Jump to content
waseemab

هل ممكن يساعدني علم الفلك في بعض نواحي حياتي ؟

Recommended Posts

السلام عليكم

اسمع ان علم الفلك يساعد بمعرفة تكوين الشخص ومميزاته ومؤهلاته وصفاته وهذا يساعد الانسان ليعرف نفسه اكثر مما يساعده في وضع منهجه بالحياة - على قدر المستطاع - بسهوله اكثر وتنوير وهدى ... اكثر مما لو كان لا يعرف نفسه بشكل اوسع ....

يعني يوفر على الانسان بعض التجارب والمحاولات التي لا يحتاج الخوض فيها ان كان على علم واطلاع اكثر بنفسه .

والله اعلم .

 

هل هذا صحيح؟ وعند من من العلماء المختصين والموثوقين اجد هذه العلوم وهذه المساعدة ؟

ارجو الافادة وجزاكم الله خير .

zamzam_wa@hotmail.com

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخي الكريم لقد هولن من الامر فالموضوع ليس مرتبط بعلم الفلك بصورة خاصة انما ببرجك وطالعه اذا كنت تريد معرفة المزيد عن نفسك ارجو ان ترسلي تاريخ ميلادك برسالة على الخاص وسوف اقوم بمساعدتك بكل امانة وصدق

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

أخى الفلكى سؤال بسيط

 

بخصوص توأمين ولدا فى وقت واحد اى فى طالع واحد وبرج فلكى واحد كيف ستكون الهيئة الفلكية الخاصة بكل منهما ؟

 

وسؤالى الاخر : ماهى علاقة خطوط الطول والعرض واثرها على الهيئة الفلكية للشخص ؟

 

هل مثلا من ولد فى لندن فى نفس الساعة سيكون مصيره او حياته مشتركة مع من ولد فى بلد تتساوى مع لندن فى خط الطول وتختلف فى خط العرض ؟ ولماذا

 

 

وشكرا اخى الكريم

 

محمد مجدى

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخي الكريم محمد مجدي لا اريد ان اتوه معك واتوه نفسي في كلام طويل وعريض وخلاصة الكلام بالنسبة لاجابة سؤالك الاول فانه ان ولد توأمان في وقت واحد وكانا على سبيل المثال من برج العقرب فطالعهما واحد كما هو الحال في برجيهما وطباعهما واحدة وان تقاسماهما

واما بالنسبة لسؤالك الثاني فللاسف لم اغرق نفسي كثيرا في هذا الموضوع وسوف اصدقك القول ان ماتعلمته وتبحثت به هو علاقة النجوم والكواكب بذاتها وعلاقتها في الانسان والبشرية

دعني اخبرك بشئ عن سنة 2005 م هذه السنة لا يخفى على اي فلكي سواء كان مبتدئ او كان متمرس او حتى هاوي بانها سنة الكوارث الطبيعية والسنة التي يموت فيها رجال الدين وتغير المناخ وغير ذلك من الامور بعضهم قد يتهمنا بالدجل والنصب لا يهمنا ذلك نحن نعرف اننا اذا قلنا صدقنا ومانقوله هو تنبأ وتفسير لدخول السنة في زمن معين ومحدد نقيس ونتوقع به الامور كلها ولكن الواقع يفرض نفسه انظر الى الكوارث والفيضانات التي حدثت منذ بداية السنة واخرها هذه الايام فياضات في غرب السعودية ومقتل ناس بها وفيضانات في اديس ابابا وغيرها من الكوارث التي وقعت وسوف تقع واريد منك على سبيل المثال ان تسال الاخوان في الجمعية حيث انهم من المنطقة الشرقية اسالهم هل مناخ هذه السنة بالنسبة للقطيف والمدن الشرقية الاخرى مثل كل سنة ام مختلف هذا لان هذه السنة هي سنة تقلب المناخ والكواراث الطبيعية والاوبئة وذهب من السنة 4 اشهر وبقي 8 اشهر وسوف نرى ياسيدي الفرق بيننا وبينكم انكم درستم وتعلمتم من اجل معرفة هلال هذا الشهر وذاك ومعرفة هلال شعبان من رمضان وخسوف القمر وكسوف الشمس وتصوير المذنب هذا والشهب تلك

