concored 0 Report post Posted September 19, 2007 يا جماعة السلام عليكم ورحمة الله ارجو من الذي عنده علم ان بفيدنب بالكواكب المتحكمة في حياة شخص مولود في مدينة الطائف اساعة ال2 ظهرا في تاريخ 27/6/1978 وهل المتحكم فيه البرج الصاعد ولا العادي وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا Share this post Link to post Share on other sites
المهندس وسيم 0 Report post Posted September 21, 2007 بسم الله الرحمن الرحيم أخي الكريم رعاني الله وإياك أعلم أن من إعتقد بأن مخلوقات الله كالكواكب تشارك في التحكم في قدر الإنسان وأموره فأنا أخشى عليه من الشرك والشرك لا يغفره الله إن كان شركا أكبر ... يا أخي توكل على الله وأعلم أن ما يصيب الإنسان هو من قدر الله لا غيره فما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطئك لم يكن ليصيبك و أزودك بموقع للفتاوى تجد فيه مرادك بإذن الله ....فقط أحظر معك عقلك ولا تستسلم للخرافات يا أخي www.islam-qa.com Share this post Link to post Share on other sites
concored 0 Report post Posted September 21, 2007 اخي الكريم شكرا على الرد ولكن انا اعي تماما حدود هذا العلم والذي تفضلت به حضرتك لم يدر بخلدي نهائيا ولكن قصدت ان هناك كواكب التاثير ليس تاثير ها ولكنه هي خلق من خلق الله لغاية وليس لعبث الله هو المؤثر قطعا بلا جدال ولكن الحكمة الالهية اقتضت تسخير هذه المخلوقات للانسان وشكرا مرة اخرى Share this post Link to post Share on other sites
ساكن المجرة 0 Report post Posted September 22, 2007 لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم أخي الكريم هل هناك اي اية من القران الكريم او حديث نبوي شريف يدل على تحكم الكواكب في حياة الناس !! Share this post Link to post Share on other sites
المهندس وسيم 0 Report post Posted September 22, 2007 يا أخي تفضل علم النجوم سؤال: هل يجوز لنا قراءة علامات النجوم. الجواب: الحمد لله قال البخاري في صحيحه : قال قتادة : " خلق الله هذه النجوم لثلاث : زينةً للسماء ، ورجوماً للشياطين ، وعلاماتٍ يُهتدى بها ، فمن تأول فيها غير ذلك أخطأ وأضاع نصيبه وكُلف ما لا علم له به " . انتهى صحيح البخاري – باب في النجوم . (2/420) وعلم النجوم ينقسم إلى قسمين : أولاً : علم التأثير . ثانياً : علم التسيير . فأما علم التأثير فهو على ثلاثة أقسام : 1- أن يعتقد أن هذه النجوم مؤثرة فاعلة بمعنى أنها هي التي تخلق الحوادث والشرور فهذا شرك أكبر ؛ لأن من ادعى أن مع الله خالقاً فهو مشركٌ شركاً أكبر ، وقد جعل المخلوق المُسَخََََّر خالقاً مُسَخِراً . 2- أن يجعلها سبباً يدَّعي به علم الغيب فيستدل بحركاتها وتنقلاتها وتغيراتها على أنه سيكون كذا وكذا لأن النجم الفلاني صار كذا وكذا . كأن يقول : هذا الإنسان ستكون حياته شقاء ؛ لأنه ولد في النجم الفلاني ، وهذا حياته ستكون سعيدة ؛ لأنه ولد في النجم الفلاني . فهذا الشخص اتخذ تعلم النجوم وسيلة لادعاء علم الغيب وادعاء علم الغيب كفرٌ مُخرجٌ عن الملة لأن الله يقول : { قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله } النمل 65 ، وهذا من أقوى أنواع الحصر لأنه حصرٌ بالنفي والاستثناء ، فإذا ادعى علم الغيب فقد كذب القرآن . 