليونين فاصل ستة من عشرة سنة ضوئية.

ويقول العلماء ان هذه الحلقة تكونت نتيجة اصطدام هائل بين مجموعتين عنقوديتين من المجرات قبل ملايين السنيين.

 

والمادة الداكنة كما يدل عليها اسمها هي مادة لاينفذ منها الضوء ولا تعكسه، ويعتقد العلماء أنها مسؤولة عن الجاذبية التي يؤدي الى تماسك المجرات ببعضها البعض، والا انفرط عقدها.

 

ولايعرف أحد مم تكون المادة الداكنة، ولكن العلماء تمكنوا من تصوير الحلقة الشبح التي تتألف منها عن طريق تصوير التشوشات التي تصدرها الحلقة لدى ارتطامها بالضوء الناجم عن أي مواد مجاورة.

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

يعطيج العافية على الموضوع الجميل ...

 

انا لا أعرف اختى هل المقصود Dark Energy اذا كنتى تقصدين هذا الشيئ فهو من اسرار الكون التى لايعرفها العلماء الى الان اتمنى ان تجدى اسمها حتى ازودكى بمقال شامل عنها وشكرا لكى مرة اخرى ...

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخواني واخواتي....

 

لا يوجد بما يسمى بالمادة الداكنه..... يعني بصورة اكثر وضوح ... اريد كل واحد منكم عندما يجلس في غرفته وهو جالس على الكمبيوتر ويرى كل شي حوله من جدران وصندق ملابس وتلفزيون وسرير...الخ ...ان يطفيء النور..... ماذا سوف يحدث.... الذي يحدث هو انك سترى ظلام " سواد" يعني مادة داكنه ولن ترى صندوق الملابس ولا السريسر ولا الجدران...فقط الذي ستراه هو المواد المضيئة من تلقائها مثل التلفزيون وشاشة الكمبيوتر .... لماذا ؟ هل دخلت علي المادة الداكنه من تحت الباب ؟؟... طبعا لا... اذا ماذا حدث ؟

 

الذي حدث ان لا ماده داكنه موجوده ...الحدث انه هو لاضوء منبعث لكي ينعكس على الاشياء فتراها ... فقط انت ترى ضوء شاشة الكمبيوتر وشاشة التلفاز

طيب... الان اطفيء شاشة التلفاز وشاشة الكمبيوتر.... فلن ترى شيء ..... لماذا ؟ لانه لاضوء يجعلك ترى الذي حولك.....

 

نرجع للفضاء ونقارنه بمثالنا البسيط " الغرفه" فسوف نرى ان سر الماده الداكنه هو فراغ اسود " وهذا الوضع الطبيعي " فراغ لم يجد ما يملاءه وما نراه هو اجسام مضيئة مثل النجوم والمجرات او اجسام تعكس الضوء مثل الكواكب والقمر والسدم ... عدا ذلك فهو الفراغ الممحق الاسود الذي يعبر عن عدم وجود ضوء

يعني الاشعه ان لم تجد ماترتد الية فتضل غير مرئية وتنطلق في فراغ اسود

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×