Jump to content

تحت شمس الفكر

الأعضاء
  • Content Count

    5
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About تحت شمس الفكر

  • Rank
    عضو جديد
  1. عنوان الشريط : مثلث قطرب سلسلة قصائد الزهد والحكمة , اداء عبد الرحمن الحمين المحتويات : مثلث">http://audio.uae88.net/playmaq-1930-0.html"]مثلث قطرب نجمة">http://audio.uae88.net/playmaq-1929-0.html"]نجمة الأغاني تعريف">http://audio.uae88.net/playmaq-1928-0.html"]تعريف الصديق والصداقة شروط">http://audio.uae88.net/playmaq-1927-0.html"]شروط الصداقة و آدابها إعانة">http://audio.uae88.net/playmaq-1926-0.html"]إعانة الأخوان قصة">http://audio.uae88.net/playmaq-1925-0.html"]قصة الفأر والحمامة التحذير">http://audio.uae88.net/playmaq-1924-0.html"]التحذير من مصاحبة الأحمق القصيدة">http://audio.uae88.net/playmaq-1923-0.html"]القصيدة الزينبية
  2. عنوان الشريط : مثلث قطرب سلسلة قصائد الزهد والحكمة , اداء عبد الرحمن الحمين المحتويات : مثلث">http://audio.uae88.net/playmaq-1930-0.html"]مثلث قطرب
  3. احبائى .. اعضاء المنتدى الكرام وزواره الاعزاء بعد سلام الله عليكم ورحمته وبركانه اخى الفاضل ..moneem تحيه صادقه من القلب اما بعد.. للمره الثانيه اقول لك قد وهبك الله حسن بيان .. فلتسجد للذى وهبك اياه اسرتنى رسالتك الطيبه وحلو حديثك الذى ينبى عن احتواء جسدك لقلب ودود وقال نبينا الكريم صلوات الله عليه وعلى اله واصحابه اجمعين (المرؤ باصغريه .. قلبه ولسانه ) وقالت العرب... لسان التى نصه ونصف قلبه .. ويبقى صوره اللحم والدم اخى الفاضل... لم تترك لنا شيئا نتفوق عليك فيه فأذن لى ان ابدى وجهه نظرى فيما ورد فى رسالتى اليك يشهد الله انى لم اقصد الا ان ينتهى الخلاف بينكم وعمدت الى ابقاء اواصر الود بينكم ولكن يبدو انه جانبنى التوفيق فيما قصدت ... فلم يتبين لشخصكم الكريم ماكنت اعنيه قد اشعرتنى رسالتكم بالخجل والخزى دمتم بود اخى الكريم اما اخى noormaas اتوجه اليك باطيب التقدير والتبجيل فقد سلكتم مسلكا قليلون فى امتنا الاسلاميه من يسلكونه وقد ذكرتنى بقول الشاعر لا يرانى الله ارعى بروضه *** سهله الاكناف من شاء يرعاها هذا هو حالك اخى الكريم انت تسعى فى روضه لايجترؤ الكثيرن على خوضها وفققك الله وسدد خطاك ولكن ......!!!!!!! علينا اخى العزيز ان نتحلى بسعه الصدر فضيق الصدر من خواص الكفار وعندنا فى مصر بنقول ... ناخد وندى فى الكلام هات وخد هههههههه والى جميع اعضاء المنتدى اقول قول الشاعر اذا الايمان ضاع فلا امان *** ولا دنيا لمن لم يحيي دينا وفى التوحيد للهمم اتحاد *** ولن تبنوا العلا متفرقينا ـــــــــــــ الم يبعث لامتكم نبى *** يوحدكم على نهج الانام ومصحفكم وقبلتكم جميعا *** مناره للاخوه والوئام وفوق الكل رحمن رحيم *** اله واحد رب الانام استغر الله العلى العظيم لى ولكم واساله العفو والعافيه اللهم عافنا من الخطأ وزله اللسان ربنا لاتؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا اللهم يامالك الملك .. تهب الملك من تشاء .. وتنزع الملك ممن تشاء..بيدك الخير كله يامن عنده ماتح الغيب...