Jump to content
noormaas

هل أخبر القران عن ضرب مبنى البنتاغون

Recommended Posts

كنت قد بينت في موضوع سابق عن اخبار القران عن انهيار البرجين بطريقة تفصيلية ودقيقة لا ينكرها الا جاهل او جاحد

واريد اليوم ان أبين لكم كبف تحدث القران عن ضرب مبنى البنتاغون

لا بد اولا أن نعلم أن البنتاغون معناها الشكل الخماسي وهذا هو شكل المبنى

قال تعالى(اسْتِكْبَارًا فِي الْأَرْضِ وَمَكْرَ السَّيِّئِ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ فَهَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا سُنَّتَ الْأَوَّلِينَ فَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلًا وَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلًا

نلاحظ ان الاية الكريمة تتكون من خمس جمل

نلاحظ ان الجملة الاولى تتكون من خمس كلمات والجملة الثانية تتكون من ست كلمات

والجملة الثالثة تتكون من خمس كلمات والرابعة تتكون من خمس كلمات والخامسة من خمس كلمات

فمما لا شك فيه ان الاية تلفت الانظار الى الشكل الخماسي البنتاغون

رقم هذه الاية هو 43 من سورة فاطر وهذا الرقم هو ترتيب الكلب الامريكي جورج بوش

ان الجملة الاولى والثانية تتكون من 11 كلمة وتتكون من 9 كلمات من غبر تتكرار حيث ان مكر السيء تكررت

وهذا هو تاريخ الحدث باليوم والشهر

اما الجملة الثالثة وهي قوله (فهل ينظرون الا سنت الاولين)فجمل هذة الفقرة من الاية=وفق حساب الجمل=2001

وهذا هو سنة وقوع الحدث

فهل هذا هو مكر السيء ام مكرCIA

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

9

Share this post


Link to post
Share on other sites

.

 

الأخ الفاضل noormaas نشكرك جزيلاً للمجهود الحسابي الذي قمت به ، ولإجتهادك في تفسير ما قد سبق ، رغم وجاهة العرض والتحليل ، إلا أنني لا أجد ضرورة نتهم فيها من لايقنعه ذلك التحليل ، بتسميته جاهلاً أو جاحداً لحقائق بينه ، فمثل هذه الكلمات ( جاهلاً و جاحداً أو منكراً و مكابراً )

 

هذه الكلمات بدء بها السابقون بوصف من خالفهم الرأي ، وتمادوا في الخلاف وتطورت الكلمات فأصبحت فاسقاً و زنديقاً وكافراً و مرتداً ، وخارجاً عن الملة ، ونحن لا نريد في زماننا هذا ، أن ننقلب على أعقابنا ونختلف في الرأي ، ثم نتبادل الكلمات ثم السباب ثم العراك والتناحر ويضرب بعضنا أعناق بعض ؟!! ،

 

لقد مر دهر على هذا ومن المخذي أن نرتد لهذه الهاويه ونحن رواد الإنترنت ، المفترض ثقافتنا وفهمنا لاختلاف الرأي واحترام اجتهادات الأخرين ، ورغم أني أختلف مع رأيكم الكريم إلا أني أجل اجتهادكم وهدفكم في إعلاء كلمة الله الذي هو معتقدنا جميعاً ،

 

وإن سمحتم لي بأن أبين وجهة نظري واجتهادي في هذا الصدد ، أخي الكريم لا أجد دافعاً يجعلني أبرر صدق كلام الله بتطبيقه على الأحداث ، فثم قدسية لكتاب الله تمنعني من ذلك ، ألا وأن كتاب الله ليس تاريخ لما سيفعله خير البشر ، فما بالكم بحثالة البشر ؟!!