3 - أن يعتقدها سبباً لحدوث الخير والشر فهذا شرك أصغر ، أي أنه إذا وقع شيء نسبه إلى النجوم . ( ولا ينسب إلى النجوم شيئاً إلا بعد وقوعه ) والقاعدة أن من اعتقد شيئا سببا لشيء ، ولم يجعله الله كذلك فقد تعدى على الله لأن مسبب الأسباب هو الله وحده . كمن يستشفي بربط خيط ما ، ويقول أنا أعتقد أن الشفاء بيد الله وهذا الخيط هو مجرد سبب فنقول له : نجوت من الشرك الأكبر ، ووقعت في الشرك الأصغر لأن الله لم يجعل الخيط سببا ظاهرا للشفاء ، وأنت بفعلك هذا قد اعتديت على مقام الربوبية بجعل شيء سببا لشيء والله لم يجعله كذلك . وهكذا من جعل النجوم سبب لنزول المطر وليست كذلك والدليل ما أخرجه البخاري ( 801 ) ومسلم ( 104 ) عَنْ زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ الْجُهَنِيِّ قَالَ صَلَّى بِنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلاةَ الصُّبْحِ بِالْحُدَيْبِيَةِ فِي إِثْرِ السَّمَاءِ كَانَتْ مِنْ اللَّيْلِ فَلَمَّا انْصَرَفَ أَقْبَلَ عَلَى النَّاسِ فَقَالَ هَلْ تَدْرُونَ مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ قَالُوا اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ قَالَ أَصْبَحَ مِنْ عِبَادِي مُؤْمِنٌ بِي وَكَافِرٌ فَأَمَّا مَنْ قَالَ مُطِرْنَا بِفَضْلِ اللَّهِ وَرَحْمَتِهِ فَذَلِكَ مُؤْمِنٌ بِي كَافِرٌ بِالْكَوْكَبِ وَأَمَّا مَنْ قَالَ مُطِرْنَا بِنَوْءِ كَذَا وَكَذَا فَذَلِكَ كَافِرٌ بِي مُؤْمِنٌ بِالْكَوْكَب " فحكم على من نسب المطر إلى النجوم نسبة سبب . الثاني : علم التسيير . وهو على قسمين : 1- أن يستدل بسيرها على المصالح الدينية فهذا مطلوب ، وإذا كان يُعين على مصالح دينية واجبة كان تعلُمُهَا واجباً كأن يستدل بالنجوم على جهة القبلة . 2- أن يستدل بسيرها على المصالح الدنيوية ، فهذا لا بأس به وهو نوعان : الأول : أن يستدل بها على الجهات ، كمعرفة أن القطب يقع شمالاً ، والجدي – وهو قريب منه – يدور حوله شمالاً ... فهذا جائز ، قال تعالى : { وعلامات وبالنجم هم يهتدون } ( النحل 16) . الثاني : أن يستدل بها على الفصول ، وهو ما يُعرف بتعلم منازل القمر فهذا كرهه بعض السلف ، وأباحه آخرون ، والصحيح أنه جائز وليس فيه كراهه ؛ لأنه لا شرك فيه إلا إن تعلمها ليضيف إليها نزول المطر وحصول البرد ، وأنها هي الجالبة لذلك فهذا نوعٌ من الشرك ، أما مجرد معرفة الوقت بها هل هو الربيع أو الخريف أو الشتاء فهذا لا بأس به . انظر القول المفيد للشيخ محمد ابن عثيمين رحمه الله (2/102) . الشيخ محمد صالح المنجد Share this post Link to post Share on other sites
ملك 1993 0 Report post Posted September 22, 2007 البرج الغربي:السرطان. برج السرطان: خيالي وواضح ومتصلب وغنج وودود وحذر. سيئات هذا البرج:بخيل وسريع الانفعال ودوري الجنون ويحب التملك ومكتئب وبالغ الحساسية. البرج الصيني:الحصان. البرج الغربي يمثل الصفات العامة للانسان اما البرج الطالع فهو الذي يشير الى نوع شخصية الانسان. البرج الطالع:الميزان. لمزيد من المعلومات تفضل الى موقع: www.arabhaz.com Share this post Link to post Share on other sites
المهندس وسيم 0 Report post Posted September 22, 2007 إتق الله أخي ملك1993 فإني أخشى عليك الوقوع في المحضور إقرأ الفتوى جداااااا Share this post Link to post Share on other sites
ملك 1993 0 Report post Posted September 22, 2007 اقتباس (concored @ 21st Sep 2007, 10:40 PM) ولكن انا اعي تماما حدود هذا العلم والذي تفضلت به حضرتك لم يدر بخلدي نهائيا ولكن قصدت ان هناك كواكب التاثير ليس تاثير ها ولكنه هي خلق من خلق الله لغاية وليس لعبث الله هو المؤثر قطعا بلا جدال ولكن الحكمة الالهية اقتضت تسخير هذه المخلوقات للانسان وهذا العلم لا يوجد به استعانه لا بالجن ولا بالشياطين مجرد حساب ارقام وحروف وغيرها. Share this post Link to post Share on other sites