اسالك بكل اسم هو لك ... انزلته فى كتاب من عندك .. او علمته احدا من عبادك .. او استأثرت به فى علم الغيب عندك .. ان تفرج كرب المسلمين والمسلمات فى كل مكان على وجه البسيطه اللهم فك قيد اسرانا واسرى المسلمين آمــــــــــــــــــين ياارحم الراحمين ودمتم بود والى لقاء قريب ان شاء الله القدير والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته احبائى ... احبتى اعضاء المنتدى الكرام تحيه طيبه وبعد اتوجه بالشكر الى عنايه الاخ الفاضل noormaas على ثناءه والى الاستاذ الفاضل (متعلم على سبيل النجاه)على مشاركته الطيبه واود ان اقول لك اخى الفاضل .... انا لا شرقت ولا غربت لكن يبدو لى امران ... اولاهما.... انك لم تقرأردى قراءه واعيه فانا لم استشهد بعمر (رضوان الله عليه وعلى الصحابه اجمعين )بل استشهدت بقول ربى وربك ورب عمر فليس عمر (رضوان الله عليه )هو الذى قال كالكلب ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث هذا الامر الاول اما بخصوص الامر الثانى الذى بدا لى هو تنكرك لعمر بن الخطاب (رضوان الله عليه وعلى ابا بكر والصحابه اجمعين ) فقد ابان عن هويتك منطقك ولسانك واظنك تعلم ماعنيه فقد بدا لى انك استشطت غضبا حين ذكر اسم عمر (رضوان الله عليه )حتى انك عميت بعد ذلك عن فهم ماجاء من سرد للحدبث وجاء ردك المتخبط كالتالى).....وأراك أستشهدت بكلام الخليفة الثاني ).....وأراك أستشهدت بكلام الخليفة الثاني ).....وأراك أستشهدت بكلام الخليفة الثاني أتكاسل قلمك عن ان يكتب عمر (رضوان الله عليه ) ثم ماهذا الرد بالله عليك .... وبعدين عندما تصبح (عندك) قوة عسكرية ونظامية مثل (عمر بن الخطاب) ...تستطيع أن تقول عنهم كلاب ( أما أنا لا أؤييد ذلك ولكن من باب المثال )......أما حالك اليوم في قمة الضعف والتفرقة والتشرذم بل الأدهى من ذلك ...بعيد عن كتاب الله فكيف نخاطب أعدؤنا بكلمة( بكلاب ) ....وهم يفوقونا قوة وعدة ...وعتاد....فلا تخبرني أرجوك بأن الله معنا فالله سبحانه وتعالى مع الجماعة التي تحسن أعمالها.......أما نحن ( متخلفين متخاذلين كسلا.....ومتفرقين يكفر أحدنا الآخر )....فكيف يكون الله معنا........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اولا .... مشكور بس لو حد فاهم حاجه من الرد بتاع الاخ ياريت يفهمنى ولكم جزيل الشكر اترككم فى رعايه الله وامنه اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد واصحاب محمد اللهم عافنا من الخطأ وزله السان ربنا لاتؤاخذنا ان نسينا او أخطأنا دمتم بود وللحديث بقسه
  5. احبائى .. احبتى /اعضء المنتدى الكرام وزواره الاعزاء اعتدت ان امر على منتداكم لاستنشق منه بعض عبق العلوم الفلكيه وبينما انا فيه اذ اخذنى موضوعوكم هذا الى ان اشارك فيه فأذنوا لى الجذيث الى الاخ الفاضل moneem حاباك الله بحديث لبق وبيان ..فلتسجد لله الذى وهبك اياه ..اما بعد جاء فى حديثكم التالى وإن سمحتم لي بأن أبين وجهة نظري واجتهادي في هذا الصدد ، أخي الكريم لا أجد دافعاً يجعلني أبرر صدق كلام الله بتطبيقه على الأحداث ، فثم قدسية لكتاب الله تمنعني من ذلك ، ألا وأن كتاب الله ليس تاريخ لما سيفعله خير البشر ، فما بالكم بحسالة البشر ؟!! فلنتحدث فى هذا الامر اولا قد عبتم على الاخ noormaas ان استخدم لفظ جاهل وجاحد فى وصف من يجحدون آيات الله بينما وصفتهم انت بقولك انهم حثاله