 

تاريخ أمريكا على الأرض لم ولن يتعدى خمسمائة عام ، مثلا نصف عمر نبي الله نوح !! الذي أغرق الله قومه ولم نعرف لأحدهم من اسم

فأمريكا ليس لها في تاريخ البشر الأخلاقي نصيب يذكر !! ، بينما لايذكر الله في كتابه أمةً إلا وحديثه عن أخلاقها

 

ولن تبتدع أمريكا من سؤ الخلق ما لم يأتي به الأوائل ، وتلك الأمم السالفة عن أمة الإسلام لا يذكرها ربنا إلا لذكر نبي فيها أو رسول ، كي يقيم عليها وعلينا الحُجة ، أو لذكر بطشهه تعالى بها وبأهلها لما أعرضوا عن رسولهم

 

وما عدى ذلك لا يهتم ربنا جل وعلى بهذه الأمة أو تلك وإن على شأنها بين الناس ، فالله لم يحدثنا عن حضارة الأنكا ولا المايا ولا الصين أو اليابان ، أواليونان والرومان !!

 

إلا إنه نوه لذكرهم في أمم قد خلت ، ذلك لحقارة فعلهم ودناءة عقيدتهم ، وما الغرب والشرق وأمريكا عنهم ببعيد ، إن ربنا لم ينزل علينا كتب تاريخ ولا قصص بوليسية ولا أحاجي سياسية ، ولا شيئاً عن القاعدة ولا عصابات البترول ، إن كل أؤلائك إلا هباءاً منثورا ،

 

كتابنا منهج حياة وخلق وعبر عن الأولين وبينات عن آيات خلق الله وسننه ، وليس كتاب أحاجي وفوازير وقصص عن أغبى خلق الله بوش وأترابه ، لعنة الله على الصهاينة من اليهود والنصارى والمسلمين ، قاتلهم الله أينما ثقفوا

 

فهم أحقر من أن يذكرهم الله في كتابة الكريم فلنعتصم بحبل الله جميعا ، ولا تنظر لزخرف القول ، ولننظر للأمريكان واليهود وحكامنا الذين يرسمون لنا السيناريوهات ، فنسير نحن فيها وكانهم يحيكون لنا الأقدار

 

بينما نحن نجلس لنحلل ما مضي من الأحداث ونلويها قهراً لنطبق عليها معارفنا فهم يرسمون المستقبل ليستغلونا ويتسلوا بنا ، بينما نحن نفسر الماضي لنتسلى به !!

 

.

Share this post


Link to post
Share on other sites
.

 

الأخ الفاضل noormassa

بينما نحن نجلس لنحلل ما مضي من الأحداث ونلويها قهراً لنطبق عليها معارفنا فهم يرسمون المستقبل ليستغلونا ويتسلوا بنا ، بينما نحن نفسر الماضي لنتسلى به !!

 

.

شكرا أخي moneem وحيـّاك الله وماْجور .

 

كنت قد نصحت الأخ noormaas سابقا http://qasweb.org/qasforum/index.php?showt...amp;#entry29129

 

لكن يظهر أنه لم يقرأ أو لم يفهم ما عنيت أو قل إنّه مصر على إثارة هذه الأشياء والحق أنّي أرى في كتابة شيء كهذا لا يتناسب مع توقير كلام الله المـُحكـَم في القرآن العظيم بل أرى فيها إهانة للقرآن ........وإن كان محظوظا وزِيد له في الأجل فحتما سيندم على ما يثير ولا حول ولا قوّة إلا بالله العلي العظيم.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

لابأس بمثل اجتهادات نورماسا وان كانت غير ملزمة لأحد ولا يجوز نهره عن مثلها ففيها ما يبعث على التأمل . اما انا فلي اعتقاد راسخ ان الذي غزانا من وراء البحار هو دجال اخر الزمان بعينه qasm@qasm.net

Share this post


Link to post
Share on other sites

.