لكننا تعلمنا ودرسنا كي نعرف انفسنا ونعرف من يحيط بنا وماسيحل لنا لا اريد ان اغرقني نفسي معك بالحديث هذا لانه محظور الحديث به لدينا وقد نتهم بالدجل والسجود للشيطان والعياذ بالله فلذلك اكتفي فيما ذكرت

 

وبالمناسبة انا انتظر اجابتك على سؤالي السابق في هذا الموضوع

http://qasweb.org/qasforum/index.php?showt...view=getnewpost

Share this post


Link to post
Share on other sites

أخونا الفلكي ( مهما كان أسمك )

تحية طيبة وبعد

أريد أن أزيد توضيحاً على سؤال الأستاذ محمد مجدي

وأرجو منك الأجابة بأسلوبك الهادىء والجميل ( كما هو واضح من مشاركتك الأخيرة )

 

سؤالي هو عن تؤامين أنا أعرفهما شخصياً ببلدي حضرموت

وأظن أن مثلهما كثيرون في بقية العالم

الأخ الأول ظابط شرطة ، وأخلاقه دمثه وسيرته طيبة بين الناس

وأخوه التوأم الآخر لص حرامي عصبي المزاج سيىء السمعة ، سرق حذائي آخر مرة وأنا بالمسجد أصلي

وكلاهما شقيقان توأمان وطالعهما واحد وبرجهما واحد

 

وهنا إذا أرسلت لك بتاريخ ويوم مولدهما

فأي صفة أو ميزة تعطيها لصاحب هذا الطالع أو البرج فإن الأخ الآخر سينقضه ويكذبه

فإذا قلت أن صاحب هذا الطالع ذو شخصية طيبة فأنت غلطان لأن الآخر شرير

وإن قلت أن صاحب البرج عصبي أو شرير ، فكذلك غلطان لأن الأخ الأول طيب

 

أتحفنا بما عندك هدانا الله جميعاً

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخي جايد سالم الاجابات على استفساراتك موجودة وسوف اجيبك عليها لكن دعني انتهي من الاخ مجدي اولا ثم اعود لك كي لا يتشتت الموضوع لكن تذكر ان ماذكرته انت امر طبيعي وعادي اكثر من جدا وسوف ابينه لك بعد الانتهاء من الاخ مجدي

Share this post


Link to post
Share on other sites

اكمل اخى الفلكى انا فى انتظار التكملة

 

على فكرة احب اوضح لحضرتك امر اخى الكريم

 

انا تقريبا قرات بدقة غالبية كتب الاحكام النجومية وعلم الفلك الذى يتكلم عن الطبائع وغيره وغيره والهيئة الفلكية وانواعها وما يتعلق بالامر يعنى تاكد ان الامر ليس مجرد قراءات هامشية يعنى الامر ليس لى فضول ولا شىء لكنها استفسارات احب تعليلها علميا فقط

 

وبدلا ان تفرض لى واقعه معينه يمكننا ان نناقشها من علم الاحكام النجومية ايضا ثم نرى الصواب فقط

 

ولله الامر من قبل ومن بعد عالم الغيب

 

 

اخيك محمد مجدى

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخي مجدي ان تقول انك قرات

اخي الكريم انا تعلمت وطبقت اكثر مما قرأت

ولا اريد ان احدثك عن نفسي

 

لكن نكمل مع الاخ الفاضل سالم الجعيدي تقول هنالك اخوان الاول خير والاخر شر

الاول شرطي والاخر لص

فاقول لك اخي الكريم نحن الفلكيين او المنجمين او سمهم ماشئت دائما لو تلاحظ في كل زمان ومكان حتى على شاشات التلفاز نذكر لمن يريد معرفه برجه وحظه الاشياء الايجابية في حياته وطبائعه ولكن لا نتطرق في اي حال من الاحوال لسلبياته

اي نذكر السمات ونتجاهل العيوب وهذا اول درس للفلكي هو ان يرسم الابتسامه على شفاة سائله ويدخل البهجة في قلبه بذكر سماته والتجاهل عن عيوبه الا في بعض الحالات التي تتطلب معالجة العيوب

فالحاصل في المثال الواقعي الذي ضربته ان الاخ الاول طبعه يميل للسمات اكثر من العيوب والاخر يميل للعيوب اكثر من السمات ولنتذكر جميعنا ان الطبع الغلاب

الان ياسيدي اذكرلي بالتحديد تاريخ ميلاد الاخوين ان كنت تعرفهم وسوف اقول لك سمات برجيهما وعيوبه وسوف ترى اني لم اذكر امرا غريبا

Share this post


Link to post
Share on other sites

لدي تعليق بسيط إذا سمح الإخوة الكرام.

