Jump to content
Sign in to follow this  
محمود درويش

هل رد الله على القائلين بصدفة الوجود

Recommended Posts

[/size]بســم الله الـرحمــن الرحيــم

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

كثيرا ما يقرأ الناس الايات ويمرون عنها مرور الكرام او انهم يقراون نصف الايه بتدبر فاذا استوقفهم فيها شيء اعتبروه مهما تجاهلوا النصف الاخر واكثر آيه ينطبق عليها هذا الوصف هي الايه الاخيره من سورة الطلاق الذي يقول الحق تعالى فيها ....بســم الله الـرحمــن الرحيــم..الله الذي خلق سبع سماوات ومن الارض مثلهن يتنزل الامر بينهن

لتعلموا ان الله على كل شيء قدير وان الله قد احاط بكل شيء علما ...صدق الله العظيم..فدائما ما يثار حول هذه الايه جدل يتعلق فقط بهل هناك اكثر من كره ارضيه ؟؟وهل هناك تماثل في عدد الكرات الارضيه كعدد السماوات السبع؟؟؟ ولا اجد هنا مجالا لاستعراض الدلائل التي تاتي في سياق المناقشات حول هذا الجزء من الايه

فتجد من يستشهد بحديث ابن عباس رضي الله عنهما الذي ورد في تفسير القرآن العظيم وحديث من اغتصب من الارض شبرا طوقه من سبع اراضين !!!وهكذا يبدا النقاش وينتهي

الا ان هناك امر للاسف لا ينتبه له الكثيرون وهو ان تكملة الايه الى نهايتها تفسر ما سبقها ...كيف؟؟؟؟

ان الله جل وعلا لم يترك سؤالا يمكن ان يخطر على بال بشر الا واجاب عليه الا بعض المستثنيات مثل الروح ......والساعه ...وعلم الغيب .....اما ان يسال بعض المشككين ويقولوا ان الخلق جاء بالصدفة وان الطبيعه شكلت نفسها والتفاهات التي تعرفونها في هذا السياق سوف يتركها الله جل وعلا بدون اجابه فلا اجد من المنطق والمعقول ان تترك بلا جواب

والان اريد ان اضرب مثلا لو انني قلت لكم ان رجلا يحمل كيسا بداخله (1000)كره مرقمه بارقام من واحد الى الف وان هناك طاوله كبيره فيها الف فتحه مرقمه بنفس الارقام ....وان هذا الرجل قد مد يده داخل الكيس واخذ كره فاذا هي المرقمه برقم واحد... و ان الرجل رمى بالكره رقم واحد .....فاذا هي تدخل في الحفره رقم واحد !!!!!فسوف تقولون ان هذا صدفه ممكن ان تحدث ولن تصدقوا ان هذا الرجل يمكن ان يمد يده في الكيس مجددا ليلتقط كره ثانيه ويرميها فاذا هي الكره رقم اثنين تدخل الفتحه رقم اثنين ولكن سوف تقتنعون بان هذا الرجل يمتلك مهاره مذهله اذا ما اخرج الكره الثالثه لينتهي بها المطاف في الفتحه الثالثه !!!فاذا كرر الامر سبع مرات؟؟؟ فهل يبقى من امر الصدفه

شيء اعتقد ان احدا لن يشكك بقدرة ومهارة هذا الرجل بعد ذلك

ولله المثل الاعلى اذ يقول ...بســم الله الـرحمــن الرحيــم..او ليس الذي خلق السماوات والارض بقادر على ان يخلق مثلهن بلى وهو الخلاق العليم ....صدق الله العظيم ونعود الى سياق الايه مدار البحث في اخر سورة الطلاق لنجد ان الله تعالى يؤكد للمشككين على انه قادر على تكرار خلق الارض سبع

مرات وان الامر يتنزل بينهن لتعلموا ان الله على كل شيء قدير وان الله قد احاط بكل شيء علما .......اي يا ايها المشككين ليس فقط اخلق سبع اراض بل ان كل ما سيكون في هذه الاراض السبع سوف يكون مكررا بحيث...يتنزل الامر الواحد بين لاراض السبعه ولن يستطيع احد ان يغير من الامر شيء لا نسبه الاكسجين في الجو !!!ولا نسبة اليابسه الى الماءولا مكان بيت نمل ولا مصير اصغر خليه احاديه الى مصير اعظم ديناصور ....ليس خروجا على السياق ولكن ........انظروا كم من الافلام الامريكيه تتمحور حول اختراع جهاز الزمن

لكي يسيروا به اسرع من الضوء حسب نظريه اينشتاين فيعودوا بالزمن الى الوراء( لانقاذ جون كينيدي من القتل على يد اوزوالد المزعوم )والامثله كثيره جدا في عالم هولييود