 

السلام عليكم ورحمة الله ،

تحياتي لك أخ منير سالم

 

أدعو الله جل وعلى أن يكثر من أمثالك ، رغم إطلاعك ودماثة خلقك الكريم ، لم تغتر بعلوم لا تقدم ولا تؤخر

ودور أمثالك هداية الحيران ، في متاهات ودروب المعارف فلا تكل من أن تنير الطريق أمام إخوانك

من حملة ( لا إله إلا الله )

 

فنحن لا نشكك في إيمان أخونا نورماسا ، بيد أننا معكم نُعبد له الطريق للعودة لصراطة المستقيم ، ونظنه على خير وما أراد إلا الخير كما يراه هو، وهلاك أمريكا وإسرائيل وغيرهما لن يفيدنا كثيرا ، فقد أهلك الله الأرض جميعا للمؤمنين من قوم نوح

 

بيد أن الشرك والكفر عادا من جديد وفقكم الله ، ودعائي لكم أخي منير بسداد الرأي دائما أبدا

وأن يحسن خاتمتنا . . آمين

 

.

Share this post


Link to post
Share on other sites

الى الأخوين منير سالم وmoneem

انتما ممن يرون أيات الله فتكفرون بها

يجب أن تعلما أن نوح عليه السلام لم يؤمن من قومه الا بضعة أشخاص خلال 1000 سنة بسبب انهم لم يدركوا بينة سيدنا نوح فأذا عرفتا ما هي بينة نوح عليه السلام تفلحا وألا فلا

ونوح يقول أرأيتم أن كنت على بينة من ربي واتاني رحمة من عنده فعميت عليكم

فأما أن تكونا مما عميت عليهم ايات الله واما ألانكار

وأنتما تحت الاختبار

فأجيبوني أن استطعتم فأن لم تستطيعوا فسوف أجيبكم

Share this post


Link to post
Share on other sites

.

 

أخي الكريم NoorMaas تحية طيبة وبعد ،

الأية التي ذكرتها تقول :

{قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّيَ وَآتَانِي رَحْمَةً مِّنْ عِندِهِ فَعُمِّيَتْ عَلَيْكُمْ أَنُلْزِمُكُمُوهَا وَأَنتُمْ لَهَا كَارِهُونَ }هود28

 

ولا أدري لماذا تستشهد بها ؟! غير أني سأفترض أنك تريد أن تحجنا بأننا جهلاء أو بأن لديك علم من الكتاب لم يؤتاه أحد ،

وجوابا على سؤالكم : فإن نبي الله نوح يخبر قومه بأنه قد تبين أمرا كشفة الله له

 

وقد كشفه له بعدما أتاه رحمة من لدنه ، وهي النبوه . . وأنكم إذ تنكرون على النبوه فقد غميت عليكم ، ثم يقول نبي الله نوح معقبا ، أنلزمكموها وأنتم لها كارهون ، أي أنني لا أستطيع إلزامكم بالاعتراف لي بالنبوه ، أو بما فتح علي الله به من علم

 

سبحان الله أخي نورماس أدعو الله ألا تكون قد قصدت أن الله أطلعك كما أطلع نبيه نوح ، فغميت علينا رسالتك كما فعل به قومه ؟

أم ترى إستشكل علينا نوح ماس فأصبح نورماس

 

إن يكن لك تفسير أخر في البينة والرحمة ؟! فكلنا آذان صاغية . .

ولنسمع ماجهلنا عسى أن ينير بك الله دروبنا ، وكم سنكون سعداء لو تعلمنا منك ومن أي أخ عزيز ما يفيدنا في ديننا ودنيانا .

 

ولكن لا تنسى قول نوح عليه السلام { أَنُلْزِمُكُمُوهَا وَأَنتُمْ لَهَا كَارِهُونَ } أخي نورماس نحن نؤمن بهذه الآيه الكريمه :

 

{هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ تَأْوِيلَهُ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِن قَبْلُ قَدْ جَاءتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ فَهَل لَّنَا مِن شُفَعَاء فَيَشْفَعُواْ لَنَا أَوْ نُرَدُّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ قَدْ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ }الأعراف53

 

ونؤمن بأن كتاب الله سيظل فيه مبهمات لا نفهمها إلا يوم القيامة !!