أعتقد أن سؤال الشخص الأول (waseemab) مرتبط بعلم الفلك، وكيف أن تعلمه يؤدي إلى زيادة حكمة الشخص وتحسين سلوكه العملي وحتى الأخلاقي. بل يساعد المتعلم على فهم نفسه والآخرين وعلاقته معهم كما يفهم هذا الكون بشكل متكامل.

وهو ما يمكن تسميته بالفائدة السلوكية أو الأخلاقية لتعلم علم الفلك. أعتقد أن كلمة العدد الثاني من مجلة الفلك فيها إشارة إلى هذا الأمر من المفيد نقلها في هذا المقام:

مقدمة العدد الثاني:

"ربما يغيب عن أذهان بعض المتعلمين أو المهتمين بالعلوم أن البعد السلوكي والأخلاقي للعلم هو واحد من أهم غاياته. حتى ورد أن "منزلة الأخلاق من العلم بمنزلة الرأس من الجسد". ويمكن القول أن أهمية ذلك البعد تبدو بشكل أوضح عند تعلم الفلك (الهيئة). ويرجع ذلك إلى أن المهتمين بعلم الفلك هم أكثر العارفين بالميزان الذي وضعه الله في هذا الكون. إذ إن الميزان الذي يحكم هذا الكون بجميع أجزائه هو ميزان واحد بشكل يمكن تعميم سمات الأبعاد الكبيرة على الصغيرة والعكس. ولعل كل من له اطلاع على هذا العلم يلاحظ سمة من سمات ذلك الميزان الدقيق، ألا وهي سمة التدرج في الأطوار لمختلف الأجرام الفلكية. وتلك السمة ملاحظة في نشأة الأجرام وتطورها ابتداءاً من أصغر الأجرام الفلكية كالشهب والنيازك إلى أكبرها كالمجرات وأكداس المجرات. ومن السهل ملاحظة أن جميع الأجرام تمر بمختلف الأطوار حيث تبدأ من مرحلة الطفولة البسيطة ثم تشب ثم تهرم إلى أن تموت. كذلك فإن أعمارها ومدة بقائها تكون بقدر تدرجها، فكلما قلّ تدرجها أسرع الفناء لها، والعكس صحيح. كما أن كل مرحلة من تلك المراحل ضرورية ومؤثرة في بقائها.

من هنا تتضح الفائدة السلوكية من هذا الموضوع، والتي ينبغي للمتعلمين والمهتمين بعلم الفلك ملاحظتها، وهي التعامل بنفس الميزان في السلوك وفي التقويم. إذً لا ينبغي تخطي أي مرحلة ضرورية لأي عمل حتى مع القدرة الظاهرية على فعل ذلك في بعض الأحيان. ولكي يتم أي أمر أو ينضج لابد أن يمر في مرحلة يمكن اعتبارها مرحلة الطفولة لذلك الأمر. ثم بقية المراحل ولا يتخطى أي مرحلة منها لأنها ضرورية لتمام أي أمر ولاستمراره. كذلك لا بد من مراعاة ذلك في تقويم الأمور. وأي شخص أو مؤسسة تحاول أن تتخطى ذلك الأمر وتقفز أو تحرق بعض تلك المراحل، فإنها حسب ذلك الميزان تقلل من فترة بقائها. حتى وإن كان القائمون عليها ذوي كفائة عالية، لأن تلك الفائدة السلوكية تقتضي أن يقوم الأكفاء بالمرور السلس في تلك المراحل. وتلك الفائدة السلوكية التي نحاول الاستفادة منها في جمعية الفلك بالقطيف. .... انتهى".

