Jump to content
Sign in to follow this  
سلمان رمضان

"الغيمة المسكونة".. فندق طائر يطوف بك العالم

Recommended Posts

تعتزم شركة فرنسية تصميم سفينة فضائية شبيهة بسفينة الرسوم المتحركة "ثندر بيرد 2" لكنها ستكون علي طراز فندق عائم تحمل حوالي 40 راكباً في رحلة فضائية حول الأرض وتحمل اسم "الغيمة المسكونة".

والراغبين في القيام برحلة علي متن هذا الفندق الفضائي سيكون عليهم الانتظار حتي الانتهاء من بنائه في العام 2020.

وتراهن شركة "ماسو" الفرنسية التي تقوم ببناء السفينة الفضائية علي أن تكون بيئية ولا تستخدم أي نوع من أنواع الوقود وفي الوقت نفسه إلغاء الحاجة لبناء فنادق في مختلف أنحاء العالم.

ويعمل المهندس جان ماري ماسو وفريقه علي بناء السفينة الفضائية بالتعاون مع دائرة الابحاث الفضائية الفرنسية الوطنية منذ العام 2005 .

وقال أوريلي أولريخ الناطق باسم الشركة: "الفكرة من وراء هذا المشروع هي أن بإمكان الركاب مشاهدة أماكن رائعة مثل تايلاند أو جزر الكاريبي دون الحاجة لبناء فنادق في كل مكان حول العالم". وأضاف أولريخ، وفقا لصحيفة "الراية": "بإمكان السفينة الهبوط لبضعة أيام أو أسبوع اذا كان هناك احتفال مهم في مكان ما.. لا نريد أن ننقل علي متن السفينة آلاف جالونات الوقود الثقيل او الديزل، نتطلع الي تسييرها بواسطة غاز من نوع معين".

وقال المهندس ماسو "الغيمة المسكونة تسمح لك باستكشاف العالم من دون الحاجة الي ترك أي أثر.. بإمكان المشاهدين اختبار الأماكن الرائعة دون أن يتسللوا اليها".

ولم تحدد بعد كلفة الرحلة لكن من المرجح أن لا تكون بمتناول الجميع.

 

486375.jpg

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×