إقراء قوله تعالى:

 

{هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ }آل عمران7

 

وتعقيبي الأخير بأن نبي الله نوح لبث في قومه 950 سنة وليس 1000 ذلك لتحسبي لدقة حساباتكم التي تعودنا عليها .

ولك وافر شكري وتحياتي .

 

.

Share this post


Link to post
Share on other sites

ان حجتي كبيرة ولكني لا اجيد لحن القول ولكن اقول

اولا أن النبوة ليست بينة يستطيع أن يحاجج بها النبي قومه

فلا بد من بينة تكون ظاهرة للناس كي يدركوا أنه نبي وهذا حال جميع المرسلين

وحقيقة الأمر أن البينة التي كانت مع سيدنا نوح هي أنه لبث في قومه 951 وبضعة شهور دون غيره

فهو الوحيد من بين قومه الذي لبث هذا العمر المديد ولكن كيف يمكن لمن حوله أن يدركوا هذه البينة أو أن ينكروها

فلا بد أن أجدادهم كانوا يروون عنه القصص الكثيرة ولكن الكفر عناد

اما قولي انه لبث فيهم 951 سنة ونيف فهو فهم الاية فلبث فيهم الف سنة الا مائة عام

فالسنوات تكون شمسية والاعوام تكون قمرية وأعلم أنك لن تستطيع معي صبرا

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

احبائى .. احبتى /اعضء المنتدى الكرام وزواره الاعزاء

اعتدت ان امر على منتداكم لاستنشق منه بعض عبق العلوم الفلكيه

وبينما انا فيه اذ اخذنى موضوعوكم هذا الى ان اشارك فيه

فأذنوا لى

الجذيث الى الاخ الفاضل moneem

حاباك الله بحديث لبق وبيان ..فلتسجد لله الذى وهبك اياه ..اما بعد

جاء فى حديثكم التالى

وإن سمحتم لي بأن أبين وجهة نظري واجتهادي في هذا الصدد ، أخي الكريم لا أجد دافعاً يجعلني أبرر صدق كلام الله بتطبيقه على الأحداث ، فثم قدسية لكتاب الله تمنعني من ذلك ، ألا وأن كتاب الله ليس تاريخ لما سيفعله خير البشر ، فما بالكم بحسالة البشر ؟!!

فلنتحدث فى هذا الامر

اولا

قد عبتم على الاخ noormaas ان استخدم لفظ جاهل وجاحد فى وصف من يجحدون آيات الله

بينما وصفتهم انت بقولك انهم حثاله البشر

اذكرك بقول المتنبى

لاتنه عن خلق وتأتى بمثله *** عار عليك اذا فعلت عظيم

اما اذا احذنا حديثكم عن سبه بحزافيره فنجدكم على حق انتم الاثنان

كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حدث ان بعث امير المؤمنين عمر بن الخطاب ربساله الى قيصر الروم قال فيها

(من عمر امير المؤمنين الى كلب الروم )

فتريث الكاتب ولم يكتبها عسى ان يعدل عنها عمر فيغيرها

فنهره عمر قائلا

اكتب .. فهكذا وصفهم الله كالكلب ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث

ناهيك اخى الكريم عما اتى فى الرساله رغم انها مشوقه للغايه ولكننا قد نتطرق لها فى موضوع آخر