البشر اذكرك بقول المتنبى لاتنه عن خلق وتأتى بمثله *** عار عليك اذا فعلت عظيم اما اذا احذنا حديثكم عن سبه بحزافيره فنجدكم على حق انتم الاثنان كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حدث ان بعث امير المؤمنين عمر بن الخطاب ربساله الى قيصر الروم قال فيها (من عمر امير المؤمنين الى كلب الروم ) فتريث الكاتب ولم يكتبها عسى ان يعدل عنها عمر فيغيرها فنهره عمر قائلا اكتب .. فهكذا وصفهم الله كالكلب ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث ناهيك اخى الكريم عما اتى فى الرساله رغم انها مشوقه للغايه ولكننا قد نتطرق لها فى موضوع آخر المهم هنا انه يجب علينا الا نخاف فى الله لومه لائم فهم كلا ب...كلاب...كلاب اما بخصوص قولك ...لا أجد دافعاً يجعلني أبرر صدق كلام الله بتطبيقه على الأحداث ، ان كان الامر هكذا ... فلنغلق المصحف اذا فلسنا بحاجه الى مافى صفحاته كفى اننا آمننا به ولا داعى لتلاوته او التذكره به ... مادام الامر احتكم بان امننا به لالالالالالالالالا لا والله اخى الكريم .... فالامر اعظم واعلى من ذلك الم يقل ربنا العزيز انا نحن انزلنا الذكر وانا له لحافظون كان من باب اولى ان يقول انزلنا الذكر ولا داعى لان يحفظه مادام المسأله حسمت بايمان الناس به الم يقل سنريهم آياتنا فى الآفاق وفى انفسهم الم يقل وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين ان فى مصحفنا الكريم ماينبأنا عما فعلناه ومانفعله وماسنفعله نحن وغير نا ممن لايؤمنون بالكتاب الكريم كبف نحن الآا امام امر لابد وان نحتكم الى القرأن فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نعم الم يحتد الحديث بينك وبين نورماس ومنير حتى وصل الى مايشبه السباب يجب ان نحتكم الى المصحف اذا الم يقل لنا ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم اخى الفاضل يجب ان نعلم .... انه يوجد فى كل معهد علمى فى الغرب نسخه من كتابنا الكريم نعم انهم يدركون عظمه هذا الكتاب ... فيدرسون آياته ... وياتون من وراءه علمهم الذى بهرنا اما بخصوص قولكم... فالله لم يحدثنا عن حضارة الأنكا ولا المايا ولا الصين أو اليابان ، أواليونان والرومان !! صدقت... ولكن ذكرنى قولك هذا برجل جاء الى الشافعى سائلا الم تقل ان فى القران خبر كل شيء ياشافعى قال نعم قال فأبنئنى اذا عن كيفيه صناعه الخبز فى المصحف ؟ فاجابه الشافعى قائلا ياهذا بل سانبئك بآيه بها كل مايجول بخاطرك .. وتلا عليه قول الله واسألوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون وانا اسالك الان من انبأنا بخبر هؤلاء اليسوا اهل الذكر ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!! سبحان الله .... علم الانسان مالم يعلم اما بخصوص ماذكره الاخ noormaas فالامر فى مجمله لايتعدى اجتهادا ... قد يصيب صاحبه وقد يخطيء فالاخ الفااضل لم ياتنا بفتوى جديده او سن علينا سنه وامرنا باتباعها فلايحق لى انا او انت ان نوبخ له القول كما جاء فى حديثك بيد أننا معكم نُعبد له الطريق للعودة لصراطة المستقيم فهو لم يضل يااخى واخيرا وليس اخرا اسال الله العفو والعافيه عافانا الله واياكم من الخطأ وزله اللسان ربنا لاتؤاخذنا ان نسينا او اخطانا وللحديث بقيه ودمتم بود واستودعكم الله الذى لاتضيع ودائعه
×