Jump to content
Sign in to follow this  
فاليري

القضاء الأعلى يدعو إلى تحري رؤية هلال شعبان

Recommended Posts

القضاء الأعلى يدعو إلى تحري رؤية هلال شعبان

الرياض: واس

 

دعا مجلس القضاء الأعلى عموم المسلمين في المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر شعبان مساء يوم الجمعة الموافق 29/7/1429هـ ليلة السبت الموافق 1/8/1429 هـ حسب تقويم أم القرى.

جاء ذلك في إعلان أصدره المجلس في مايلي نصه ...

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد, فإن مجلس القضاء الأعلى في المملكة العربية السعودية يرغب من عموم المسلمين في هذه البلاد تحري رؤية هلال شهر شعبان مساء يوم الجمعة الموافق 29/7/1429هـ ليلة السبت الموافق 1/8/1429هـ حسب تقويم أم القرى.

ويرجو المجلس ممن يراه إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته لديها أو إبلاغ الجهة التابعة لأمارة المنطقة في بلده إذا لم يكن في البلد قاض لتسهل له مهمة الوصول لأقرب محكمة.

كما يرجو المجلس الاهتمام بترائي الهلال والاحتساب في ذلك لما فيه من التعاون على البر والتقوى.

والله الموفق وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

Share this post


Link to post
Share on other sites

أخواني الكرام الرؤية مستحيلة في هدا اليوم يوم الجمعة وهو عيد المؤمنين لدا أقول لكم لاتنتظرون رؤية الهلال لأن رؤيته مستحيلة وأدا كان أحد الشهود أدلى بشهادته على أنه شاهد الهلال فهاده الشهادة باطلة ويجب أن تتأكدو بأنفسكم ولا تعتمدون على الشهادات الباطلة أتمنى منكم أن تقتنعون بعلم الفلك أي أدا قال لكم الحاسبون الفلكيون الرؤية مستحيلة فالرؤية مستحيلة وأتمنى من جميع الدول الرجوع ألى الحق وهي الرؤية الشرعية أخوكم في الله بدر المناسب من المغرب

Share this post


Link to post
Share on other sites

أقوله وبكل صراحة القضاء السعودي في مسألة الهلال ليس له معايير شرعية أو فلكية. يضع تقويم لمدة عام ويسير عليه بدون الأخذ بعين الإعتبار بالحسابات الفلكية. وحسب القاعدة الفقهية الفلكية "فإنه إذا ثبت الهلال في الدول الواقعة شرق البلد، فإن الهلال يثبت تلقائياً في هذا البلد ".

وهذه المشكلة تتكرر سنوياً في شهر رمضان بالذات. لماذا لا يتم إعتماد لجنة خاصة لتحري الهلال تماماً كسائر الدول الإسلامية حتى نتفادى إختلاف دخول الشهر وأيام العيد ؟؟

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×