المهم هنا انه يجب علينا الا نخاف فى الله لومه لائم

فهم كلا ب...كلاب...كلاب

اما بخصوص قولك ...لا أجد دافعاً يجعلني أبرر صدق كلام الله بتطبيقه على الأحداث ،

ان كان الامر هكذا ... فلنغلق المصحف اذا

فلسنا بحاجه الى مافى صفحاته كفى اننا آمننا به

ولا داعى لتلاوته او التذكره به ... مادام الامر احتكم بان امننا به

لالالالالالالالالا

لا والله اخى الكريم .... فالامر اعظم واعلى من ذلك

الم يقل ربنا العزيز

انا نحن انزلنا الذكر وانا له لحافظون

كان من باب اولى ان يقول انزلنا الذكر ولا داعى لان يحفظه مادام المسأله حسمت بايمان الناس به

الم يقل

سنريهم آياتنا فى الآفاق وفى انفسهم

الم يقل

وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين

ان فى مصحفنا الكريم ماينبأنا عما فعلناه ومانفعله وماسنفعله نحن وغير نا ممن لايؤمنون بالكتاب الكريم

كبف

نحن الآا امام امر لابد وان نحتكم الى القرأن فيه

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نعم

الم يحتد الحديث بينك وبين نورماس ومنير حتى وصل الى مايشبه السباب

يجب ان نحتكم الى المصحف اذا

الم يقل لنا

ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم

اخى الفاضل

يجب ان نعلم .... انه يوجد فى كل معهد علمى فى الغرب نسخه من كتابنا الكريم

نعم

انهم يدركون عظمه هذا الكتاب ... فيدرسون آياته ... وياتون من وراءه علمهم الذى بهرنا

اما بخصوص قولكم...

 

فالله لم يحدثنا عن حضارة الأنكا ولا المايا ولا الصين أو اليابان ، أواليونان والرومان !!

 

صدقت... ولكن

ذكرنى قولك هذا برجل جاء الى الشافعى سائلا

الم تقل ان فى القران خبر كل شيء ياشافعى

قال نعم

قال فأبنئنى اذا عن كيفيه صناعه الخبز فى المصحف ؟

فاجابه الشافعى قائلا

ياهذا بل سانبئك بآيه بها كل مايجول بخاطرك .. وتلا عليه قول الله

واسألوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون

وانا اسالك الان من انبأنا بخبر هؤلاء

اليسوا اهل الذكر ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

سبحان الله .... علم الانسان مالم يعلم

اما بخصوص ماذكره الاخ noormaas

فالامر فى مجمله لايتعدى اجتهادا ... قد يصيب صاحبه وقد يخطيء

فالاخ الفااضل لم ياتنا بفتوى جديده

او سن علينا سنه وامرنا باتباعها

فلايحق لى انا او انت ان نوبخ له القول كما جاء فى حديثك

بيد أننا معكم نُعبد له الطريق للعودة لصراطة المستقيم

فهو لم يضل يااخى

واخيرا وليس اخرا اسال الله العفو والعافيه

عافانا الله واياكم من الخطأ وزله اللسان

ربنا لاتؤاخذنا ان نسينا او اخطانا

وللحديث بقيه

ودمتم بود

واستودعكم الله الذى لاتضيع ودائعه

 

 

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

بارك الله لك أخي (تحت شمس الفكر) على هذا التعقيب الجميل

فأنت أفصح مني لسانا

حقا أن الله يدافع عن الذين امنوا

Share this post


Link to post
Share on other sites

أخي الكريم( moneem) ....أجدت والله ...وأحسنت في تحليلك.....والله صدقت و لا أزيد عليك

ولكن المشكلة في ( الحسد ) و( الغيرة ) ...من الآخرين فعندما يتكلم شخص كلام عقلائي .......تشتغل

الغيرة والحسد عند الآخرين ...وكأنه .....لا يوجد فصيح غير صاحب الرأي الآخر ...أقول كفانا عناد

ومكابرة ...(((( وحسد ))))......فالحق أحق أن يتبع ....

 

أما بالنسبة للأخ الكريم ( تحت شمس الفكر ).......

