Jump to content
محب الفضاء

كيف نعرف النجوم ومواقعها و هل لها أي تأثير على الطقس؟

Recommended Posts

الجواب:

 

نعرف النجوم بطريقتين، الطريقة الأولى: بالنظر المباشر فهي أجرام سماوية وهاجة لامعة متلألئة، غير الكواكب فهي أجرام سماوية مضيئة لامعة فقط غير متلألئة.

 

الطريقة الثانية: طريقة الرصد الفلكي و التحليل الضوئي لكل منهما فهناك اختلاف واضح بين النجوم والكواكب حيث وجد أن النجوم تختلف في التركيب عن الكواكب و هي أن النجوم أجسام غازية تشع الضوء و الحرارة بذاتها أما الكواكب في أجسام باردة صلبة لا تشع الضو و لا الحرارة أنما تعكس الضوء الساقط عليها من الشمس فقط. ولمعرفة مواقع النجوم تعرف عن طريق حساب الاحداثيات الفلكية، حيث لكل جرم سماوي أحداثياته الخاصة به سواءً كان نجماً أو كوكباً أو قمراً أو مجرة أو حتى مذنباً الذى يظهر على المدي البعيد من السنين.

 

 

لا يوجد تأثير من النجوم على غلافنا الجوي من تغيير المناخ أو الطقس على الأرض نظراً لبعدها الشاسع عنا حيث المسافات بننا و بين النجوم بعيدة جداً ، لا يمكن قياسها بالمتر أو الكيلو متر بل اقترح الفلكيين و حدة قياس للمسافات بيننا و بين النجوم تعتمد على سرعة الضوء، تسمى السنة الضوئية. النجم الوحيد الذي له تأثير مباشر على جو الأرض هو الشمس حيث أقرب نجم للأرض.

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم

 

اذا كان قصدك التعرف على النجوم الموجودة حولك في كل ليلة فأنصحك بتنزيل احد البرامج الفلكية و ادخال احداثات الطول والعرض لموقعك ..

 

والاستمتاع بمعرفه النجوم ومواقعها ..

 

شكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×