 

وأما بالنسبة لسلوك الطريق الذي يظن البعض أنه الأقصر والأسهل لبلوغ ذلك الهدف عبر طرق التنجيم التي لا تقوم على علم أو لم ترد عن طريق الوحي. فذلك هو الطريق الأطول لا بل والمستحيل وكما ورد عن الإمام الصادق عليه السلام "إنكم تنظرون في أمر كثيره لا يدرك وقليله لا ينتفع به".

 

ويبقى ما يطرحه المنجمون هي أمور ظنية لا ترقى إلى مرتبة العلم. وما يتحدث به البعض عن التوقعات للأعوام المختلفة فهو مما ألفناه كل عام. وكثير مما يطرح لا يحدث ولكن لا يوجد أحد يحصي تلك التنبؤات ومدى صدقها من عدمه. وخصوصاً أن من يطلقها يعتمد على قاعدة " إن حصل بعضها كالعادة زادت ثقة بعض الناس به. وإن لم يحصل أغلبها فلا حسيب ولا رقيب". وكثير من التنبؤات التي تطرح هي من الأمور التي تحدث في العادة.

 

فأي سنة قل لي بربك تخلو من موت زعيم أو عالم دين أو كوارث طبيعية أو غير طبيعية. والحقيقة أن أكثر من يتأثر بتلك المقولات هو من يميل بنفسه إليهم. فهم يعتمدون على ذلك النوع من الناس الذين يظنون أن السعادة والشقاء هما أمران يمكن معرفتهما بتلك الطرق لا بجد الإنسان أو جهده وكأن الإنسان مسلوب الاختيار.

 

الحمد لله رب العالمين المنطقة الشرقية ليست منطقة زلازل ولا فيضانات ولا كوارث طبيعية ولم نلحظ أي تغير في مناخ المنطقة. نعم لاحظنا اعتادلاً في الطقس لدرجة أن اصيف لم يدخل بشكل مفاجئ. لا بل إن الشتاء كان دافئاً نوعاً ما لدرجة أننا نظمنا الرحلة الفلكية الأولى في فصل الشتاء من دون برد ولا قر.

 

أنور آل محمد

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخي الكريم انور ال محمد شكرا لك على ماذكرته والحمدلله انك اعترفت بان مناخ هذه السنة مختلف عن السنوات السابقة بل اني اجزم بانه لم نمر بمثل هذا المناخ منذ 10 سنوات فالى الان لم ندخل الصيف الذي تعرفه واعرفه انا

 

ثم انا لم اقل ان المنطقة الشرقية منطقة زلازل بل هي ابعد من ذلك

وبخصوص الكوارث الطبيعية فاظن اني ذكرت بانها تكثر وكذلك موت رجال الدين

ثم انتم بجمعية صغيرة وتغضبون من الرأي الاخر كيف لو حادثكم رئيس اتحاد الفلكيين العالمي الذي لديه ماجستير في الفلك وتنبأ بموت الاميرة ديانا بحادث مروري كما تنبا بامور كثيره حدثت

عموما انا لم اتطرق لهذا الموضوع لا من قريب ولا من بعيد الا عندما رايتم مواضيعكم فاحببت ان اشارك بها ولا يعني هذا استسلامي لكن على علم بانكم تخشون ان يتم اتهامكم من الاخرين بانكم تمهدون للتنجيم او الشعوذة خصوصا ان القائمين على هذا المنتدى من اخواننا الشيعة الذي يحسبون كل صيحة عليهم فلذلك اتمنى لكم التوفيق ولن اتطرق او اغوص معكم في الموضوع هذا او غيره لاني على ثقة اني ساقنع من يقرا مااكتبه كما هي قناعتي بانكم تعلمون باني ساوصل مااريد ايصاله للجمهور بصورة مبسطة وشفافة وبعدها قد يرمى منتداكم الذي تسعون جاهدين لاعماره في الظلام

وفي النهاية احب ان اشكركم لان وجود 3 من اداريين المنتدى في هذا المنتدى اثبت لغرارة نفسي بان الشجرة المثمرة دائما تقذف ولا ترد الا بثمر طيب المذاق

ولتحيا ايها الانسان في معرفة مجهول ومذموم فمعرفة الطريق ليست كالسير فيه

ولتحرر ذاتك وذهنك وتطلق طاقتك خير لك من العيش عيشة القرون الوسطى

Share this post


Link to post
Share on other sites

( وبعدها قد يرمى منتداكم الذي تسعون جاهدين لاعماره في الظلام

 