شرقت وغربت كل ذلك من أجل ( الخلاف ).....وأراك أستشهدت بكلام الخليفة الثاني.....وتجاهلت قول الحق تبارك وتعالى

وأخلاق نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم......(وجادلهم بالتي هي أحسن )...وإنك على خلق عظيم

 

وبعدين عندما تصبح (عندك) قوة عسكرية ونظامية مثل (عمر بن الخطاب) ...تستطيع أن تقول عنهم كلاب ( أما أنا لا أؤييد ذلك

ولكن من باب المثال )......أما حالك اليوم في قمة الضعف والتفرقة والتشرذم بل الأدهى من ذلك ...بعيد عن كتاب الله

فكيف نخاطب أعدؤنا بكلمة( بكلاب ) ....وهم يفوقونا قوة وعدة ...وعتاد....فلا تخبرني أرجوك بأن الله معنا فالله سبحانه وتعالى مع

الجماعة التي تحسن أعمالها.......أما نحن ( متخلفين متخاذلين كسلا.....ومتفرقين يكفر أحدنا الآخر )....فكيف

يكون الله معنا........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

احبائى ... احبتى اعضاء المنتدى الكرام

تحيه طيبه وبعد

اتوجه بالشكر الى عنايه الاخ الفاضل noormaas على ثناءه

والى الاستاذ الفاضل (متعلم على سبيل النجاه)على مشاركته الطيبه

واود ان اقول لك اخى الفاضل ....

انا لا شرقت ولا غربت

لكن يبدو لى امران ...

اولاهما.... انك لم تقرأردى قراءه واعيه

فانا لم استشهد بعمر (رضوان الله عليه وعلى الصحابه اجمعين )بل استشهدت بقول ربى وربك ورب عمر فليس عمر (رضوان الله عليه )هو الذى قال

كالكلب ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث

هذا الامر الاول

اما بخصوص الامر الثانى الذى بدا لى

هو تنكرك لعمر بن الخطاب (رضوان الله عليه وعلى ابا بكر والصحابه اجمعين )

فقد ابان عن هويتك منطقك ولسانك

واظنك تعلم ماعنيه

فقد بدا لى انك استشطت غضبا حين ذكر اسم عمر (رضوان الله عليه )حتى انك عميت بعد ذلك عن فهم ماجاء من سرد للحدبث

وجاء ردك المتخبط كالتالى).....وأراك أستشهدت بكلام الخليفة الثاني

).....وأراك أستشهدت بكلام الخليفة الثاني

).....وأراك أستشهدت بكلام الخليفة الثاني

أتكاسل قلمك عن ان يكتب عمر (رضوان الله عليه )

ثم ماهذا الرد بالله عليك ....

وبعدين عندما تصبح (عندك) قوة عسكرية ونظامية مثل (عمر بن الخطاب) ...تستطيع أن تقول عنهم كلاب ( أما أنا لا أؤييد ذلك

ولكن من باب المثال )......أما حالك اليوم في قمة الضعف والتفرقة والتشرذم بل الأدهى من ذلك ...بعيد عن كتاب الله

فكيف نخاطب أعدؤنا بكلمة( بكلاب ) ....وهم يفوقونا قوة وعدة ...وعتاد....فلا تخبرني أرجوك بأن الله معنا فالله سبحانه وتعالى مع

الجماعة التي تحسن أعمالها.......أما نحن ( متخلفين متخاذلين كسلا.....ومتفرقين يكفر أحدنا الآخر )....فكيف

يكون الله معنا........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

اولا .... مشكور

بس لو حد فاهم حاجه من الرد بتاع الاخ ياريت يفهمنى

ولكم جزيل الشكر

اترككم فى رعايه الله وامنه

اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد واصحاب محمد

اللهم عافنا من الخطأ وزله السان

ربنا لاتؤاخذنا ان نسينا او أخطأنا

دمتم بود

وللحديث بقسه

 

 

 

 

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

.

