Jump to content
سلمان رمضان

أمريكا غير قادرة على غزو المريخ بمفردها

Recommended Posts

أكد علماء ومسؤولو فضاء سابقون أن الولايات المتحدة ينبغي أن تتعاون مع دول أخرى لتحقيق هدفها لارسال بشر الى كوكب المريخ والا فلن تستطيع تحقيق ذلك الهدف.

ويريد الرئيس الامريكي جورج بوش من وكالة ناسا التركيز على ارسال رواد فضاء الى سطح القمر والمريخ. ويستبعد مسؤولو ناسا انجاز مهمة ارسال بشر الى المريخ قبل الثلاثينيات من القرن الحادي والعشرين.

وقال سكوت هبارد المدير السابق لمركز أبحاث (ايميس) وبرنامج استكشاف المريخ التابع لناسا - وفقا لبوابة ميدل ايست اونلاين - "المتطلبات التي حددتها الوكالة للمهام الاستكشافية المأهولة كانت أن تبني الولايات المتحدة كل البنية التحتية وتقوم بكل العمل وتمهد الطرق وتضع كل شيء في مكانه ثم قد يأتي الاوروبيون أو شركاء دوليون اخرون ويقومون بأعمال جانبية".

وجاءت دعوة المشاركين الى دعم تعاون دولي أكبر عقب فكرة طرحها قبل أيام الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي اقترح برنامجا عالميا لاستكشاف المريخ يوحد الدول الاوروبية وقوى أكثر تقدما في مجال الفضاء مثل الولايات المتحدة وروسيا.

ويقول مسؤولون انه بسبب طبيعة مدار المريخ فان مهمة ارسال رواد ستتطلب مكوثهم في الكوكب الاحمر مجرد سبعة أو عشرة أيام في مهمة تستغرق اجمالا من عام الى عام ونصف أو ان يمكثوا أكثر من عام على سطحه في مهمة اجمالية مدتها ثلاثة أعوام.

وقال العلماء في المؤتمر ان ناسا ستحتاج الى حوالي ثلاثة مليارات دولار كتمويل اضافي سنويا استعدادا لمثل هذه المهمة. وتبلغ الميزانية الحالية للادارة 17.3 مليار دولار منها 3.3 مليار لبرنامج مكوك الفضاء و4.7 مليار للعلوم و3.1 مليار لمهام الاستكشاف ومنها رحلة الى القمر بحلول عام 2020.

441373.jpg

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×