concored 0 Report post Posted September 22, 2007 مرة اخرى شكرا للجمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييع!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لكن اريد ان اقول ان هناك اصرار غريب من البعض على عدم الفهم والاستيعاب الا بما يدور بخياله وحسب !!!!!!!!! وهذه مشكلة حقيقية تواجهنا في الحياة وفي مناقشاتنا لجميع امورنا وليس التنجيم وعلوم الفلك فقط انا ارجو من الاخوة الذين تفضلوا ووضعوا الفتاوى الا ينقادوا الى قول كل قائل مهما كان الا بعد الفحص والتدقيق ومع شديد الاحترام للمشايخ الذين ذكرت اسماءهم الا ان محصولهم الثقافي يكاد يكون منعدما !!!!!!!!!!! حتى تكون فتاواهم عن احاطة شاملة للموضوع وهذه مصيبة الافتاء في هذا الزمان وكل زمان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! Share this post Link to post Share on other sites
ساكن المجرة 0 Report post Posted September 23, 2007 اقتباس (ساكن المجرة @ 22nd Sep 2007, 05:30 AM) هل هناك اي اية من القران الكريم او حديث نبوي شريف يدل على تحكم الكواكب في حياة الناس !! طيباجب يا فقية زمانك !! Share this post Link to post Share on other sites
المهندس وسيم 0 Report post Posted September 23, 2007 الأخ concord لا تعجل من له عقل سليم بإذن الله لا يتلبس عيه أمر أما المشايخ فهم بحار من العلوم وعلى أية حال جاء الإسلام منذ 1400 وأكثر وتركنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على المحجة البيضاء ولم يترك أمرا لم يبينه .....إذا إأت بحديث على الأقل يبين إباحة الرسول صلى الله عليه وسلم لتعلم هذا العلم أما الأخ ملك فأقول طيب هذا العلم ليس له إستعانه بالجن ولا الشياطين لكن لا علاقة لحركة الكواكب بالإنسان - أن يعتقدها سبباً لحدوث الخير والشر فهذا شرك أصغر ، أي أنه إذا وقع شيء نسبه إلى النجوم . ( ولا ينسب إلى النجوم شيئاً إلا بعد وقوعه ) والقاعدة أن من اعتقد شيئا سببا لشيء ، ولم يجعله الله كذلك فقد تعدى على الله لأن مسبب الأسباب هو الله وحده . كمن يستشفي بربط خيط ما ، ويقول أنا أعتقد أن الشفاء بيد الله وهذا الخيط هو مجرد سبب فنقول له : نجوت من الشرك الأكبر ، ووقعت في الشرك الأصغر لأن الله لم يجعل الخيط سببا ظاهرا للشفاء ، وأنت بفعلك هذا قد اعتديت على مقام الربوبية بجعل شيء سببا لشيء والله لم يجعله كذلك . وهكذا من جعل النجوم سبب لنزول المطر وليست كذلك والدليل ما أخرجه البخاري ( 801 ) ومسلم ( 104 ) عَنْ زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ الْجُهَنِيِّ قَالَ صَلَّى بِنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلاةَ الصُّبْحِ بِالْحُدَيْبِيَةِ فِي إِثْرِ السَّمَاءِ كَانَتْ مِنْ اللَّيْلِ فَلَمَّا انْصَرَفَ أَقْبَلَ عَلَى النَّاسِ فَقَالَ هَلْ تَدْرُونَ مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ قَالُوا اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ قَالَ أَصْبَحَ مِنْ عِبَادِي مُؤْمِنٌ بِي وَكَافِرٌ فَأَمَّا مَنْ قَالَ مُطِرْنَا بِفَضْلِ اللَّهِ وَرَحْمَتِهِ فَذَلِكَ مُؤْمِنٌ بِي كَافِرٌ بِالْكَوْكَبِ وَأَمَّا مَنْ قَالَ مُطِرْنَا بِنَوْءِ كَذَا وَكَذَا فَذَلِكَ كَافِرٌ بِي مُؤْمِنٌ بِالْكَوْكَب " فحكم على من نسب المطر إلى النجوم نسبة سبب . Share this post Link to post Share on other sites