 

بسم الله مؤلف القلوب :

 

{وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }الأنفال63

 

الاخوه الأفاضل بالأمس كنا نتحاور بعقول نيرة وقلوب صافية ، وعندما تخلص النية لابد من تغييب الهوية ، نريد من حديثنا ، أن نجتمع على العلم والفهم والإيمان ، لا على شيء أخر . . كما لا نريد جمع حسنات من ذكر أصحاب رسول الله بسوء

 

ولا أرى أن أحدا ً ذكر الفاروق بسوء أدب ، ولو لم يذكر بإجلال فأدنى ما يذكر به هو الخليقة الثاني أو أي ترتيب فلا ضير ، ما دام للمتحدث خلفيات يحاول تجاوزها ، ومن المؤكد أن كل شيعي يحترم عمر بن عبد العزيز أنه أول من أمسك عن الخوض في فتى فتيان قريش الإمام علي كرم الله وجهه

 

واليوم سيحزو كل شيعي حزو حفيد عمر بن الخطاب ، ويمسك عن الخوض في عمر وأبا بكر ولو في مقامنا هذا ، حيث أدب المثقفين ورواد العلم وحلقاته .

 

أما بعد ،

أخي الفاضل تحت شمس الفكر تقول :اذكرك بقول المتنبى

لاتنه عن خلق وتأتى بمثله *** عار عليك اذا فعلت عظيم

 

أنا لم أذكر أخونا نورماس بسوء ما عاذ الله ، فإنه مجتهد وللمجتهد أجره عند الله

وأما ماعقبت عليه هو نعته لنا وليس لبوش وأعوانه ونعتي أنا كان لأعداء الأمه وأعوانهم ، كما أني لم أذكي نفسي عليه بقولي نعبد له الطريق ، وهي كناية أن نكنس ونمهد له الطريق ، فأولى من أن نميط الأذى عن الطريق من حجر ومضر

 

أن نأخذ بيد أخ لنا كي لا يتعثر في شيء ذلك لأنه تحت لواء لا إله إلا الله . . ولا أجد في التعاون على البر والتقوى شيء من كبر على أخي ،

 

أنظر أخي تحت شمس الفكر . . قول أخونا نورماس : الى الأخوين منير سالم وmoneem انتما ممن يرون أيات الله فتكفرون بها ،

فلماذا لم تعقب على قوله لنا وقد أغلظ بذكره كلمة الكفر ، وما أردنا إلا الإصلاح ما استطعنا ؟!!

 

أعلم أن أخي نورماس نقل أقوال وتحليلات في مقالاته ، غير أني أتحدث معه بأنه هو القائل ذلك لأنه يتبناها ، ومن تبنى قول نسب له كما ينسب الولد لأبيه ، لا جهلا مني فقد قرأت في تلك العلوم

 

وما تعقيبي على أخي إلا يقيني بأن ذلك الباب لن يؤدي إلي باحة البيت كما يظن ، بل سيؤدي به وبنا خارج الدار تماما ً ، كما أني لست مع القائل أن باب العلم والإجتهاد قد أغلق ، ولكن قد أغلق عقل من يقول مثل ذلك

 

وما يدريك لعلي أستخرج شيئا ً في صدر أخي نورماس ، حتى إذا ماسنحت الفرصة أبادله الأسئلة التي سيفيدنا جميعا ً بالإيجابة عليها ، فأنا مسرور بعقلة التحليلي ، ولكني لا أراه يستثمر هذه الملكة في موضعها الحق ، ولو لم يعجبني في تحليلة ما تابعته عن كثب

 

وليعلم أخي نورماس أن أفراد البيت الواحد يختلفون أحيانا ً في الرأى وهذا تماما ً ما بيني وبينه ، وربما يستشعر ذلك في قرارة نفسه .