خصوصا ان القائمين على هذا المنتدى من اخواننا الشيعة الذي يحسبون كل صيحة عليهم ))

 

الأستاذ العزيز أنور آل محمد

أرجو أن لا يستفزك هذا الكلام ، فكل دلو بما فيه ينضح

يا خسارة ، لقد بدأ في مشاركاته الأولى هادىء الطبع ومهذب ويتقبل الحوار والمناقشة

لكن للأسف أخرج ألفاظاً جارحة ، أرجو أن لا نسمع مثلها بعد يومنا هذا

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

أخي العزيز / فلكي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إذا كنت أنا قد غضبت فلن أستطيع دفع ذلك عن نفسي ولو بررت لنفسي طول الدهر.

وفي نفس الوقت إذا لم أكن قد غضبت فلن يؤدي القول "ثم انتم بجمعية صغيرة وتغضبون من الرأي الاخر" إلى كوني قد غضبت.

وأشكرك أخي سالم على مشاعرك نحونا.

وأطمئنك أن كلام الأخ العزيز فلكي هو مما لايدعو إلى الاستفزاز.

ولم أقل ولم يقل أهل الأرصاد أن مناخ السنة هذه يختلف عن بقية السنوات. ويحدث وحدث أكثر من سنة أن يتأخر الصيف نسبياً. ونحن الآن في بداية مايو الذي يعتبر ذروة الربيع في مناطق. بينما بدأ الصيف تقريباً عندنا.

ثم أشكرك على مشاركاتك في المنتدى والتي تؤدي بلا شك إلى إعماره وليس إلى رميه في الظلام.

وأظن لو أنك استخدمت مقطعاً غير الآية الكريمة "يحسبون كل صيحة عليهم" لكان ربما أنسب. لأن ذلك ربما يوحي بما يليها من قوله "هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون"

أظن أن اختيارك كان عن حسن نية.

 

ونحن نرحب بك في الجمعية وبمشاركاتك في هذا المنتدى.

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

بادئ ذي بدء اشكر لك حسن اخلاقك وكلامك معي يااستاذ انور واحب ان اشير بأنني لم اكن اقصد انكم العدو لكن مقصدي بان مثلكم معذور في نفي شيئا من العلم كونكم تخشون من رميكم وقذفكم خصوصا من اصحاب اللحى الذي لم يتركوا علما كعلم اليوغا والبرمجة اللغوية العصبية والماكروبيوتك و الايزوتيريك و الميتافيزيقيا الا ورموها وقذفوها بالوثنية والبوذية والصنمية بل نسبوها للشرك بالله عز وجل حتى اني في احدى المرات كنت في احدى المكتبات انتقي لي كتابا فوجدت كتابا اسمه البرمجة اللغوية العصبية والوثنية وكان ذلك الكتاب اكبر من اكبر كتاب عالمي تحدث عن البرمجة اللغوية العصبية وفائدتها للانسان

ماهذا ياقوم ماهذه السخرية بعقول الناس الا متى سنبقى بالقرون الوسطى متى سنحرر عقولنا

كل واحد من اصحاب اللحى افلس واحتاج بعض المال بحث له عن اي علم اشتهر عالميا او اوشك على الشهرة وقام بوضع العذاريب والعيوب به

فان كان ذلك العلم الذي ذكرته هو وغيره وصف بهذه الصفات فكيف بعلم الفلك والتنجيم والذي هو من قديم الازل حتى ان عرافا في العهد الاموي تنبأ بزوال حكم الحجاج وخلافة اعدائه لحكمه وزوال حكم بني امية من بعده فتم تلفيق حديث كذب المنجمون ولو صدقوا او ولو صدفوا وتم نسبته للرسول الكريم صلى الله عليه واله وصحبه وسلم

هذا ماقصدته ان لا يجد احد المفلسين سبيلا عليكم فيبدأ بقذفكم والترزق من ورائكم

ولم اقصد بانكم العدو حاشا لله فاني انظر للانسان على انه انسان وقد تعلمت الحكمة من التقاليد البوذية الصينية والهنودسية الهندية والمسيحية والاسلامية بكافة معتقداتها وبعدها تعلمت اكبر حكمة في حياتي ان الحكيم يصنع الحكمة بعيدا عن دينه وتقاليده ويجب اخذها من اي شخص كان حتى لو كان بلا دين

