Jump to content
Sign in to follow this  
الكوني

عالمان ألمانيان يزعمان نجاحهما في إثبات خطأ نظرية

Recommended Posts

رجح عالما فيزياء ألمانيان ان يكونا قد نجحا في كسر سرعة الضوء، وهو ما قد يثبت خطأ نظرية النسبية الخاصة لألبرت أينشتاين والتي تتطلب كمية غير محدودة من الطاقة لدفع جسم بسرعة تبلغ أكثر من سرعة الضوء التي تبلغ 300 ألف كيلومتر في الثانية.

 

وأشار العالمان جونتر نيمتز والفونس ستالهوفين من جامعة كوبلنز الألمانية إلى انهما قد يكونان خرقا مبدأ رئيسيا من مبادئ نظرية النسبية.

 

ويقول العالمان انهما أجريا تجربة انطلقت خلالها وحدات الكم الضوئي القصيرة جدا Microwave Photons على الفور بين زوجين من المنشورات الضوئية التي تم إبعادهما عن بعضهما من مليمترات قليلة إلى متر.

 

وعندما تم وضع المنشورين معا أطلق العالمان وحدات الكم الضوئي من أحد الأطراف في خط مستقيم عبر المنشورين.

 

وبعد ان تم إبعاد المنشورين عن بعضهما، انعكست معظم وحدات الكم الضوئي من المنشور الأول الذي واجهته وتم تجميعها بواسطة كاشف.

 

غير ان عددا قليلا من وحدات الكم الضوئي انطلق عبر الفجوة التي تفصل بينهما كما لو كان المنشوران لا يزالان ملتصقين.

 

وعلى الرغم من ان وحدات الكم الضوئي قد انطلقت لمسافة أبعد، إلا انها وصلت إلى الكاشف في نفس الوقت الذي وصلت فيه وحدات الكم الضوئي المنعكسة، مما يثبت انطلاق تلك الوحدات على نحو أسرع من الضوء.

 

وصرح الدكتور نيمتز عالم الفيزياء في جامعة كوبلنز لمجلة (New Scientist) ان هذا يمثل الخرق الوحيد للنظرية النسبية الخاصة الذي يعرفه.

 

ويقول العالمان ان القدرة على الانطلاق على نحو أسرع من الضوء سوف تؤدي إلى العديد من النتائج التي وصفوها بالغريبة والتي تتضمن فقدان الجسم لجزء من وزنه.

 

http://www.alalam.ir/NewsPage.asp?newsid=20070830090238

Share this post


Link to post
Share on other sites

عزيزي الكوني ... بعد التحية والمزيد من التقدير اردت التنويه الى ان العالمان لم يزعمان نجاحهما في اثبات خطأ النظريه بقدر ما اوجدوا نظريه فرضيه اعتقدوا في حال اثباتها انها ستثبت عيوب او نواقص نظرية النسبية وليس خطأها وللاستزادة في الموضوع يمكن الرجوع الى كتاب اسرع من سرعة الضوء ... وهو من اصدار مكتبة العبيكان ... لك تحياتي ..

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×