Jump to content

Recommended Posts

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، السبت، في شمال شرق اليابان إثر زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، وفقا لوزير الدولة الياباني نابوتاكا ماشيمورا، في حين قالت الشرطة إن نحو 84 شخصا على الأقل جرحوا في الهزة.

وقال ماشيمورا إن "رجلا قتل بعد أن دفن تحت الأنقاض في مقاطعة فوكوشيما، فيما توفي الآخر بعد أن صدمته شاحنة وهو يهرب من منزله في مقاطعة آيواتي."

وأضاف أن "رئيس الوزراء الياباني ياسو فوكودا أعطى أمرا ببدء عمليات الإنقاذ فورا."

والزلزال تمركز على بعد نحو مائة كيلومتر من شمال منطقة سينداي، وتبعته عدة هزات ارتدادية، وفقا لما أعلنته وكالة الأرصاد اليابانية، التي لم تصدر تحذيرات من وقوع موجات بحرية عالية "تسونامي."

وقالت الحكومة المحلية في مقاطعة آيواتي إنها تلقت تقارير حول جرح ثمانية أطفال ومدرّس جراء زجاج النوافذ المتطاير في إحدى الروضات، وأن بعض المناطق تشققت بفعل الزلزال.

من جهتها قالت دائرة الإطفاء والإنقاذ إن بعض الأشخاص جرحوا جراء سقوط أثاث منازلهم، كما جرح آخرون كانوا يستقلون حافلة تدهورت بفعل قوة الهزة، وآخرون انهارت عليهم منازلهم.

وعلقت سكة حديد غرب اليابان رحلات قطاراتها في المنطقة، كما أغلقت الطرق السريعة، فيما قالت وكالة أنباء اليابان إن شركة طوكيو للطاقة أكدت أن المحطة النووية في فوكوشيما لم تتأثر.

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

ي خلق اريد اعرف ليش اليااابااان تتعرض بكثره للزلازل

 

 

الرجااااء الرد

Share this post


Link to post
Share on other sites

الله اعلم وعلى مماا اعرف ان الزلزاال يحدث نتيجه تحرك سريع وفجااائي للمصهوراات داااخل القشره الارضيه او يقترن حدوثه بحدوث الالتوائات والانحسارات في القشره الارضيه

 

 

لاكن اريد اعرف لمااااذا في اليابان تحديدا يحدث الكثير من الزلازل

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×