أنا وأخي نورماس وإخواننا جمعا ً في خندق واحد وأعداءنا هم الأخرون في خندقهم يتربصون لنا ، حتى إذا ما قام أحدنا على الأخر ينقضون علينا بقلب رجل واحد

 

فأدعوكم بالإعتصام وإلا تدركنا سنن الله في خلقه يقول ربنا جل في علاه :

 

{وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ }آل عمران103

 

ويحذرنا جل شأنه بقوله :

 

{وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ }الأنعام153

 

وهل ترانا من الذين قال الله فيهم :

 

{وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }الحشر10

 

وللحديث بقية إن كان في العمر بقية

الشكر لأخي متعلم على سبيل النجاة

بارك الله فيك أخي تحت شمس الفكر على هذا التعقيب

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

.

Share this post


Link to post
Share on other sites

احبائى .. اعضاء المنتدى الكرام وزواره الاعزاء

بعد سلام الله عليكم ورحمته وبركانه

اخى الفاضل ..moneem

تحيه صادقه من القلب

اما بعد..

للمره الثانيه اقول لك

قد وهبك الله حسن بيان .. فلتسجد للذى وهبك اياه

اسرتنى رسالتك الطيبه وحلو حديثك الذى ينبى عن احتواء جسدك لقلب ودود

وقال نبينا الكريم صلوات الله عليه وعلى اله واصحابه اجمعين

(المرؤ باصغريه .. قلبه ولسانه )

وقالت العرب...

لسان التى نصه ونصف قلبه .. ويبقى صوره اللحم والدم

اخى الفاضل...

لم تترك لنا شيئا نتفوق عليك فيه

فأذن لى ان ابدى وجهه نظرى فيما ورد فى رسالتى اليك

يشهد الله انى لم اقصد الا ان ينتهى الخلاف بينكم

وعمدت الى ابقاء اواصر الود بينكم

ولكن

يبدو انه جانبنى التوفيق فيما قصدت ... فلم يتبين لشخصكم الكريم ماكنت اعنيه

قد اشعرتنى رسالتكم بالخجل والخزى

دمتم بود اخى الكريم

اما اخى noormaas

اتوجه اليك باطيب التقدير والتبجيل

فقد سلكتم مسلكا قليلون فى امتنا الاسلاميه من يسلكونه

وقد ذكرتنى بقول الشاعر

لا يرانى الله ارعى بروضه *** سهله الاكناف من شاء يرعاها

هذا هو حالك اخى الكريم

انت تسعى فى روضه لايجترؤ الكثيرن على خوضها

وفققك الله وسدد خطاك

ولكن ......!!!!!!!

علينا اخى العزيز ان نتحلى بسعه الصدر

فضيق الصدر من خواص الكفار

وعندنا فى مصر بنقول ...

ناخد وندى فى الكلام

هات وخد

هههههههه

والى جميع اعضاء المنتدى اقول قول الشاعر

اذا الايمان ضاع فلا امان *** ولا دنيا لمن لم يحيي دينا

وفى التوحيد للهمم اتحاد *** ولن تبنوا العلا متفرقينا

ـــــــــــــ

الم يبعث لامتكم نبى *** يوحدكم على نهج الانام

ومصحفكم وقبلتكم جميعا *** مناره للاخوه والوئام

وفوق الكل رحمن رحيم *** اله واحد رب الانام

استغر الله العلى العظيم لى ولكم واساله العفو والعافيه

اللهم عافنا من الخطأ وزله اللسان

ربنا لاتؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا

اللهم يامالك الملك .. تهب الملك من تشاء .. وتنزع الملك ممن تشاء..بيدك الخير كله

يامن عنده ماتح الغيب...اسالك بكل اسم هو لك ... انزلته فى كتاب من عندك .. او علمته احدا من عبادك .. او استأثرت به فى علم الغيب عندك ..

ان تفرج كرب المسلمين والمسلمات فى كل مكان على وجه البسيطه

اللهم فك قيد اسرانا واسرى المسلمين

آمــــــــــــــــــين ياارحم الراحمين

ودمتم بود

والى لقاء قريب ان شاء الله القدير

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×