فكيف بكم وانتم مسلمين

وهذا يوضح معنى قولي بضياع المنتدى بالظلام وليست مشاراكتي التي ستمنعه

 

اخي الكريم ان كنت قد اخطأت عليك بلا قصد فاعذرني

ومااريده منك ان تقرا موضوعي في منتدى التنجيم وهو بعنوان ( تنبؤات نائب رئيس اتحاد الفلكيين العالمي لعام 2005) وبعد ان تقرأه او قد قرأته في السابق اريد رايك فيما قاله هذا الفلكي وما يقوله باستمرار وهو ليس شخصا بسيطا مثلي انما هو مثلكم ودرس علمكم واكيد انه لم يحذو هذا الطريق الا عن قناعة فياليت ان كنت تريد ان تبين الحق والمصداقية في علم الفلك التنجيمي ان تبينه بتوضيح مايشير له هذا الرجل وان تنفيه علميا والدعوة للاستاذ مجدي الذي يقول انه قرا في الكتب النجومية

وتذكر ياسيدي انني اريد توضيحك وتفصيلك وتوضيح الاخ مجدي وليس احدكما

وهي فرصة لكم كي ايضا تجدوا مقالا شيقا وعلميا في الاعداد القادمة من مجلتكم

والسلام عليكم

Share this post


Link to post
Share on other sites

الأخ الكريم الاستاذ انور صالح ال محمد و الأخوه الاعضاء

 

اود ان اقول اننى كنت فى 1995 نائب رئيس الاتحاد العالمى المزكور انفا ثم قدمت منه استقالتى بعدها بفترة اسبوعين او ثلاثة ووجدت ان اكثر المتواجدين به لا يدركون اى شىء عن علم الفلك بل وجدت اكثر من مائة نائب رئيس اتحاد عالمى للفلكيين وقد اغتيل قبلها بقليل رئيس الاتحاد السيد حميد الأزرى وقد ثار الناس وقالوا لماذا لم يتنبأ باغتياله وهكذا

 

فهذا امر لا يستوجب اى اهتمام خاصة ان تعلموا ان شهادات الاتحادات هذة تباع بقليل من المال واعضا ءالاتحاد المزعوم من الطبقات فليس له مقر ولا اسهامات رأيناها فى تطور علم الفلك فى العالم ولا حتى له موقع على الانترنت ... اقصد اين هو هذا الاتحاد العالمى للفلكيين ؟؟ اين يوجد ما هو وسيلة الاتصال به ؟

 

اما بالنسبة للدكتور الشارانى فقد كان بينى وبينه بعض الاتصالات عندما كان بالحج وانا احترمه كدكتور فى الفيزياء الفلكية اما التنجيم فهو يحبه جدا وقد صرح بذلك كثيرا وهذا اتجاهه وهو نفسه قال احب حسابات التنجيم ولا يطالب الناس بتصديقه والله اعلم

 

 

ثم قل لى اخى الفلكى ::

 

 

1 - لماذا لا يعترف الشرع ولا القانون فى الدول الاسلامية بهذة العلوم ويعتبرها دجل ؟

2 - أى جه يمكنها ان تقول انك تتقن او لا تتقن هذا الفن ؟

 

واخيرا سؤالى لجميع الاعضاء :

 

ماهى الامور التى لم تذكر فى القران الكريم وفى السنة المحمدية حتى نلجأ للعرافه وقراءة النجوم ؟؟؟؟

 

اى امور هذة التى لم يحط بها الله علم تركنا بدونها ؟ لقد وضع الله فى القران الكريم دستور الكون وقد جاء رسول الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم بدستور اخلاقى سماوى لا ينقصه شىء ؟؟؟

 

 

فما هى الامور التى لا نجدها فى القران الكريم ونجدها بين يدى النجوم ؟؟؟؟؟؟

 

الصفات ؟ الاخلاق ؟ المال ؟ الاهل وعلاقة الانسان بزويه؟ العلم ؟ الزواج ؟ ال ال ال

 

سبحان الله اذا كان الامر كذلك

 

