Jump to content
Sign in to follow this  
أيمن

"غوغل إرث" توفر امكانية التجول في الفضاء

Recommended Posts

ستضيف "غوغل إرث" خدمة جديدة إلى موقعها الالكتروني، أطلقت عليها اسم "غوغل سكاي" ستسمح من خلالها لهواة مراقبة النجوم، وبكبسة زر واحدة، التجول بين مجرات كادروميدا وهايدرا فولبكولا.

وستقدم "غوغل إرث" التي تسمح لمستخدميها بالتجول فوق سطح الأرض عبر برنامج كمبيوتر ثلاثي الأبعاد، ستقدم لهم من خلال "غوغل سكاي" صوراً لأكثر من مليون نجم و200 مليون مجرة. كما ستسمح لهم إمكانية تعدد الطبقات المرئية من استكشاف صور من تلسكوب هابل الفضائي.

وقال عالم تقنيات الفضاء ايد بارسونز لل بي. بي. سي. "الفكرة الأساسية هي أن 'غوغل إرث' انقلبت رأساً على عقب. فبدل النظر إلى الأرض ستنظر أيضاً إلى السماء".

وقال د. جون مايسون، من جمعية الفلكيين البريطانيين التي تضم العدد الأكبر من هواة علوم الفضاء، "إن ازدياد التلوث الضوئي والهوائي لا يسمح لمراقبي الفضاء إلا برؤية عدد ضئيل من النجوم عبر المناظير العادية، وسيساعدهم 'غوغل سكاي' على اكتشاف ما يفوتونه عليهم".

ولا يحتاج الراغب في اكتشاف الفضاء إلا لتحميل برنامج "غوغل إرث" على كمبيوتره الخاص، للحصول على صور تأتيه من 6 مراكز أبحاث فضائية، من ضمنها مرصد بالومار في كاليفورنيا، ومركز تكنولوجيا الفضاء في بريطانيا.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×