واعود الى ما قاله ابن عباس رضي الله عنه وعن ابيه .....حيث قال لمن ساله عن تفسير الايه ...وما يؤمنكم ان فسرتها لكم فتكفروا !!!وكفركم تكذيبكم بها !!!!ان الله خلق سبع اراض على كل ارض ادم كآدمكم ونوح كنوحكم ومحمد كمحمدكم وعليها ما على الارض من الخلق !!!!!!!!!!!وليكون الامر مقنعا اكثر قولوا لي هل يعلم الغيب الا الله ؟؟؟؟؟قطعا لا.....فكيف اذن استطاع العرافون ان يخبروا فرعون بان من بني اسرائيل سيولد غلام سيدمر ملكه وجنوده !!!!!!!!!وكيف تنبأت الكاهنه العرافه لهند بنت عتبه بانها ستلد ملكا سيولد له ملك مع تسليمنا بانه لا يعلم الغيب الا الله !!!!فاقول لكم والله اعلم بان الجن الذين وصفهم الله في كتابه

(بانهم كانوا يتخذون مقاعد للسمع)اي كانوا يصلون بقدراتهم العجيبه ليتسمعوا الى امر السماء وذلك قبل نزول القرآن عندما بدأالامر بمنعهم( كما جاع في سورة الجن)بســم الله الـرحمــن الرحيــم..وانه كان رجال من الانس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا**وانهم ظنوا كما ظننتم ان لن يبعث الله احدا**وانا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا**وانا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الان يجد له شهابا رصدا** صدق الله العظيم

اذن مع هذه القدرات للجن كانوا يجوبون الكون ما بين السماء الدنيا والارض وياتون باخبار الناس من الاراض الاخرى فكل ارض بينها وبين الاخرى سنوات الله اعلم بعددها

بحيث يكون الانسان قد مات منذ زمن على احداها وعلى الارض الاخرى لم يولد نفس الشخص بعد... فيكون الخبر الذي ينقله الجني للكاهن ليس بعلم غيب ولكنه شيء حصل بالفعل .........لن استغرب اذا وصفتموني بالمجنون ....وساكمل واعذروني للاطاله ..........

وساعود الى قوله تعالى ....بســم الله الـرحمــن الرحيــم....ولقد آتيناك سبعا من المثاني والقرآن العظيم ....صدق الله العظيم الذي يفسرها معظم المفسرين على انها الفاتحه رغم عدم اجماعهم على ان الفاتحه سته ايات او سبعه عند حساب البسمله ولا يربطون الرقم سبعه كعدد للمرات التي انزل فيها القرآن العظيم

كما ورد بوضوح في الايه ...والله اعلم ....لقد اختصرت بما فيه الكفايه واني اعتبر كل ما قلته خطوط عريضه قابله للاخذ والرد والمناقشه الموضوعيه وارجو منكم ان لا تحبطوني بكلمات قاسيه وان تكون الردود بعد القراءه المتعمقه في الموضوع وهذا اجتهادي الشخصي فان اخطأت فاستغفر الله لي ولكم

Share this post


Link to post
Share on other sites

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم:سمعت راياً لأحد العلماء يفند فيها بعضاً من علم الغيب وهو أنه يوجد عالمان (بفتح اللام )

الأول عالم الذر وفيه تم خلق الناس جميعاً الى يوم القيامة وقاموا بأعمالهم التي قدر لهم أن يعملوها

الثاني عالم الأمر وهي الحياة التي تعيشها الناس في الوقت الذي قدر فيه ان تمارس حياتها في الحياة الدنيا

وهي تكرار لما عاشه في عالم الذر

وقد ضرب مثلاً أنه تمر مواقف على الأنسان يسأل نفسه أن هذا الموقف غير غريب عنه

وهذا يفسر ربما اطلاع الجن على بعض الغيبيات وتوحيه بالتالي الى العرافين أو المنجمين

والله أعلم

مع تحياتي

 

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلان عليكم ورحمت الله وبركاته

اخي العزيز

اولاً اقولها بحق بارك الله فيك على اجتهادك القيم فالعالم او الباحث او المفكر اذا اجتهد فاصاب فله اجران وان اجتهد فاخطا فله اجراً.

بكل تواضع ادعوك اخي الغزيز الى اعادة النظر كرة اخرى والتفكر بلايات القرانيه التي تتحدث عن السماء او السماوات ......

فمعظمها تكون بالشكل التالي السماء والارض او السماوات والارض ....

فاسالك بالله اخي العزيز ان تخبرني :- ما الحكمه من جمع كلمة السماء وبشكل دائم تاتي الارض بصورة المفرد....

ان اصبت فهو بفضل الله وان اخطاة فهو من نفسي. اخوك بالله حمزه

اسال الله العافيه

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×