Jump to content
Sign in to follow this  
محب الفضاء

المشاركة في الاتصال اللاسلكي مع المحطة الفضائية

Recommended Posts

iss.jpg

 

خلال شهر يوليو 2008 سيتم الاتصال اللاسلكي بالمحطة الفضائية الدولية والتحدث مع رواد الفضاء وسيجرى الاتصال من داخل إدارة علوم الفلك والفضاء بالنادي العلمي الكويتي بتنسيق مريم الجوعان مشرفة قسم الفضاء مع جمعية هواة اللاسلكي للمحطة الفضائية الدولية (ARISS ). وسيكون الاتصال غير مباشر بالمحطة الفضائية والتحدث لرواد الفضاء وطرح أسئلة متنوعة خاصة بالفضاء والمحطة الدولية وكيفية الحياة بالفضاء الخارجي وعمل رائد الفضاء هناك التحدث عن تكنولوجيا الفضاء أهمية غزو الفضاء بالنسبة للتقدم العلمي والبشري للإنسان.

 

 

 

المحطة الفضائية الدولية

 

 

 

يعد هذا الاتصال المرة الثانية في دولة الكويت حيث في عام 2006 تم تنسيق الاتصال اللاسلكي بالمحطة الفضائية الدولية والتحدث لرواد الفضاء من المركز العلمي الكويتي وكان للحدث الصدى الواسع حيث أنه الأول من نوعه في الشرق الأوسط والعالم العربي وانجاز هام لدى هواة الاتصال اللاسلكي وهواة الفضاء الخارجي والمهتمين بالثقافة الفضائية والتكنولوجيا اللاسلكية.

 

لهذا الاتصال سيتم اختيار 12 متحدث خلال فترة الاتصال بالمحطة الفضائية الدولية يتم اختيارهم وتدريبهم من قبل مشرفة الفضاء مريم الجوعان وعليه تعلن إدارة علوم الفلك والفضاء عن فتح باب التسجيل للمشاركة في الاتصال اللاسلكي مع المحطة الفضائية الدولية خلال شهر يوليو 2008 ، سوف يتم قبول 6 أعضاء من النادي العلمي الكويتي و 6 مشاركين غير الأعضاء (الهواة ).

 

شروط المشاركة :-

 

1. تعبئة استمارة المشاركة باللغة الانجليزية و إعادتها مع نسخة من البطاقة المدنية إلى الإدارة في موعد أقصاه 26 يونيو 2008

 

2. أن يكون المشارك من 7 سنوات حتى سن 18.

 

3. أن يكون كويتي الجنسية أن لم يكن عضو لدى النادي العلمي الكويتي

 

4. يعتمد القبول على كتابة الفقرة القصيرة و المقابلة الشخصية.

 

 

 

(اضغط هنا لتنزيل استمارة المشاركة )

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×