Jump to content
Sign in to follow this  
ابراهيم محمد

تخيل شكل النباتات في الكواكب الأخرى.

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

وبعد.....................

 

عندما بدأ الفلكيون بدراسة واستكشاف الحياة على العوالم الأخرى البعيدة، كانوا يندهشون في كيفية تشكل الحياة وكيف سيكون نمطها وشكلها. وهي لن تكون بمثل أشكال حياتنا بكل تأكيد، وستكون النباتات الموجودة هناك مختلفة وغريبة، ولكنه بالتأكيد سيكون هناك نوع من الحياة أثناء تحول ضوء الشمس إلى طاقة.إذا كيف سيكون الحياة هناك؟!.

 

ويظهر بنظرة سريعة إلى حياة النباتات على العوالم الأخرى، أنها ستعتمد بشكل أساسي على الضوء القادم من شمسها. ,وهذا طبقاً لما ورد في البحث الجديد الذي أصدرته جامعة واشنطن في سانت لويس للباحث (روبرت) التابع لوحدة بلانكينشيب لناسا . تكون أوراق النباتات هنا على الأرض خضراء اللون بسبب احتوائها على مادة الكلوروفيل، التي تحوّل الطاقة الشمسية إلى سكريات لعمليات الأيض.ونظرياً، فإننا عندما نريد أن نمتص الضوء،فإننا نحتاج إلى مادة سوداء وليست خضراء لامتصاص الضوء.

 

(بلانكينشيب) هي وحدة تابعة لناسا في مختبر الدفع النفاث. ويدرس العاملون في الوحدة الضوء القادم من النجوم والكواكب الخارجية، وتبحث عن أفكار تلمّح إلى وجود حياة. وبشكل محدد ، فهم يبحثون عن العناصر التي تبقى من العوالم التي من المفترض أن يكون به حياة صغيرة، على سبيل المثال، هنا على الأرض، الأكسجين المجاني موجود في جوّنا وفي كل مكان بسبب العمليات الطبيعية التي تعيد توازنها وكميتها للجو في كل مرة، هناك أيضاً أطوال الموجات الضوئية المحددة للشمس، وتكون بقياس 700 نانومتر، حيث تعمل مستقبلات الكلوروفيل الحساسة جداً على امتصاصها

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

ماشاء الله ..

ما هذا التطور وكل هذه المواضيع المدهشة !!

لقد أبهرتنااااا

Max

Share this post


Link to post
Share on other sites

الف اف شكر لك على المرور يااا اخي ((Max Planck))

 

من وااااجبنااا التطور لكي يتطوووور المنتدى المتطور

 

 

تقبل تحياااااتي اوخوك ابراهيم محمد

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×