Jump to content
ابراهيم محمد

مايكروسوفت والسفر عبر الفضاء من خلال شاشة الكمبيوتر

Recommended Posts

 

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاااااااااااته كيف الحاااااااااال اخوااااني الاعضااااء

 

 

نبدأ

 

 

 

 

أصبح بإمكان متصفح شبكة الإنترنت السفر عبر الفضاء بمجرد ضغطة زر الفأرة الموصلة بجهاز الكمبيوتر، فقد أطلقت شركة "مايكروسوفت" خدمة "تليسكوب العالم" أو WorldWide Telescope" وهو موقع إلكتروني مجاني يسمح للزوار حول العالم، بالبحث والاستكشاف والإبحار في الفضاء.

ويوفر هذا الموقع worldwidetelescope.org الذي طوره مركز الأبحاث في مايكروسوفت، إمكانية مشاهدة صور من التليسكوب العملاق هابل ومن مركز المراقبة "شاندرا للأشعة" الذي تديره "ناسا" ومن "مسح سلوان الرقمي للسماء" الذي يوفر خرائط المجرات.

 

 

وسيتيح الموقع الجديد خاصية التجوال في الفضاء والاطلاع على مواقع في المدار الخارجي طورها فلكيون وأكاديميون، كما يمكنهم الانتقال من تليسكوب مراقبة إلى آخر وفق حاجتهم.

 

 

ونقل موقع شبكة سي إن إن العربية عن مؤسس "مايكروسوفت" بيل جيتس قوله إن تليسكوب العالم أداة جبارة للعلم والثقافة لأنها تجعل من الممكن لأي كان اكتشاف الكون.

 

وبدو أن هذا الخطوة التى ا تخذتها مايكروسوفت جاءت كرد سريع لما أعلنته غريمتها جوجل عن عزمها عرض صور مباشرة للكواكب والنجوم والمجرات لمتصفحي الشبكة، حيث أفصحت الشركة عن نيتها بناء شراكة تقنيه مع مجموعة من العلماء الذين يعدون العدة لبناء تلسكوب مسحي عملاق لدراسة الفضاء.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×