فماذا يتبقى لله تعالى كى يحاسبنا عليه ؟؟؟؟؟؟؟

 

 

اكيد هنا علومك خاصه ولكن لمن ...........؟

 

الله تعالى قال انهم " الراسخون فى العلم "

 

 

الأخوه الأعضاء ان ما نراه من نجوم فى السماء قد انتهى امرها منذ ملايين السنين وما نراه هو ضوؤها الذى ياتينا من مصدره بعد رحله طويله جدا جدا

 

وهذة بديه لاى فلكى

 

والابراج التى نراها بشكل الاسد وما شاكل هى خطوط وهمية وضعها الانسان الاول لكى يتعرف بها على السماء لانها تجمعات نجوميه قريبه من بعضها

 

 

والنجوم هذة ليست على نفس المسافة من الارض حتى نراها مرسومه بشكل عقرب واسد ولكن البعد بين هذة النجوم بداخل كل كوكبه يختلف كثيرا ولكن ربما حظ الانسان البدائى تعس لانه لم يدرك ذلك بل ظن انها على نفس البعد

 

 

وماذا لو نظرنا من بعيد عن الارض مثلا لو نظرنا لبرج العقرب من نجم مثلا او منظور اخر فى الفضاء وليس الارض هل نراه عقرب

 

 

اذكروا لى حديث او كلمه واحده قيلت على لسان الرسول الامين يعزز هذا الفن

 

وبقى امر علم السماء وعلم ما كان وما يكون لله تعالى ويخص الله به عباد مخصصون قادرون على حمل هذة الامانة من الانبياء والمرسلين وعباد له تعالى كما ذكر عن سيدنا الخضر انه عبد اوتى علم من الله " وعلمناه من لدينا علما "

 

اللهم فاشهد اللهم فاشهد اللهم فاشهد

 

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبة اجمعين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

اخي العزيز مجدي انا لم اغصب احدا ان يصدق هذا العلم انما اتكلم عنه من معرفتي فقط اردت انت والاخرين تصدفوه هذا شأنكم وان لم تريدوا ايضا شأنكم

والافضل كما قال الاخ انور ان لا نغرق انفسنا بهذا المجال كثيرا

والحمدلله ان اخر استبيان حصل اثبت ان 70% من الشباب يلجأ للعرافين وانا هنا اقصد العرافين الذين يساعدون الناس بالمجان مش النصابين والدجالين مثل مثلا المدعو الالوسي الذي يرى الطالع لسائله بمبلغ 300 دولار!! ويتخذ من لندن مقرا له ولديه صحيفة او مجلة يمتدح بها الرؤساء والملوك كي يذكروه بشئ من اموالهم

خسئ ذالك الشخص الذي انا اعرفه شخصيا واعرف انه استغلالي من الدرجة الاولى للبشرية ويستغل ضعفهم بنهبهم وليس لمساعدتهم كما يدعي

واخر مااختم به قولي هذه نصيحتي للشباب والشابات ان لجاتم لاي عراف وطلب درهما واحدا فاعلموا بانه دجال خبيث لان العرافة لا تستدعي اي مجهود كي يكون مقابله المال انما هي علم تسمعه ويتحقق

ووداعا بالحديث بهذا الموضوع

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا شخصيا لا أؤمن بالأبراج وغيرها

في خرافات وضعها المنجمون وصدقها الناس

فالإنسان بعقله وحكمته يستطيع تغييرنفسة من أمارة بالسوء الى مؤمنة خيرة

هل يعني ذلك أن برجه قد تغير بتغير طبعه وأخلاقه

وللإنسان عقلان عقل تفكيري وهو العقل الحسي

والآخر تجريبي وهو العقل المعنوي والذي بواسطته نستطيع الإ ستفادة من تجارب الآخرين وبهذه التجارب نستطيع تحسين سلوكنا وتصرفاتنا الى الأفضل

دون حاجة الى الأبراج وغيرها

وهل من تكون مواصفات برجه أنه شرير سيبقى شريرا مدى الحياة؟

بالطبع لا فبواسطة هذان العقلان معا والقرآن والسنة والروايات المروية عن أهل البيت عليهم السلام يستطيع تغيير نفسه

وشكرا.......

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×